أعلنت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية أن طاقم سفينة "إيفان بابانين" العسكرية الجديدة انتقل إلى السفينة وباشر بالتحضير لعملية اختبارها.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة:"طاقم سفينة إيفان بابانين العسكرية الجديدة الكاسحة للجليد انتقل إلى السفينة وباشر أفراده في التعرف على أقسامها، ومن المفترض أن تبدأ مرحلة اختبارات المصنع البحرية على السفينة صيف العام الجاري".

وأشار البيان إلى أن السفينة التي تم تطويرها في إطار المشروع الحكومي "23550" توفر جميع الظروف المريحة للطاقم والعسكريين الذين سيتواجدون على متنها، إذ تضم غرفا مزودة بأربعة أسرّة للبحارة، وغرفا مجهزة بسريرين للضباط، أما قادة السفينة فخصصت لهم غرف مجهزة بسرير واحد".

وحصلت كل غرفة من الغرف المخصصة للطاقم والضباط والقادة على حمام ومرحاض ومغسلة، كما جهّزت بأماكن ترفيهية وصالة رياضية.

إقرأ المزيد روسيا تجهّز مروحيات "صياد الليل" بصواريخ مطوّرة مضادة للدبابات

وتطور روسيا السفن في إطار المشروع 23550 لتعمل كآليات لحماية الحدود والمرافق البحرية في مياه القطب الشمالي، ولحماية وقطر السفن ومرافقتها إلى الموانئ، كما يمكن استخدامها كسفن إمداد عسكري، والمميز فيها هو صلابة هياكلها، حيث تمكنها من العمل في المياه التي يكسوها الجليد الذي تصل سماكته إلى 1.7 م.

وتتسلح هذه السفن بمدافع أوتوماتيكية من عيار 76.2 ملم، وصواريخ Kalibr-K المجنحة، وصواريخ Uran المضادة للأهداف البحرية، وتم تجهيزها بمنصات لحمل المروحيات ومنصات لحمل الطائرات المسيرة.

المصدر: سلاح روسيا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الاسطول الروسي الجيش الروسي سفن حربية صواريخ

إقرأ أيضاً:

هجوم بقارب مفخخ يستهدف سفينة قبالة سواحل اليمن

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، في بيان صادر عنها اليوم الخميس، عن وقوع هجوم بزورق مفخخ استهدف سفينة على بعد 83 ميلا بحريا جنوب غربي الحديدة اليمنية.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في بيانها: "إن السفينة وطاقمها بخير وفي الطريق للميناء التالي".

وفي وقت سابق أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، أنها استهدفت سفينة إسرائيلية بصاروخ باليستي في ميناء حيفا في عملية عسكرية، بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق.

وقال المتحدث باسم جماعة الحوثي العميد يحيى سريع “إن العملية استهدفت السفينة (إم.إس.سي مانزانيلو) في ميناء حيفا”، مشيرا إلى أن الصاروخ يتميز بالقدرة على إصابة الأهداف بشكل دقيق وعلى مسافات طويلة كما أثبتت هذه العملية ذلك.

مقالات مشابهة

  • روسيا تطور سفينة صاروخية جديدة للجيش
  • سفينة هجومية برمائية أمريكية في طريقها إلى شرق البحر المتوسط (صورة)
  • الحوثيون يرفعون وتيرة الهجوم على السفن المتجهة للاحتلال.. 4 في يوم واحد ‏
  • البحرية البريطانية: سقوط صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر
  • البحرية البريطانية: هجوم استهدف سفينة تجارية بخمسة صواريخ قبالة سواحل الحديدة
  • وردنا للتو| بيان هام للقوات المسلحة بشأن تنفيذ عمليات عسكرية جديدة.. وهذا ما تم استهدافه (فيديو+صورة للسفينة المستهدفة)
  • هجوم حوثي يستهدف سفينة تجارية متوجهة إلى السعودية
  • بلاغ عن إصابة سفينة بمقذوف قبالة سواحل اليمن
  • استهداف سفينة بالبحر الأحمر والجيش الأميركي يدمر موقع رادار للحوثيين
  • هجوم بقارب مفخخ يستهدف سفينة قبالة سواحل اليمن