نقلت "NBC" على لسان مصدر مطلع، أن المناقشات حول وقف إطلاق النار في غزة تعثرت بعد توجه الأنظار لإيران عقب الهجوم على قنصليتها بدمشق، وردها الأخير بالهجوم على إسرائيل.

ومساء السبت، أطلقت إيران مئات الصواريخ والطائرات المسيّرة باتجاه إسرائيل، ردا على هجوم صاروخي استهدف القسم القنصلي في السفارة الإيرانية بدمشق مطلع أبريل الجاري.

ولم تعلن تل أبيب تبنيها أو نفيها رسميا المسؤولية عن هجوم دمشق، وتعتبر كل من إيران وإسرائيل الدولة الأخرى العدو الأول لها، وبينهما عقود من العداء واتهامات بشن هجمات متبادلة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصواريخ الباليستية ايران اسرائيل ضرب اسرائيل رد إيران طهران تل أبيب غزة الهجوم الإيراني الاردن لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

أمريكيون يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية بسبب هجوم "حماس" على إسرائيل

أعلنت منظمة "رابطة مكافحة التشهير" الأمريكية عن رفع دعوى قضائية ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية بتهمة تقديم الدعم لحركة "حماس" في هجومها على إسرائيل يوم 7 أكتوبر.

وأشارت المنظمة إلى أن الدعوى تم رفعها أمام محكمة مقاطعة كولومبيا الأمريكية، يوم الاثنين، بالتعاون مع شركة "كرويل أند مورينغ" القانونية نيابة عن 125 مواطنا أمريكيا من المتضررين جراء هجوم "حماس" على إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي وأفراد عائلات الضحايا.

ويطالب مقدمو الدعوى إيران وسوريا وكوريا الشمالية بتقديم تعويضات مالية  قدرها 4 مليارات دولار على الأقل، مقابل الإصابات بجروح أو الوفيات جراء الهجوم، الذي تقول الدعوى إن الجهات المذكورة قدمت دعما وموارد له.

إقرأ المزيد عائلات الأسرى الإسرائيليين تهاجم نتنياهو: يطيل أمد الحرب للبقاء في منصبه

وأشارت "رابطة مكافحة التشهير" إلى أن التعويضات ستقدم من قبل الصندوق الأمريكي لمساعدة ضحايا الإرهاب المدعوم من قبل الدول، الذي تم تأسيسه من قبل الكونغرس الأمريكي في عام 2015.

يذكر أن هجوم حركة "حماس" وغيرها من الفصائل الفلسطينية على إسرائيل يوم 7 أكتوبر عام 2023 أسفر عن مقتل أكثر من 1200 شخص واختطاف نحو 250 آخرين كرهائن.

وأطلقت إسرائيل عملية عسكرية في قطاع غزة ردا على الهجوم، ولا تزال مستمرة حتى الآن، على خلفية الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار ومقتل أكثر من 38 ألف فلسطيني، حسب معطيات وزارة الصحة في غزة.

المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • أمريكيون يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية بسبب هجوم "حماس" على إسرائيل
  • مصدر مصري رفيع يكشف عن اتصالات مصرية مكثفة مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لوقف النار في غزة
  • مصدر: مصر كثفت اتصالاتها في الساعات الأخيرة لتجاوز العقبات أمام وقف إطلاق النار بغزة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لتجاوز عقبات اتفاق وقف إطلاق النار
  • مصدر رفيع المستوى: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل لتجاوز عقبات وقف إطلاق النار
  • مصدر رفيع المستوى: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لوقف إطلاق النار
  • عاجل| مصدر: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية للوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار
  • مصدر رفيع: مصر سبق وأبلغت جميع الأطراف بضرورة وجود اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير إسرائيلي يتوعد لإيران وحزب الله ويهدد: سنتحرك بكل قوة
  • حماس: لا تقدم في محادثات وقف إطلاق النار مع إسرائيل