قال المركز الوطني للأرصاد إن البلاد ستشهد حتى بعد ظهر اليوم الأربعاء، سحبا ركامية على المناطق الساحلية تتحرك باتجاه المناطق الشرقية والشمالية، يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة مع البرق والرعد مع احتمال سقوط البرد على بعض المناطق.

وأضاف أن تكونات السحب ستستمر في المناطق الغربية باتجاه الداخل، من عصر أمس وحتى صباح غد الأربعاء؛ حيث تزداد كميات السحب الركامية وتهطل أمطار مختلفة الغزارة مع البرق والرعد ومع احتمال سقوط البرد على بعض المناطق.

وأوضح المركز: “اعتبارا من صباح اليوم الأربعاء، وحتى ظهره، تتكون بعض السحب الركامية على المناطق الساحلية مصحوبة بسقوط أمطار ثم تتركز على المناطق الشرقية والشمالية وتقل السحب تدريجياً من بعد ظهر اليوم نفسه”.

ودعا المركز الوطني للأرصاد إلى توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات في حال هطول الأمطار والابتعاد عن مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه، مضيفاً أنه يتابع الوضع على مدار الساعة وسيواصل موافاة الجمهور بآخر المستجدات.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يُحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة بعدد من المحافظات

حذر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، من تأثر اليمن بأمطار رعدية ورياح شديدة خلال الساعات القادمة، وفقا لما أشارت إليه صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية وطبقات الجو العليا والرصد السطحي.

 

وقال المركز في نشرته الجوية التحذيرية للـ 48 ساعة القادمة، بأنه من المتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة بعضها مصحوبة بالبرد والرياح الشديدة، على المرتفعات والمنحدرات والسهول الساحلية الغربية، من صعدة شمالاً حتى تعز والضالع ولحج جنوباً، وهطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها رعدية ومصحوبة بالرياح الشديدة، على أجزاء من مرتفعات وسواحل محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة وأبين)، بالإضافة إلى محافظة عدن، وكذا هبوب رياح شديدة مثيرة للرمال والأتربة على أرخبيل سقطرى والمناطق الواقعة في مدى السحب الرعدية.

 

ونبه مركز التنبؤات الجوية، المواطنين وسائقي المركبات، لعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها، ومن من الاقتراب من أعمدة الكهرباء واللوحات الإعلانية والأشجار، ومن نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أثناء العواصف الرعدية والهطولات، وفي المناطق الواقعة في مدى تأثير السحب الرعدية.

 

وشدد على ضرورة إغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية.


مقالات مشابهة

  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • الأرصاد يُحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة بعدد من المحافظات
  • أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار على عدد من محافظات مكة المكرمة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • أمطار متفاوتة الغزارة مع بدء تأثيرات المنخفض الجوي
  • استمرار هطول الأمطار على عدد من الولايات.. والشرطة تصدر تنبيهات.. عاجل
  • بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل