شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن بولندا تعلن اقتراب جنود فاغنر من حدودها ما السبب؟، قال رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي، السبت، إن مجموعة مكونة من 100 مقاتل من مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة اقتربوا من مدينة .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بولندا تعلن اقتراب جنود "فاغنر" من حدودها.

. ما السبب؟ ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بولندا تعلن اقتراب جنود "فاغنر" من حدودها.. ما السبب؟
قال رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي، السبت، إن مجموعة مكونة من 100 مقاتل من مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة اقتربوا من مدينة جرودنو في روسيا البيضاء، بالقرب من الحدود البولندية. وتتخوف بولندا من احتمال امتداد الحرب إلى أراضيها، منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في شباط/فبراير 2022.

وبدأت بولندا، في وقت سابق هذا الشهر، نقل أكثر من ألف جندي إلى شرقها، وسط تصاعد المخاوف من أن يؤدي وجود مقاتلي فاجنر في روسيا البيضاء إلى زيادة التوتر على حدودها.

وقال مورافيتسكي، في مؤتمر صحفي في جليفيتسه غرب بولندا: "تزداد خطورة الموقف.. على الأرجح سيتنكر (أفراد فاغنر) في زي حرس حدود روسيا البيضاء، وسيساعدون المهاجرين غير الشرعيين في دخول الأراضي البولندية، وزعزعة استقرار بولندا".

لكنه لم يفصح عن مصدر معلوماته حول تحركات فاغنر.

وللمدينة موقع مهم نظرا لقربها من فجوة سوفاوكي، وهي ممر على الحدود البولندية الليتوانية يفصل روسيا البيضاء، حليفة موسكو، عن جيب كالينينجراد الروسي الواقع خارج أراضي روسيا.

52.13.36.65



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بولندا تعلن اقتراب جنود "فاغنر" من حدودها.. ما السبب؟ وتم نقلها من السومرية نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس روسیا البیضاء من حدودها ما السبب

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن مقتل 7 عسكريين آخرين في معارك مع حزب الله لترتفع الحصيلة إلى 8

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل سبعة جنود إسرائيليين آخرين سقطوا في معارك بجنوب لبنان، الأربعاء، لترتفع الحصيلة الإجمالية منذ بدء الهجوم إلى ثمانية.

ولم يذكر الجيش الإسرائيلي المناطق التي قُتل فيها الجنود في جنوب لبنان. وكان الجنود القتلى يخدمون في وحدة إيغوز ولواء غولاني ووحدة ياهالوم.

وقال الجيش الإسرائيلي إن ضابطًا وأربعة جنود من وحدة إيغوز أصيبوا "بجروح خطيرة".

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أحد عناصره الذي قال إنه قائد فرقة، عمره 22 عامًا، في لواء الكوماندوز.

وقال حزب الله في بيانات منفصلة، إنه استهدف قوات إسرائيلية في ثلاث قرى مختلفة في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة استراتيجية في دونيتسك
  • مجموعة فاغنر تعلن وفاة أسير روسي في مالي ومتمردو الطوارق ينفون ذلك
  • روسيا تعلن نشوب حرائق في مستودعات وقود جراء هجوم
  • إسرائيل تعلن تفاصيل جديدة بشأن كمين حزب الله – أحبطنا محاولة خطف
  • روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بـ 113 «مسيّرة»
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • روسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانية
  • اشتباكات برية في جنوب لبنان.. وإسرائيل تعلن مقتل 8 جنود
  • إسرائيل تعلن مقتل 7 عسكريين آخرين في معارك مع حزب الله لترتفع الحصيلة إلى 8
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا