سجل النجم الفرنسي كيليان مبابي، هدفين ليقود باريس سان جيرمان إلى الانتقام من برشلونة، وهزيمته في عقر داره بأربعة أهداف لهدف، بعد الخسارة ذهابا في العاصمة الفرنسية بهدفين مقابل ثلاثة.

ووصل مبابي إلى الهدف رقم 48 في مسيرته بدوري أبطال أوروبا، متجاوزا الهداف الإيطالي فيليبو إنزاغي (46)، فيما عادل رقمي الهداف الأوكراني أندريه شيفشينكو، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.



واحتاج مبابي إلى 71 مباراة فقط للوصول إلى الهدف رقم 48، فيما سجل شيفشينكو أهداف في 100 مباراة، وإبراهيموفيتش في 124 مباراة.

واقترب مبابي الذي من المرجح أن ينتقل الصيف المقبل إلى ريال مدريد، من معادلة أرقام أساطير بارزة، إذ يحتاج إلى هدف واحد لمعادلة رقم نجم ريال مدريد التاريخي ألفريدو دي ستيفانو، وهدفين لمعادلة مواطنه الأسطورة تيري هينري.

يشار إلى أن الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا هو النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ140 هدفا، يليه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (129)، ثم بفارق كبير الهداف البولندي روبيرت ليفاندوفسكي (94)، يليه النجم الفرنسي كريم بنزيما (90).

وفي المرتبة الخامسة يقع الهداف الإسباني راؤول غونزاليس بـ71 هدفا، ثم الهولندي رود فان نيستلروي (56 هدفا)، ثم الألماني توماس مولر (54).

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية مبابي باريس سان جيرمان برشلونة برشلونة فرنسا باريس سان جيرمان ابراهيموفيتش مبابي رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يفاجئ جمهوره في حفل مجاني لتقديم مهاجمه الجديد

قرر نادي ريال مدريد استعراض مميزات ملعبه الشهير “سانتياغو برنابيو” بعد التطوير، وذلك خلال حفل تقديم مهاجمه الجديد، الفرنسي كيليان مبابي.

وأعلن نادي ريال مدريد، يوم 3 يونيو الماضي، تعاقده لمدة 5 مواسم مع كيليان مبابي، القادم من فريق باريس سان جيرمان، في صفقة انتقال حر.

ووفقا لصحيفة “آس” الإسبانية، من المقرر أن يقدم ريال مدريد صفقة مبابي يوم 16 يوليو الجاري، في ملعب “سانتياغو برنابيو”.

وأشارت الصحيفة إلى أن ملعب “سانتياغو برنابيو” من المتوقع أن يكون ممتلئا عن آخره، لا سيما وأن دخول الجمهور في ذلك اليوم سيكون مجانيا.

وأوضحت أن ريال مدريد ينوي أن يكون تقديم مبابي تحت سقف مغلق في البرنابيو، وهي إحدى المميزات التي أضيفت إلى الملعب عقب التطوير.

وانضم كليان مبابي (25 عاما) إلى صفوف فريق باريس سان جيرمان مقابل 180 مليون يورو، قادما من فريق موناكو، عام 2018.

وحقق مبابي مع الفريق الباريسي خلال 7 مواسم، أكثر من 15 لقبا محليا، إضافة إلى وصافة دوري أبطال أوروبا في عام 2020، ويتواجد اللاعب حاليا في ألمانيا للمشاركة مع منتخب فرنسا في “يورو 2024”.

مقالات مشابهة

  • رونالدو ضد مبابي.. "صدام أجيال" في بطولة أوروبا
  • كواليس حفل تق3ريال مدريد ل مبابي على ملعب سانتياجو برنابيو
  • ريال مدريد يعلن عن مفاجأة مثيرة في حفل تقديم "مبابي" الرسمي للجمهور
  • ريال مدريد يفاجئ جمهوره في حفل مجاني لتقديم مهاجمه الجديد
  • ريال مدريد يطرح قميص مبابي في الأسواق
  • "تحت سقف مغلق وبالمجان".. ريال مدريد يفاجئ جمهوره في حفل تقديم مبابي
  • تعرف على موعد تقديم مبابي في ملعب سانتياغو برنابيو
  • تعرف على موعد تقديم مبابي بالبيرنابيو
  • مبابي وإندريك ضمن فريق الريال على الصفحة الرسمية
  • مبابي يخضع لعملية جراحية