شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن البيئة تحذّر المتنزهين من الممارسات المسببة لحرائق الغابات تزامنًا مع ارتفاع حرارة الصيف، المناطق_الرياض أكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أن الحرائق التي تندلع في الغابات ومناطق الغطاء النباتي تزامنًا مع ارتفاع درجات .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «البيئة» تحذّر المتنزهين من الممارسات المسببة لحرائق الغابات تزامنًا مع ارتفاع حرارة الصيف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«البيئة» تحذّر المتنزهين من الممارسات المسببة لحرائق...

المناطق_الرياض

أكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أن الحرائق التي تندلع في الغابات ومناطق الغطاء النباتي تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، تحدث لأسباب عديدة كحرق المخلفات الزراعية، وإشعال النيران للطبخ، وإطلاق الأعيرة النارية، والحرائق العمد لتوسيع الأراضي، واستخدام المفرقعات النارية، ورمي الزجاج الذي يتأثر بأشعة الشمس، ما يؤدي إلى تفاقم النيران وتوسعها لمساحات كبيرة يصعب السيطرة عليها وإخمادها.

ودعت الوزارة، المنتزهين والمزارعين والعاملين في مناطق الغطاء النباتي والمزارع والمراعي، إلى أخذ الحيطة والحذر، والتقيد بالإرشادات، وتعزيز السلوكيات الإيجابية لحماية البيئة وتحسين جودة الحياة، والحد من الآثار السلبية للأنشطة والممارسات المخالفة، كالاحتطاب والرعي المبكر والجائر وحرق الأشجار وغيرها من الممارسات التي تؤدي إلى تدهور الأراضي والتسبب في الحرائق.

وأكدت الوزارة، أن مخالفة حرق النفايات في غير الأماكن المخصصة لها في الغابات والمتنزهات الوطنية تبدأ من 500 ريال في المرة الأولى، و1000 ريال في المرة الثانية، وتصل إلى 2000 ريال في المرة الثالثة، ومخالفات إشعال النار في غير أماكنها المخصصة تبدأ من 1000 ريال في المرة الأولى و2000 ريال في المرة الثانية و3000 ريال في المرة الثالثة، وذلك وفقًا للائحة التنفيذية لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر لنظام البيئة.

وشددت الوزارة على ضرورة المحافظة على الغابات والمتنزهات الوطنية وجميع مواقع الغطاء النباتي، وعدم الإضرار بها بإشعال النيران ورمي المخلفات في غير أماكنها المخصصة حفاظاً على البيئة، داعيةً إلى المشاركة في الإبلاغ عن الحرائق في الغابات والمتنزهات الوطنية ومواقع الغطاء النباتي بالاتصال على الرقم (911).

وحثت الوزارة المزارعين والمربين، على ضرورة المساهمة في إعادة تدوير المخلفات الزراعية كأسمدة عضوية، واتباع الممارسات الزراعية الحديثة وأخد الحيطة والتدابير اللازمة بخصوص المتبقيات الزراعية وطرق تدويرها للاستفادة منها بما يعود بالنفع على المجتمع، مشيرة إلى أن تحويل المخلفات الزراعية إلى أسمدة عضوية له أثر إيجابي على البيئة، ويسهم في تقليل الأسباب التي تقود إلى اشتعال النيران.

وأكدت أهمية العمل على إعادة تأهيل الأراضي المتدهورة وتنميتها وحماية الغابات والمراعي من السلوكيات الخاطئة، واتباع أساليب وطرق التنزه الآمن، وذلك من أجل الحفاظ على موارد المملكة الحيوية وضمان تحقيق استدامتها، مشيرة إلى أنها تعمل من خلال إستراتيجياتها وخططها ومبادراتها على تحقيق أعلى المستويات في المحافظة على البيئة، والإدارة المستدامة للموارد الطبيعية غير المتجددة، وتعظيم الاستفادة من المصادر المتجددة، والاعتماد على التقنيات الحديثة ورفع جودة وكفاءة الأداء في قطاعاتها كافة.

وأضافت الوزارة، أن الإستراتيجية الوطنية للبيئة تضمنت تقييمًا شاملًا لجميع مكونات النطاق البيئي كالغابات والمراعي والحياة الفطرية والبيئة البحرية، كذلك جودة الهواء وإدارة النفايات، كما شملت مقارنات مرجعية عدة لأفضل الممارسات العالمية في العديد من الدول المتقدمة في المجال البيئي، وحددت الأطر المناسبة والمبادرات والبرامج والمُمَكِّنات اللازمة لتحقيق أهداف حماية البيئة بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

يذكر أن السنواتِ القليلة الماضية شهدت سلسلةً من حرائق الغابات شملت قارات أمريكا الشمالية وأوروبا وأفريقيا وآسيا، وأودت بحياة مئات الأشخاص، فضلًا عن تدمير مساحات شاسعة من الأراضي الخضراء بما تحتوي

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «البيئة» تحذّر المتنزهين من الممارسات المسببة لحرائق الغابات تزامنًا مع ارتفاع حرارة الصيف وتم نقلها من صحيفة المناطق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الغطاء النباتی فی الغابات

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: الصاروخ اليمني تزامن مع وصول طائرة نتنياهو

يمانيون/
أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية توصلها إلى معلومات تفيد بأن الهجوم الصاروخي الذي نفذته القوات المسلحة اليمنية قد تزامن بشكل مثير مع وصول طائرة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى مطار بن غوريون.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أنها حصلت على وثائق رسمية تشير إلى أن الضربة الصاروخية التي استهدفت المطار جاءت مباشرة في الوقت الذي كانت فيه طائرة نتنياهو تحط في المطار. وفي بيان عسكري، أفاد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، بأن القوة الصاروخية اقد نفذت الهجوم المخطط له بدقة لاستهداف مطار بن غوريون أثناء وصول رئيس الوزراء.

الأنباء التي وردت من وسائل الإعلام الإسرائيلية أشارت أيضًا إلى أن الهجوم أثار حالة من الفزع والذعر بين المسافرين في المطار، حيث تم بث مشاهد تظهر فرار الناس داخل المطار بعد سماع دوي الإنذارات. وعلى الرغم من زعم الجيش الإسرائيلي بأن الصاروخ قد تم اعتراضه قبل أن يصل إلى أهدافه، إلا أن الأوضاع داخل المطار كانت تشير إلى مستوى عالٍ من الفوضى والارتباك.

ويأتي هذا الهجوم في إطار تصعيد متزايد من جانب القوات المسلحة اليمنية ردا على جرائم العدو الصهيوني في غزة ولبنان ويعكس التوقيت الدقيق للهجوم تنسيقًا عسكريًا عالٍ وخبرة كبيرة في استهداف الأهداف الحيوية، مما يبرز التطورات الملحوظة في قدرات القوات المسلحة اليمنية.
https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2024/09/LTRZTu_zDDZOhYzV.mp4

مقالات مشابهة

  • سوسن بدر تمزج بين أناقة المصريات وفخامة ملكات الفراعنة (صور)
  • وكيلة "ترويج الاستثمار": ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يُعزز ديناميكية البيئة الاستثمارية
  • ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يعزز البيئة الاستثمارية
  • رياح شديدة وأمطار.. العراق يودّع الصيف خلال هذه الأيام
  • رد مختلف هذه المرة.. واشنطن نقلت رسالة تحذير إلى إيران
  • بتداولات بلغت قيمتها 6 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 102.53 نقطة
  • 3.4% ارتفاعًا برصيد الائتمان المصرفي إلى 31.3 مليار ريال.. و7.8 مليار ريال أصول الصيرفة الإسلامية
  • اعلام عبري : الصاروخ اليمني تزامن مع وصول طائرة نتنياهو
  • إعلام إسرائيلي: الصاروخ اليمني تزامن مع وصول طائرة نتنياهو
  • أطباء بمدينة «الشيخ خليفة الطبية» يحذرون من تجاهل الأعراض المسببة للأمراض القلبية