دمر جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، منزلين يعودان للأسيرين الفلسطينيين محمد وأحمد زيدات في مدينة الخليل، تزامنا مع حملة دهم واقتحامات واسعة في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت في هدم منزل الأسيرين الفلسطينيين في بلدة بني نعيم بمحافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية.



تغطية صحفية: "قوات الاحتلال تباشر بهدم منزلي منفذي عملية (رعنانا) في بلدة بني نعيم بالخليل". pic.twitter.com/UikoF1YcmO — القسطل الإخباري (@AlQastalps) April 16, 2024
ويتهم الاحتلال الإسرائيلي الأسيرين محمد وأحمد زيدات بتنفيذ عملية رعنانا في "تل أبيب"، التي وقعت في كانون الثاني /يناير الماضي الماضي، وأسفرت عن مقتل مستوطنة إسرائيلية وإصابة 18 آخرين بجروح.

وفي السياق، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة طولكرم بعدد من الآليات العسكرية وداهمت محلا لبيع الأدوات الكهربائية لعائلة الطاهر في شارع الحدادين، وفتشته وخربت محتوياته.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة طوباس شمال الضفة الغربية، من مدخلها الجنوبي، وانتشرت في عدة أحياء، وفقا للمصدر ذاته.


ويواصل الاحتلال ومستوطنيه تصعيد عدوانهم على الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية المحتلة، بالتوازي مع الحرب البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 468 شهيدا منذ بدء معركة "طوفان الأقصى".  

ووفقا لآخر بيانات نادي الأسير الفلسطيني، ارتفع عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين إلى أكثر من 8215 منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الفلسطينيين الضفة غزة فلسطين غزة الاحتلال الضفة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 7 فلسطينيين في عملية إسرائيلية بالضفة الغربية

قتل 3 فلسطينيين وأصيب 4 آخرون، اليوم الخميس، برصاص القوات الإسرائيلية في بلدة قباطية جنوب جنين بالضفة الغربية المحتلة.

ووفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" ، "اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية في وقت سابق من اليوم، وحاصرت منزلاً في البلدة، وقصفته بالقذائف، قبل أن تعتلي سطحه، وتسحب جثامين القتلى الثلاثة، وإخراجهم من المنزل المحاصر، وفق ما أظهره مقطع فيديو".

وأشارت إلى أن "قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، بعد اكتشاف قوات خاصة بالقرب من مدرسة عزت أبو الرب، حيث أطلقت النار وصواريخ "الانيرغا" تجاه المنزل المحاصر".

وذكر شهود عيان أن طواقم الإسعاف نقلت إصابتين بالرصاص الحي في الكتف والركبة في محيط المدارس، بالقرب من المنزل المحاصر، جراء عملية دعس جيب عسكري لمركبة عمومية.

وأفادت الوكالة بأن "عشرات الطلبة أصيبوا بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال بكثافة صوب مدرسة أبو الرب، التي حاصرتها مع مدرسة قباطية، ما أثار حالة من الهلع الشديد في صفوف الطلبة وهيئة التدريس".

ثلاثة شهداء و4 اصابات في قباطية جنوب جنين
التفاصيل: https://t.co/eLm14mksPT

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 19, 2024

وأضافت أن "جنود الاحتلال الإسرائيلي منعوا طواقم الهلال الأحمر من الوصول إلى المنزل المحاصر، واعتلوا سطح أحد المنازل، وأجروا عمليات تفتيش، ثم فجروا قنبلة في المكان، كما أطلقوا الغاز السام المسيل للدموع تجاه عدد من الصحافيين المتواجدين للتغطية".

مقالات مشابهة

  • 716 شهيداً في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: جنود الاحتلال يواصلون اقتحام مدن الضفة الغربية
  • سقوط شهداء في غزة إثر استهداف العدوان الإسرائيلي لمنازل الفلسطينيين
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • مقتل وإصابة 7 فلسطينيين في عملية إسرائيلية بالضفة الغربية
  • 3 شهداء فلسطينيين في حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية اليوم
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي: تحويل قوات مقاتلة للجيش من الضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان تحسبا لاندلاع حرب شاملة
  • اشتباكات في جنين والاحتلال يقتحم عدة مدن في الضفة (شاهد)
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية