صحافة العرب:
2024-10-03@07:23:39 GMT

توقعات بهطول امطار

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

توقعات بهطول امطار

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن توقعات بهطول امطار، رصد 8211; نبض السودان توقعت هيئة الأرصاد الجوية في السودان في نشرتها اليوم أن تنخفض درجات الحرارة العظمى والصغري في شمال البلاد .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توقعات بهطول امطار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توقعات بهطول امطار

رصد – نبض السودان

توقعت هيئة الأرصاد الجوية في السودان في نشرتها اليوم أن تنخفض درجات الحرارة العظمى والصغري في شمال البلاد انخفاضا طفيفا، بينما تحافظ على قيمها، في أنحاء البلاد الأخرى.

و تنبأت بهطول أمطار خفيفةفي الأجزاء الجنوبية من ولايتي البحر الأحمر،، فيما هطلت أمطار مصحوبة برياح في ولاية نهر النيل شمالي البلاد وأمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء من ولايات: كسلا،الجزيرة، الخرطوم، القضارف سنار ،النيل الأبيض، النيل الازرق، كردفان الكبرى ودارفور الكبرى .

و كان قد سجلت اعلى درجة حرارة بالبلاد ليوم امس (46) درجة في بورتسودان، وادنى درجة حرارة(22) درجة في رشاد.

ويتوقع أن تسجل بورتسودان أعلى درجة حرارة خلال اليوم (46) درجة وادناها (21) في زالنجي..

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل توقعات بهطول امطار وتم نقلها من نبض السودان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس توقعات بهطول امطار نبض السودان

إقرأ أيضاً:

السودان: مناسيب النيل تتجاوز مستويات فيضان 1988 بولاية نهر النيل

 

أعلنت وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية، بولاية نهر النيل شمال السودان، ارتفاع مناسيب النيل بمقدار 20 سنتمترا، وتجاوزها مستوياتها 1988.

الخرطوم _ التغيير

وأرجع وزير البنى التحتية، الطيب محمد، إرتفاع مناسيب الفيضان في هذا التوقيت إلى خروج خزان جبل أولياء عن سيطرة الحكومة، وارتفاع مناسيب النيل الأزرق بسبب تأثير سد النهضة، ووصوله 500 مليون متر مكعب، وناشد المواطنين بالابتعاد عن المناطق المتأثرة بالفيضانات.

و تزامنًا مع هذا الوضع، وجهت اللجنة العليا لطوارئ الخريف بتعزيز الإجراءات الوقائية، بما في ذلك تقوية التروس النيلية وإحكام قفل المصبات، بالإضافة إلى توجيه المعدات والآليات إلى المناطق التي تعتبر الأكثر عرضة للخطر للحد من تداعيات الفيضان.

وكان قد أعلنت اللجنة العليا لطوارئ الخريف بولاية الخرطوم، أن منسوب مياه نهر النيل قد وصل إلى مرحلة الفيضان، متجاوزًا مستوى فيضان عام 1988، ولكنه أقل من فيضان عام 2020.

كما اطمأنت اللجنة على تنفيذ قرار مجانية العلاج وفحوصات الملاريا، وهو أمر أساسي في مواجهة التحديات الصحية في هذه الفترة.

 

 

 

 

 

الوسومخزان جبل أولياء فيضان نهر النيل ولاية نهر النيل

مقالات مشابهة

  • استمرار انخفاض الحرارة.. توقعات طقس الـ 5 أيام المقبلة
  • انخفاض درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس
  • جبل جيس يسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • ارتفاع في «حرارة» المحيطات
  • حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة
  • السودان: مناسيب النيل تتجاوز مستويات فيضان 1988 بولاية نهر النيل
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. توقعات بسقوط أمطار
  • إنذار من الأرصاد بشأن الطقس: أمطار وتراجع حرارة ونشاط رياح لمدة 72 ساعة
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على معظم المحافظات اليمنية
  • الأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة