أميرة خالد

يلجأ كثيرون لتناول الفياغرا اعتقادًا منهم أنها تمنح أداءً جنسيًا أفضل ، دون الالتفات لتأثيراتها الخطيرة عليهم ، وما تسببه من أزمات عند تناولها دون الحاجة إليها .

وحذر رايفتي بول طبيب المسالك البولية في «كليفلاند كلينك» ، من تناول أقراص الفياغرا بغرض المتعة ودون الحاجة إليها طبياً ، مشيراً إلى وجود 4 أسباب تستدعي ضرورة عدم تناول الحبة الزرقاء ، وهي :-

-تتفاعل بشكل خطير مع أدوية أخرى ، حيث تعرف الفياغرا بـ “مثبطات إنزيم فوسفودايستراز النوع 5” ، والتي تخفض ضغط الدم لدى المستخدمين ، لذا ، إذا كنت تتناول أدوية أخرى تُحدث الأثر الصحي نفسه ، فقد تهدد حياتك .

-قد لا تتمكن من ممارسة الجنس بدون الحبة الزرقاء ، في حال تناولك لحبوب الفياغرا بشكل روتيني قبل ممارسة الجنس .

-المعاناة من انتصاب طويل ومؤلم ، يمكن أن يؤدي تناول الفياغرا بشكل منتظم إلى المعاناة من أثر جانبي يعرف بـ”الانتصاب الطويل أو المؤلم”، ومن الممكن أن يستمر لساعات وقد يؤدي إلى تلف العضو الذكري بشكل دائم .

-عدم معرفة ما يحتويه العقار ، ويأتي هذا التحذير في ظل انتشار دراسات تزعم أن عقار الفياغرا قد يعزز صحة الرجال ، وقد يحمل آثاراً إيجابية فيما يخص تقليص الأورام السرطانية وتقليل خطر الإصابة بمرض ألزهايمر .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أورام سرطانية

إقرأ أيضاً:

الأطعمة الأكثر ضررا للكلى

يشير الدكتور ميخائيل يليسييف أخصائي أمراض الكلى، إلى أن أمراض الكلى ترتبط بنمط حياة الشخص، لكونها أحد أنظمة التصفية الطبيعية في الجسم، لذلك تتأثر جدا عند تناول منتجات ضارة.



ووفقا له، تشمل الأطعمة الضارة، الإفراط في تناول الأطعمة المالحة لأن الإكثار من الملح، يجبر الكلى على العمل بجهد أكبر لإزالة الصوديوم الزائد من الجسم. ويمكن أن يؤدي هذا إلى احتباس السوائل في الجسم، ونتيجة لذلك، إلى الوذمة وارتفاع ضغط الدم. والملح موجود بكثرة في المخللات والأطعمة المصنعة والوجبات السريعة.

إقرأ المزيد كيف يمكنك الحفاظ على كليتيك بصحة جيدة؟

ويقول: "المنتج الآخر الضار بالكلى هو الكحول. يزيل الجهاز البولي المواد السامة المرتبطة به من الجسم. ويزيد هذا بالطبع الحمل على الكلى. والأسيتالديهيد (منتج تحلل الإيثانول) ضار بشكل خاص للخلايا الأنبوبية الكلوية. ومع مرور الوقت، تتضرر هياكل الكلى، ويصبح الترشيح الكبيبي صعبا، ويتطور القصور الكلوي المزمن".

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي الإكثار من تناول اللحوم إلى مشكلات في الكلى لأن البروتينات الحيوانية أكثر صعوبة في الهضم، ما يعقد عملية إزالة النفايات. كما أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتينات الحيوانية يزيد من احتمال تكوين الحصى في الكلى. وبالإضافة إلى ذلك تحتوي اللحوم على كمية كبيرة من البيورينات التي تحفز إنتاج حمض البوليك.

ويقول: "كما هو معروف تعتبر منتجات الألبان من مصادر الكالسيوم. ولكن، عند الإفراط في تناولها، يظهر الكالسيوم بتركيزات عالية في البول، ما يزيد من احتمال تكون الحصى في الكلى".

ويشير الأخصائي، إلى الأضرار التي يمكن أن يسببها الإفراط في تناول أنواع الزيوت المختلفة، التي تعتبر مصدرا لكميات كبيرة من الكولسترول والدهون، على الكلى. يؤثر استخدام هذه الزيوت بكثرة مع مرور الوقت على عمل القلب والأوعية الدموية، ما قد يؤدي إلى تطور أمراض الكلى (تصلب الأوعية الدموية الكلوية الناتج عن ارتفاع ضغط الدم).

ووفقا له، يجب ألا ننسى أن الموز والأفوكادو يحتويان على نسبة عالية من البوتاسيوم. لذلك فإن الإكثار منهما يسبب صعوبة في إزالته من الجسم، ما يؤدي بدوره إلى مشكلات في عمل الكلى وتشنجات عضلية ومشكلات في عمل القلب، مثل عدم انتظام النبض.

المصدر: gazeta.ru

مقالات مشابهة

  • الأطعمة الأكثر ضررا للكلى
  • متى تهدد المضادات الحيوية صحة الجسم؟
  • "كريم الفياغرا" لتحسين الرغبة الجنسية لدى النساء
  • استشاري يحذر: إعادة استخدام الزجاجات والأواني البلاستيكية يسبب مشاكل صحية خطيرة
  • احذر تناول هذا النوع من الآيس كريم.. يسبب مخاطر صحية تهدد بالوفاة
  • استشاري يحذر من التان: يسبب سرطانات الجلد والعين .. فيديو
  • “الزرقاء الأهلية” تطلب أعضاء هيئة تدريس
  • “الفاو” تتحدث عن تناول السودانيين أوراق الشجر
  • “المسكنات” تسبب اضطرابات سلوكية خطيرة
  • خطأ تقع فيه ربات المنازل عند غسل الأطباق.. يسبب أضرارا صحية خطيرة