أبوظبي – الوطن:

استفاد 4500 شخص من مبادرة “وجبات إفطار صائم”، نفذتها جمعية واجب التطوعية، بالتعاون مع أعضاء “كلنا شرطة” بشرطة أبوظبي، خلال شهر رمضان الماضي.

وشارك 900 متطوع من الطرفين، بمعدل 30 متطوع يومياً، في توزيع الوجبات على السائقين والمارّين عند الإشارات المرورية والتقاطعات الرئيسية في منطقة الخالدية بأبوظبي، خلال الأيام الفضيلة.

وأكد معالي الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أهمية مثل هذه المبادرات التطوعية في تعزيز روح التآخي والتعاطف بين أفراد المجتمع، وتعزيز أواصر المحبة والتكافل الاجتماعي.

وأضاف معالي الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان ، أن الجمعية بالتعاون مع الجهات المختصة تلتزم دورياً في توفير وجبات إفطار صائم لسائقي المركبات قبل وقت أذان المغرب، للحدّ من حوادث الطرقات، وفي إطار من المسؤولية في خدمة المجتمع، والارتقاء بقيم السعادة والإيجابية.

وأثنى على جهود المتطوعين، مقدماً الشكر والتقدير لأعضاء “كلنا شرطة” على تعاونهم في فعل الخير، وتوزيع وجبات الإفطار على السائقين والمارّين.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الرعاية المتكاملة بوزارة الصحة: 1.4 مليون مستفيد من مبادرة «رعاية كبار السن» خلال عام

أكد رئيس الإدارة المركزية للرعاية المتكاملة بوزارة الصحة محمد عبد الله، أن مبادرة الرعاية الصحية لكبار السن هي واحدة من أهم البرامج التي أطلقتها وزارة الصحة، شهدت حصول 1.4 مليون مستفيد من الخدمات، منذ إطلاقها العام الماضي.

وقال رئيس إدارة الرعاية بوزارة الصحة - في مداخلة لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "DMC"، اليوم الثلاثاء، "إن المبادرة تقدم خدماتها عن طريق أكثر من 5 آلاف منشأة للرعاية الصحية الأولية على مستوى الجمهورية، وتتضمن خدمات الرعاية الصحية الأساسية خدمات وقائية والاكتشاف المبكر للأمراض وتحسين جودة الحياة".

وأضاف أن المبادرة تقدم حزمة من الخدمات على أساس النوع أو العمر لكبار السن، تشمل الفحص الإكلينيكي وبعض الفحوصات المعملية وفحص الأسنان ورسم القلب وحدة الإبصار، وجميعها خدمات مجانية بالكامل، مع التنبيه بضرورة الفحص كل 6 أشهر.

وأشار إلى أنه في حالة وجود حالة تحتاج لمزيد من الفحوصات، يتم الإحالة للمستوى الأعلى لتقديم الخدمة الطبية على حسب الحالة، لافتا إلى أنه يجري التحضير لتقديم الخدمات الصحية المنزلية لغير القادرين على التوجه للمنشآت للتسهيل عليهم، إضافة إلى خدمات أخرى كالتثقيف الصحي والتوعية لأهالي كبار السن الذين يقومون برعايتهم لمعرفة عوامل الخطورة التي تستوجب التوجه للطبيب، وكيفية التعامل معهم والتغذية السليمة.

اقرأ أيضاً«بداية جديدة» تعزز الكفاءات الطبية وتدعم الأسر الأولى بالرعاية في أسيوط

وكيل دفاع النواب يشيد بجهود الداخلية بتوزيع الشنط المدرسية على الأسر الأولى بالرعاية

مقالات مشابهة

  • ولي عهد رأس الخيمة يقدم واجب العزاء بوفاة خليفة الفريري الكتبي
  • موعد ومكان عزاء نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • الرعاية المتكاملة بوزارة الصحة: 1.4 مليون مستفيد من مبادرة «رعاية كبار السن» خلال عام
  • موعد عزاء نجل الشيخ الطبلاوي
  • برعاية معالي وزير العدل د.خالد شواني والمكلف بإدارتها .. مفوضية حقوق الانسان تقيم مؤتمر تعزيز العدالة الانتقالية في العراق
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • “خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • وفاة خالد نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • وفاة نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي.. موعد ومكان الجنازة