صحيفة البلاد:
2024-10-01@23:11:49 GMT

لوحات جميلة من «آلات الموت»

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

لوحات جميلة من «آلات الموت»

البلاد ــ وكالات

يرسم الفنان وصانع الحبر توماس ليتل، من ولاية كارولينا الشمالية، لوحات صغيرة دقيقة للمناظر الطبيعية الأمريكية، باستخدام حبر وألوان صُنعت من مركبات كيميائية للبنادق.
تمثّل كل لوحة مدينة في ولايته التي شهدت عمليات إطلاق نار جماعي في عام 2023- حسب «سي إن إن».
لأكثر من خمس سنوات، يطبق ليتل هذا النوع من الكيمياء، حيث اشترى المسدسات والبنادق الآلية من محلات الرهن، وقام بإذابة الأجزاء الثقيلة من الحديد في الحمض لتكوين كبريتات الحديد، وهي أساس كتابة الأحبار، وأصباغ الفنانين باللون الأسود الداكن والأحمر الصدئ، والأصفر الدافئ.


وقام ليتل برحلة برية حول ولاية كارولينا الشمالية، راسماً المناظر الطبيعية ومشاهد المدينة من مواد مصنوعة من الأسلحة.
وأوضح ليتل أن الحبر مادة غامضة مصنوعة من أي شيء غني بالأصباغ، بالإضافة إلى الصمغ العربي. ويمكن صنع الحبر من التوت، والأوراق، والمعادن. وأصبح ليتل مهتماً بصنع أحبار ذات أساس حديدي، من الأجزاء الحديدية للأسلحة النارية. ومن خلال خلط كبريتات الحديد مع حمض التانيك الذي يستخرجه ليتل من طبخ نبات السماق، يحصل الحبر على ظله العميق، الذي يصبح داكناً على سطح الورقة بمجرد تعرضه للأوكسجين.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من التجاعيد وشد البشرة

تعد التجاعيد من العلامات الطبيعية للشيخوخة، وهي تؤثر على مظهر البشرة وتمنحها مظهرًا متعبًا، ومع تزايد الوعي بأهمية العناية بالبشرة، يبحث الكثيرون عن طرق طبيعية للتخلص من التجاعيد وشد البشرة، بدلاً من الاعتماد على المستحضرات الكيميائية أو الإجراءات الجراحية، وفيما يلي نقدم لك أفضل الطرق الطبيعية التي يمكن أن تساهم في تحسين مظهر البشرة وتحقيق النضارة والشباب.

 

أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من التجاعيد وشد البشرة

1. استخدام زيوت طبيعية

   - زيت جوز الهند: يُعتبر زيت جوز الهند مرطبًا فعالًا، حيث يعمل على تحسين مرونة البشرة وتقليل التجاعيد. يمكن استخدامه كزيت مساج أو كمرطب ليلي.

   - زيت اللوز: غني بفيتامين E، يُساعد زيت اللوز في ترطيب البشرة وتغذيتها، مما يساهم في تقليل ظهور التجاعيد.

 

2. الأفوكادو 

   يعتبر الأفوكادو مصدرًا غنيًا بالدهون الصحية والفيتامينات. يمكن تحضير ماسك من هرس الأفوكادو مع ملعقة من العسل وتطبيقه على الوجه لمدة 20 دقيقة لتغذية البشرة وشدها.

 

3. الحمضيات 

   تحتوي الحمضيات مثل الليمون والبرتقال على فيتامين C الذي يُعزز إنتاج الكولاجين. يمكن استخدام عصير الليمون كتونر طبيعي بعد تخفيفه بالماء، مما يساعد في تفتيح البشرة وتقليل التجاعيد.

 

4. الشاي الأخضر

   يُعتبر الشاي الأخضر غنيًا بمضادات الأكسدة، مما يُساعد في محاربة علامات الشيخوخة. يُمكن شربه يوميًا أو استخدام أكياس الشاي الأخضر المبللة ككمادات للعينين لتخفيف الانتفاخ والتجاعيد حول العينين.

 

5. الألوفيرا

   يمتاز جل الألوفيرا بخصائصه المرطبة والمغذية. يُمكن تطبيقه مباشرة على البشرة لتهدئتها وشدها، بالإضافة إلى دوره في تعزيز التئام الجلد.

 

6. الحفاظ على ترطيب الجسم

   شرب كميات كافية من الماء يوميًا يُساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة ومرونتها. ينصح بشرب 8 أكواب من الماء يوميًا لتجنب الجفاف.

 

7. تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

   تناول الفواكه والخضروات الملونة مثل التوت، الجزر، والبندورة يمد الجسم بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتساعد في الحفاظ على نضارة البشرة.

 

العناية بالبشرة والتخلص من التجاعيد لا يتطلب بالضرورة استخدام مستحضرات كيميائية أو إجراءات مكلفة. من خلال اعتماد طرق طبيعية وممارسات يومية بسيطة، يمكن تحقيق نتائج ملحوظة في شد البشرة وتقليل التجاعيد. يجب الالتزام بنمط حياة صحي يشمل التغذية المتوازنة، والترطيب الكافي، والعناية المنتظمة بالبشرة لتحقيق أفضل النتائج.

مقالات مشابهة

  • فوائد ماء الورد للبشرة: سر الانتعاش والنضارة الطبيعية
  • فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة: القوة الطبيعية لمكافحة العيوب
  • فوائد زيت الزيتون للبشرة: الحماية والتغذية الطبيعية
  • بدء تركيب الأجزاء المعدنية لمشروع كوبري شارع البحر في درنة
  • قتلى ودمار هائل خلفه إعصار هيلين في كارولينا الشمالية
  • خبراء أمميون يدعون لإلغاء الحكم بسجن الشاعرة الجزائرية جميلة بن طويس
  • وصول الإمدادات بالطائرات وعلى ظهور البغال إلى كارولينا الشمالية مع تجاوز قتلى إعصار هيلين 100 قتيل
  • ضبط محاولة تهريب هواتف محمولة وأجهزة تابلت عبر مطار الغردقة
  • أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من التجاعيد وشد البشرة
  • يتفرد بجماله ورونقه ورسوماته الآسرة.. الخط العربي يجذب أنظار زوار معرض الرياض الدولي للكتاب