قال استيفن اوشيلا مسؤول مهرجان ديرك الثقافي، إن العرض الأول للفيلم الذي قدم يوم الاثنين حقق نجاحا كبيرا

التغيير: جوبا

يشارك الفيلم السوداني وداعا جوليا ضمن فعاليات مهرجان ديرك الثقافي في جوبا عاصمة جنوب السودان، إذ يعرض الفيلم للجمهور على مدى يومين من أيام المهرجان.

وقال استيفن اوشيلا رئيس فرقة ورباب ومسؤول مهرجان ديرك الثقافي إن العرض الذي قدم يوم الاثنين الماضي حقق نجاحا كبيرا، بينما قال منتج الفيلم أمجد أبو العلا إن عرض جوبا من أهم العروض في مسيرة الفيلم.

وكان أول عرض للفيلم بجوبا قد شهد تفاعلا كبيرا من الجمهور وبمشاركة منتج الفيلم أمجد أبو العلا والمخرج محمد الكردفاني، وحضور الممثلة سيران بطلة الفيلم.

وقال أمجد أبو العلا إن استقبال المشاهد الجنوب سوداني لهذا الفيلم بالذات وتفاعله معه بكل ما به من طرح جرئ وصادم لتاريخ من الحب والعنصرية والوحدة والانفصال أثر بهم  جداً.

وأضاف “هذا الاستقبال البديع لجمهور عام وسياسيين ووزراء وفنانين أضاف لقلوبنا شجناً لا يوصف”.

وأعلن أبو العلا عن مشاركة الفيلم في الثامن عشر من أبريل الجاري في مهرجان هوليوود للسينما العربية في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

الوسومالسينما السودانية جوبا مهرجان ديرك الثقافي وداعا جوليا

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: السينما السودانية جوبا وداعا جوليا

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من المطربة أحلام بعد تعرض أنغام لموقف محرج بمهرجان موازين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نشرت الفنانة الإماراتية أحلام تعليقا بشأن تعرض أنغام لموقف محرج أثناء مشاركتها في فعاليات مهرجان «موازين»، الذي أقيم بالمغرب.

وردت أحلام على التعليقات المنتشرة على منصة «إكس»، وذلك بعد تداول الفيديو بشكل واسع، مشيرة إلى أن اسمها ليس إساءة لأي أحد أبداً.

وكتبت أحلام عبر صحفتها على منصة «إكس» اسمي ليس إساءة لأحد أبدا، أنا أحلام وهي أنغام وسبق أنه في أحد المؤتمرات أخطأت إعلامية باسمي مع فنانة ثانية ورديت أتشرف».

وقالت احلام أكيد مهرجان بقدر وقيمة موازين، الذي دعا اسمًا كبيرًا مثل أنغام للمشاركة في الليالي، لم يقصد الإساءة لها. حروف أسمائنا قريبة من بعض، وأكرر اسمي ليس إساءة لأي فنان، مهما كان أحلام صوت الخليج اسم مشرف»

يذكر  أن الفنانة أنغام قد تعرضت لموقف محرج على هامش مشاركتها في فعاليات مهرجان «موازين» يوم الجمعة الماضية. بعدما نادتها صحفية مغربية باسم الفنانة الإماراتية أحلام، حيث اعتبرت الصحف أن هذا مثل إحراجًا لأنغام.
وقد تصدر اسم الفنانة أنغام واحلام محركات البحث جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما ردت أحلام عبر موقع التغريدات العالمي أكس، علي واقعة خطأ أحدي المراسلات في اسم الفنانة أنغام أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد لها علي هامش مهرجان موازين الدولي

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من المطربة أحلام بعد تعرض أنغام لموقف محرج بمهرجان موازين
  • وزير الري ونظيره الجنوب سوداني يفتتحان مركز التنبؤ بالأمطار في مدينة جوبا
  • وزيرا الري بمصر وجنوب السودان يفتتحان مركز التنبؤ بالأمطار بالعاصمة «جوبا»
  • وزراء الري المصري وجنوب السودان يفتتحان مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية في جوبا
  • الفيلم الفلسطيني اللِد ينطلق في الإمارات
  • الفيلم الفلسطيني «اللد» ينطلق في سينما عقيل بالإمارات
  • وزير الري يصل إلى جوبا لافتتاح مركز التنبؤ بالأرصاد وتدشين مشروعات مائية
  • ڤوي! ڤوي! ڤوي! يحصد جائزتين بمهرجان سبليت السينمائي المتوسطي بكرواتيا
  • فرقة المركز الثقافي بطنطا تقدم "يا عزيز عيني" بمهرجان فرق الأقاليم
  • "ڤوي ڤوي ڤوي" يحصد جائزتين بمهرجان سبليت السينمائي بكرواتيا