شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن وكالة بيت مال القدس والهيئة الإسلامية العليا تتفقان على إحداث مكتبة وقفية توثيقية في المدينة المقدسة، وقعت وكالة بيت مال القدس الشريف، والهيئة الإسلامية العليا في القدس، اليوم 29 يوليو 2023 اتفاقية دعم وتعاون تروم تنظيم أنشطة مشتركة في المدينة .،بحسب ما نشر وكالة سوا الاخبارية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وكالة بيت مال القدس والهيئة الإسلامية العليا تتفقان على إحداث مكتبة وقفية توثيقية في المدينة المقدسة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وكالة بيت مال القدس والهيئة الإسلامية العليا تتفقان...

وقعت وكالة بيت مال القدس الشريف، والهيئة الإسلامية العليا في القدس، اليوم (29 يوليو 2023) اتفاقية دعم وتعاون تروم تنظيم أنشطة مشتركة في المدينة المقدسة.

الاتفاقية التي وقعها، عن الهيئة رئيسها فضيلة الشيخ الدكتور عكرمة صبري، وعن الوكالة منسق مشاريع وبرامج الوكالة في القدس السيد إسماعيل الرملي، جرت مراسيمها في مقر الهيئة بالبلدة القديمة، بحضور أعضاء من الهيئة وأطر الوكالة، إضافة إلى عدد من الشخصيات المقدسية.

وفي مستهل كلمته بالمناسبة، أعرب الدكتور عكرمة صبري عن شكره للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، والشعب المغربي ووكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للّجنة المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، على دعمهم للقدس والمقدسات.

وبين أن "الاتفاقية تتضمن إحداث مكتبة وقفية توثيقية، وإقامة المؤتمر الأكاديمي السابع للهيئة، وطباعة منشوراتها"، مشيرا إلى أن الهيئة ستبقى على تواصل مستمر مع الوكالة لتنفيذ المشاريع التي تعنى بمدينة القدس من جهة، والمواطنين والمؤسسات المقدسية من جهة أخرى.

وتابع: هذا التعاون بين الجانبين ليس جديدا، بل سبق للوكالة في عام 2011 أن قدمت للهيئة دعما سخيا وهذه العلاقة الطيبة تتجدد باستمرار".

من جانبه، قال إسماعيل الرملي "إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار عمل الوكالة، تنفيذا للتعليمات السامية للعاهل المغربي الملك محمد السادس، لمواصلة الجهود لدعم القدس ومؤسساتها في شتى القطاعات، ضمن الإمكانيات المالية المتاحة للمؤسسة".

وأشار الرملي إلى "أن الإشراف الشخصي لجلالة الملك على عمل الوكالة في القدس، باعتبارها الذراع التنفيذية والميدانية للجنة القدس، يزيدها حرصا والتزاما على اختيار مشاريع واقعية وقابلة للتنفيذ، ضمن مبادرات مبتكرة وفي إطار شراكات نوعية لدعم المؤسسات المقدسية".

على هامش مراسيم توقيع الاتفاقية ألقى الشاعر المقدسي الدكتور معتز القطب قصيدة عن علاقة القدس بالمغرب، عربون تقدير وامتنان للملك وللشعب المغربي، الذي يحتفل في هذه الأيام المباركة بعيد العرش المجيد.

يذكر أن الهيئة الإسلامية العليا هي أول هيئة إسلامية تشكلت بعد العام 1967 ولها مُساهمة مُقدرة في حماية المقدسات الإسلامية في القدس وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

المصدر : وكالة سوا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وكالة بيت مال القدس والهيئة الإسلامية العليا تتفقان على إحداث مكتبة وقفية توثيقية في المدينة المقدسة وتم نقلها من وكالة سوا الاخبارية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی القدس

إقرأ أيضاً:

غداً.. مصر للطيران تسير 21 رحلة جوية من الأراضي المقدسة

تسير مصر للطيران غداً الثلاثاء الموافق 2 يوليو، 21 رحلة جوية بواقع 7 رحلات بخط سير جدة - القاهرة، 3 رحلات بخط سير جدة - كوناكري، 3 رحلات بخط سير جدة - باماكو، 1 رحلة بخط سير جدة - برج العرب، 7 رحلات بخط سير المدينة - القاهرة.

مصر للطيران تسير غدًا 19 رحلة جوية من الأراضي المقدسة مصر للطيران تسير غدًا 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة

وذلك لنقل حجاج بعثة وزارة الداخلية ووزارة الصحة ومصر للطيران وقرعة القليوبية والجيزة وحجاج الترانزيت وباماكو وكوناكري وحج أفراد وأجانب وعمل وإقامة.
 

مقالات مشابهة

  • تسجيل عقاري لأحياء المدينة المنورة
  • “دبي الإنسانية” و”نقودي” توحدان جهودهما بأنظمة دفع أكثر ذكاء
  • توقيع اتفاقية وقفية لمنح أرض ستقام عليها كليات متنوعة في المخا
  • رئيس قناة السويس والهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة "انتيبوليوشن إيجيبت
  • غداً.. مصر للطيران تسير 21 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • يهود متشددون يحتجون في القدس ضد الخدمة العسكرية الإلزامية
  • هيئة مقدسية تحذر من تصاعد وتيرة إجبار المقدسيين على هدم منازلهم
  • الإسلامية المسيحية تحذر من تصاعد سياسة الهدم القسري لمنازل المقدسيين
  • قوات الاحتلال تجبر فلسطينياً على هدم منزله في القدس المحتلة
  • استعدادً للعام الجديد.. إحداث 16 مدرسة وصيانة شاملة لـ 550 مبنى مدرسي في الأحساء