شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن منها استخدام المفرقعات وزارة البيئة توضح أسباب حرائق الغابات في الصيف، كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن أسباب الحرائق التي تندلع في الغابات ومناطق الغطاء النباتي تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل .،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات منها استخدام المفرقعات.

.وزارة البيئة توضح أسباب حرائق الغابات في الصيف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

منها استخدام المفرقعات..وزارة البيئة توضح أسباب...

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن أسباب الحرائق التي تندلع في الغابات ومناطق الغطاء النباتي تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

وأوضحت الوزارة أن الحرائق تحدث لأسباب عديدة كحرق المخلفات الزراعية، وإشعال النيران للطبخ، وإطلاق الأعيرة النارية، والحرائق العمد لتوسيع الأراضي، واستخدام المفرقعات النارية، ورمي الزجاج الذي يتأثر بأشعة الشمس، ما يؤدي إلى تفاقم النيران وتوسعها لمساحات كبيرة يصعب السيطرة عليها وإخمادها.

ودعت الوزارة، المنتزهين والمزارعين والعاملين في مناطق الغطاء النباتي والمزارع والمراعي؛ إلى أخذ الحيطة والحذر، والتقيد بالإرشادات، وتعزيز السلوكيات الإيجابية لحماية البيئة وتحسين جودة الحياة، والحد من الآثار السلبية للأنشطة والممارسات المخالفة، كالاحتطاب والرعي المبكر والجائر وحرق الأشجار وغيرها من الممارسات التي تؤدي إلى تدهور الأراضي والتسبب في الحرائق.

وأكدت الوزارة، أن مخالفة حرق النفايات في غير الأماكن المخصصة لها في الغابات والمتنزهات الوطنية تبدأ من 500 ريال في المرة الأولى، و1000 ريال في المرة الثانية، وتصل إلى 2000 ريال في المرة الثالثة، ومخالفات إشعال النار في غير أماكنها المخصصة تبدأ من 1000 ريال في المرة الأولى و2000 ريال في المرة الثانية و3000 ريال في المرة الثالثة، وذلك وفقًا للائحة التنفيذية لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر لنظام البيئة، مشددةً على ضرورة المحافظة على الغابات والمتنزهات الوطنية وجميع مواقع الغطاء النباتي وعدم الإضرار بها بإشعال النيران ورمي المخلفات في غير أماكنها المخصصة حفاظاً على البيئة، داعيةً إلى المشاركة في الإبلاغ عن الحرائق في الغابات والمتنزهات الوطنية ومواقع الغطاء النباتي بالاتصال على الرقم (911).

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل منها استخدام المفرقعات..وزارة البيئة توضح أسباب حرائق الغابات في الصيف وتم نقلها من صحيفة صدى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الغطاء النباتی فی الغابات

إقرأ أيضاً:

مطالب بتوفير التمويل اللازم لمنع حرائق الغابات في بريطانيا

إثر موجة الحر التي حدثت هذا الأسبوع، يحث اتحاد فرق الإطفاء البريطانيون الحكومة المقبلة على تهيئة البلاد لمواجهة تأثير ارتفاع درجات الحرارة.
وقال اتحاد فرق الإطفاء إنه قد اندلعت حرائق غابات في معظم أنحاء البلاد، محذرًا من أن خدمة الإطفاء والإنقاذ مجزأة، وتعمل فوق طاقتها، وتعاني من نقص مزمن في التمويل.منع تكرار الحرائقودعا الاتحاد إلى توفير استثمار عاجل لمنع تكرار للحرائق التى اندلعت في صيف 2022، حينما تردد أن خدمات الإطفاء والإنقاذ وصلت إلى حافة الانهيار وقتها.
أخبار متعلقة انهيارات وقتلى.. عواصف رعدية عنيفة تضرب سويسرامقتل 5 جراء انفجار للغاز في تركياوشدد على على حكومة حزب العمال القادمة الانتباه إلى الواقع القاسي لحالة الطوارئ المناخية.تجنب أسوأ مخاطر انهيار المناخوتابع: "نحن في حاجة إلى إزالة الكربون بشكل عاجل لتجنب أسوأ مخاطر انهيار المناخ، ولكن يجب علينا أيضا التكيف مع الأوضاع".
ويكافح رجال الإطفاء آثار درجات الحرارة المرتفعة، لكن تخفيضات مؤلمة في التمويل استمرت طول عقد جعلت المملكة المتحدة في حالة عدم استعداد.

مقالات مشابهة

  •  ضبط مواطن لإشعال النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة حائل
  • هيئة البيئة تبدأ تنفيذ قرار حظر استخدام أكياس التسوق البلاستيكية
  • اشتعال 600 ألف هكتار.. حالة طوارئ في روسيا بسبب حرائق الغابات
  • البرازيل.. "بانتانال" تضرب الأرقام القياسية في حرائق الغابات
  • عواصف في سويسرا وإيطاليا وحرائق في اليونان وتركيا
  • إنشاء حدائق ومماشٍ في الأحياء السكنية بمسقط لتعزيز الغطاء النباتي
  • مطالب بتوفير التمويل اللازم لمنع حرائق الغابات في بريطانيا
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة لإشعالهما النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة عسير
  • الإطاحة بمخالفين لنظام البيئة لإشعالهما النار بعسير
  • حرائق الغابات تجتاح اليونان مع اقتراب موسم الحرائق