شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن لجنة نيابية حريق في محطات النقل تسبب بانقطاع المنظومة الكهربائية، بغداد واعأعلنت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية، اليوم السبت، عن تشكيل عدة لجان لمتابعة أسباب انقطاع المنظومة الكهربائية في عموم البلاد.وذكرت .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العراقية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لجنة نيابية: حريق في محطات النقل تسبب بانقطاع المنظومة الكهربائية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لجنة نيابية: حريق في محطات النقل تسبب بانقطاع...
بغداد- واعأعلنت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية، اليوم السبت، عن تشكيل عدة لجان لمتابعة أسباب انقطاع المنظومة الكهربائية في عموم البلاد.وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن" لجنة الكهرباء والطاقة النيابية أوضحت أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض لها المنظومة للانهيار، ومن خلال بعض المعلومات التي حصلت عليها اللجان تبين أن هناك حريقا شب في إحدى محطات النقل بمحافظة البصرة، مما أدى إلى انهيار المنظومة بالكامل". وأكدت اللجنة" إعداد توصيات بعد انتهاء اللجان من عملها، فيما ستشمل التوصيات تغيير المقصرين في عملهم وإحالتهم للتحقيق، وكذلك استخدام التدابير اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحالات مستقبلا".وشددت" مطالبتها وزارة الكهرباء بمتابعة خطوطها كافة خلال الفترة المقبلة لتفادي هكذا حوادث".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لجنة نيابية: حريق في محطات النقل تسبب بانقطاع المنظومة الكهربائية وتم نقلها من وكالة الأنباء العراقية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لجنة نیابیة

إقرأ أيضاً:

في موكب جنائزي مهيب الحديدة تُشيع شهداء العدوان الإسرائيلي على محطات الكهرباء

الثورة  / أحمد كنفاني

شارك وزير الكهرباء والمياه الدكتور على سيف حسن ونائبه عادل بادر، ووكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، ووكلاء المحافظة وقيادة وموظفو مؤسستي الكهرباء وموانئ البحر الأحمر، وشركة النفط وعدد من القيادات العسكرية والمحلية والشخصيات الاجتماعية وزملاء وأقارب الشهداء، صباح أمس الثلاثاء، في تشييع شهداء الحديدة، الذين قضوا في العدوان الإسرائيلي المباغت الذي استهدف محطات كهرباء الحالي ورأس كثيب وميناء الحديدة.

حيث شن العدوان الإسرائيلي الأحد الماضي، 17 غارة جوية على مدينة الحديدة، استهدف خلالها أربعة مواقع خدمية تمثلت في ميناءي رأس عيسى والحديدة، ومحطتي كهرباء رأس كثيب والحالي، أسفرت عن تدمير المحطات وخروجها عن الخدمة واستشهاد 6 شهداء من العاملين وإصابة 57 آخرين بإصابات خطيرة.

وفي التشييع نعى وزير الكهرباء الشهداء العاملين في المحطات: وهيب عبدالله محمد غالب ومحمد إبراهيم جنيد وماجد أحمد قحطان ومنير سالم أحمد سالم و عبدالنبي محمد حسن وزكريا محمد شراعي.

وردد المشيعون شعارات تدعو للانتقام .. ونددوا بالعدوان الصهيوني الغاشم الذي استهدف الأعيان المدنية.. مؤكدين أن العربدة الصهيونية الجبانة والغادرة محاولة يائسة لثني اليمن عن موقفه المبدئي الشجاع المساند للشعب الفلسطيني ونصرة القضية الفلسطينية العادلة.

وأكد المشيعون، أن موقف يمن الإيمان والحكمة في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم إيماني وديني، لن يتوقف أو يتراجع، وأن اليمن وأبناءه الأحرار مستمرون في مناصرة الشعبين الفلسطيني واللبناني حتى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والأراضي المحتلة ولبنان.

وطالبوا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومحكمة العدل الدولية، القيام بواجبها تجاه هذه الجريمة كونها جريمة حرب وتدمير لأعيان مدنية خدمية.

وجرت مراسم تشييع رسمية للشهداء بعد الصلاة عليهم في جامع الاسودي بمدينة الحديدة، ليتم مواراتهم الثرى في روضة الشهداء بمركز المحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • الطاير: "ويتيكس" يعزز تصدر الإمارات بالمنطقة في اعتماد المركبات الكهربائية
  • في موكب جنائزي مهيب الحديدة تُشيع شهداء العدوان الإسرائيلي على محطات الكهرباء
  • "نماء لتوزيع الكهرباء" تُنهي الحزمة الأولى من "تنظيم التوصيلات الكهربائية"
  • الحديدة.. تشييع جثامين شهداء العدوان الصهيوني على محطات الكهرباء
  • تشييع رسمي لـ شهداء الغارات الإسرائيلية على محطات الكهرباء في الحديدة
  • رسميا.. إغلاق آخر محطات توليد الكهرباء بالفحم في بريطانيا
  • «المهندسين» توقع عقد رعاية النقابة الأدبية لـ«مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية»
  • إغلاق آخر محطات توليد الكهرباء بالفحم في بريطانيا.. رسميًا
  • برئاسة السامرائي.. لجنة نيابية تناقش تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية لتشغيل محطات الكهرباء