شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الموارد توضح بشأن شح المياه في كربلاء وتعلن إجراءات لتعويض النقص، أوضحت وزارة الموارد المائية، سبب شح المياه في محافظة كربلاء، مؤكدة العمل ومنذ شهر على تعويض النقص من خلال تعزيز مياه نهر الفرات من بحيرة .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الموارد توضح بشأن شح المياه في كربلاء وتعلن إجراءات لتعويض النقص، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الموارد توضح بشأن شح المياه في كربلاء وتعلن إجراءات...

أوضحت وزارة الموارد المائية، سبب شح المياه في محافظة كربلاء، مؤكدة العمل ومنذ شهر على تعويض النقص من خلال تعزيز مياه نهر الفرات من بحيرة الثرثار.

وقال المتحدث باسم الوزارة، خالد شمال، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إن “محافظات الفرات الأوسط ومن ضمنها كربلاء تعاني من شح مياه الخام نتيجة اعتمادها على نهر الفرات التي تدنت إيراداته من تركيا وسوريا، ويستلم حالياً أقل من 30 بالمائة من استحقاقه الطبيعي”.

وبيّن شمال، أن “وزارة الموارد ومنذ شهر، عملت بجهودها الذاتية على نصب محطات عائمة على بحيرة الثرثار لتعويض نقص مياه نهر الفرات من خلال إطلاق من 70 إلى 80 متر مكعب بالثانية لتأمين المياه لمحافظات الفرات الأوسط، والمستفيد الأول من هذه الإطلاقات هي محافظة كربلاء”.

وأشار إلى أن “واجبات وزارة الموارد المائية هي تأمين المياه الخام إلى محطات الإسالة لكل المحافظات العراقية، أما تأمين المياه العذبة للمنازل والأماكن العامة فهي من واجبات إدارات المحافظات ودوائر المياه المرتبطة بالبلديات”، مؤكداً في ختام حديثه أن “جميع جهود الوزارة مستنفرة لدعم زيارة عاشوراء وتستمر هذه الجهود لغاية زيارة الأربعين”.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الموارد توضح بشأن شح المياه في كربلاء وتعلن إجراءات لتعويض النقص وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الموارد

إقرأ أيضاً:

وزير الري: نعمل على تطوير المنشآت المائية ومنظومات الري ووصول المياه لكل مزارع دون مشاكل

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، أن هناك رؤية ثابتة داخل الوزارة يتم العمل عليها وهي العمل على تطوير المنشآت المائية ومنظومات الري.

وأعلن د.سويلم، خلال اتصال هاتفي مع قناة " إم بي سي مصر" الليلة، استمرار العمل على تكثيف وتطهير المنشآت المائية ووصول المياه لكل مزارع بدون مشاكل.. مشيرا إلى أن هناك توجيهات لتكثيف العمل مع دول حوض النيل وزيادة الاستثمارات المصرية في دول حوض النيل.

وأضاف:"لدينا قضية عادلة في ملف سد النهضة ونطالب بتطبيق القانون الدولي فيما يتعلق بسد النهضة"، علما بأن موقف مصر واضح فه ترفض أي أضرار قد تنشأ عن سد النهضة الذي تم بناؤه بطريقة أحادية.

وتابع وزير الموارد المائية والري، "نحن دائما نتحرك لحماية مصالح وحقوق المصريين في ملف المياه".

مقالات مشابهة

  • قطع المياه عن 4 قرى في المنوفية بسبب أعمال الصيانة غدا
  • «الشكاوى الحكومية»: إنهاء إجراءات 2400 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم
  • الموارد المائية: الخزين المائي ارتفع بنسبة ثلاثة أضعاف عما كان عليه
  • مياه بيروت دعت الى تسديد البدلات عن العام 2024
  • وزير الري: نعمل على تطوير المنشآت المائية ومنظومات الري ووصول المياه لكل مزارع دون مشاكل
  • بعد الموافقة عليه.. ما أهداف دراسة تطبيق نظم الري الحديث؟
  • عاجل:- وزير الري بعد أداء اليمين الدستورية: لدينا خطة محكمة للتعامل مع التحديات والتغيرات المناخية
  • وزير الري بعد أداء اليمين الدستورية: لدينا خطة محكمة للتعامل مع التحديات والتغيرات المناخية  
  • “الموار المائية الليبية” تستورد شحنة مواد لمحطة تحلية طبرق
  • من هو هاني سويلم وزير الري للمرة الثانية؟