أعلنت “بيورهيلث”، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية – “صحة”، إنشاء مركز تميز لطب الأطفال بالتعاون مع “مستشفى سينسيناتي للأطفال”، المركز المرموق عالميا والأعلى تصنيفا في الولايات المتحدة ضمن مجال رعاية الأطفال.

ويعكس التعاون الجهود الحثيثة التي تبذلها “بيورهيلث” وشركة “صحة” للارتقاء بخدمات الرعاية الصحية للأطفال والمساهمة في توطيد مكانة أبوظبي وجهة رائدة للرعاية الصحية.

ويأتي إطلاق المركز بعد اعتماد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي تأسيس مدينة طبية متخصصة مكرسة لصحة المرأة والطفل، التي تضم “مدينة الشيخ خليفة الطبية” التابعة لشركة “صحة” بصفتها مركزا للتميز في طب الأطفال، وستوفر للرضع والأطفال المصابين بأمراض القلب والمضاعفات المرتبطة بها رعاية طبية شاملة تخدم المجتمع المحلي والعالم.

وقالت شايستا آصف الرئيس التنفيذي لمجموعة “بيورهيلث” : نحرص على تعزيز جهودنا للارتقاء بمستقبل الرعاية الصحية في أبوظبي، وتقديم أعلى مستويات الرعاية لأطفالنا، ولا تقتصر جهودنا على توفير العلاج الطبي فقط بل نركز طاقاتنا كلها، من أجل رسم مستقبل أكثر صحة وإشراقا لأجيالنا المقبلة.

وأضافت : من خلال إنشاء مركز التميز لطب الأطفال بالتعاون بين شركة “صحة” و”مستشفى سينسيناتي للأطفال” سنواصل تطبيق أعلى معايير الرعاية الصحية والاستثمار في صحة أطفالنا وعافيتهم، بما يتماشى مع رؤيتنا لتطوير علم إطالة العمر.

وتهدف الشراكة إلى تعزيز البحث والابتكار في مجال طب الأطفال والعمل على تطوير أساليب علاج جديدة بما يحسّن النتائج الصحية للأطفال الذين يعانون حالات طبية معقدة.

وبموجب الاتفاقية سيقدّم “مستشفى سينسيناتي للأطفال” خدماته للمركز المشترك الذي سيضم مستشفى لرعاية الحالات الحرجة ويوفر خدمات متخصصة مثل علاج الأورام وأمراض الدم وأمراض الكلى واضطرابات التمثيل الغذائي والعمليات بأقل تدخلات جراحية للأطفال.

ويمثل إنشاء مركز طب الأطفال في أبوظبي خطوة هامة نحو تعزيز مشهد الرعاية الصحية بما في ذلك إتاحة الوصول إلى الأطباء والمتخصصين ذوي المهارات والكفاءة العالية ودورهم في نقل المعارف والخبرات بما يسهم في تعزيز مهارات الكوادر والمواهب المحلية.

وتؤكد هذه المبادرة التزام أبوظبي بتوفير منظومة رعاية صحية مستدامة قائمة على التكنولوجيا المتطورة والابتكار والبحث العلمي.

ومن خلال تعزيز التعاون بين الخبراء المحليين والدوليين يعمل المركز على رفع كفاءة وخبرة المتخصصين في الرعاية الصحية في المنطقة مما يضمن حصول الأفراد والمرضى على رعاية أطفال عالمية المستوى.

وسيقلل المركز من حاجة المجتمع المحلي للسفر إلى الخارج لإجراء العمليات الطبية المعقدة ما سيجعل خدمات الرعاية الصحية العالمية متاحة للجميع في العاصمة أبوظبي.

وقال سعيد جابر الكويتي الرئيس التنفيذي لمجموعة “صحة” : نفخر بعقد شراكة مع “مستشفى سينسيناتي للأطفال” بما يرسخ التزامنا في الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية المحلية وفقا لأعلى المعايير الدولية.

وأضاف : يسعى المركز لوضع معايير جديد لجودة رعاية الأطفال بما يسهم في دعم جهود دولة الإمارات الهادفة إلى تعزيز عافية أصغر أفراد المجتمع، ونحن على ثقة بأن الشراكة ستساهم في ترسيخ منظومة الرعاية الصحية في أبوظبي وستعزز القدرات المحلية في مجالات الطب والبحث والابتكار.

وقال ستيف ديفيس الرئيس والمدير التنفيذي لـ “مستشفى سينسيناتي للأطفال” : نؤمن في “مستشفى سينسيناتي للأطفال” بأهمية توفير أقصى درجات الرعاية الصحية عالية الجودة لكل طفل ويشكل التعاون مع “بيورهيلث” و”صحة” جزءا من رؤيتنا الطموحة، وخطوة هامة نحو تبادل المعارف والخبرات لصياغة مستقبل أكثر إشراقا للأطفال هنا وعبر أنحاء العالم.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

منحة صحة أبوظبي ومعاً تجمع أكثر من 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية

 جمعت منحة دائرة الصحة في أبوظبي وهيئة المساهمات المجتمعية - معاً ، أكثر من 15 مليون درهم لتمويل أبحاث وابتكارات الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي.

وتواصل دائرة الصحة في أبوظبي إطلاق المبادرات والبرامج الهادفة لتمويل البحث والابتكار في قطاع الرعاية الصحية والتي تسهم في توفير الدعم اللازم للمؤسسات البحثية والأفراد من المبتكرين والباحثين ورواد الأعمال الذين يساهمون في تطوير المشهد البحثي في قطاع الرعاية الصحية في الإمارة بما ينعكس على صحة وسلامة أفراد المجتمع في أبوظبي وحول العالم.

وحددت الدائرة المجالات التي تزخر بالفرص البحثية الواعدة للارتقاء بالنظم الصحية والتي ترسخ رؤية الدائرة للانتقال من نموذج الرعاية الصحية التقليدي القائم على العلاج بعد الإصابة بالمرض نحو نموذج قائم على الرعاية الوقائية والاستباقية.

وتتضمن المجالات البحثية الرئيسية: أبحاث الخلايا والجينات والدراسات الشاملة للطب الدقيق والأمراض العصبية التنكسية والالتهابات العصبية وتشخيص وعلاج السرطان والصحة السلوكية لأصحاب الهمم والاستعداد لحالات الطوارئ والصدمات بما في ذلك الأمراض المعدية الناشئة والابتكارات في علم الشيخوخة ودراسات إطالة العمر والمستشفيات والعيادات الذكية والرعاية الصحية عن بُعد والأبحاث المتعلقة بالمتلازمات الأيضية.
وقالت الدكتورة نورة خميس الغيثي وكيلة دائرة الصحة إن الدائرة تواصل التزامها بالعمل جنباً إلى جنب مع الشركاء لتعزيز مكانة أبوظبي كحاضنة للأبحاث والابتكار في علوم الحياة ووجهة رائدة للرعاية الصحية عالمياً.

وأضافت أنه من خلال دعم المنظومة البحثية للرعاية الصحية في الإمارة نهدف إلى مواصلة تشجيع ثقافة البحث والابتكار في القطاع الصحي وتعزيز الإمكانات المحلية لدعم مشاريع البحث والابتكار السريري إلى جانب تعزيز الشراكة بين مؤسسات الرعاية الصحية داخل الدولة والشركاء الدوليين في مجال التجارب السريرية.

أخبار ذات صلة رئيسة «مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن» لـ«الاتحاد»: دعم الإمارات أحدث تحولاً كبيراً  في مسيرتنا بدء العمل بالفحص الجيني ما قبل الزواج في أبوظبي المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • منحة “صحة أبوظبي” و”معاً” تجمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية
  • جمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية في أبوظبي
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • الرعاية الصحية: نبحث التعاون مع الوكالة الفرنسية لإنشاء وكالة مصرية للدعم الفني
  • منحة صحة أبوظبي ومعاً تجمع أكثر من 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • رئيسة «مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن» لـ«الاتحاد»: دعم الإمارات أحدث تحولاً كبيراً في مسيرتنا
  • رئيس جامعة سوهاج يبحث تجهيزات افتتاح أكبر مستشفى للأطفال
  • “الإمارات الصحية” تنال الاعتماد الأول من نوعه من “مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض” عن برنامجها للخريجين الجدد
  • شراكة استراتيجية بين صندوق أبوظبي للتنمية ومجموعة “إمستيل” لدعم الصناعات الوطنية