صحافة العرب:
2024-09-17@16:03:25 GMT

فنون عزيزية تشارك في "أرت كامب" بأندورا

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

فنون عزيزية تشارك في 'أرت كامب' بأندورا

فنون، عزيزية تشارك في أرت كامب بأندورا،السوسنةـ شاركت الفنانة التشكيلية الأردنية المقيمة في تركيا أسيل عزيزية ضمن فعاليات .،عبر صحافة الأردن، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر عزيزية تشارك في "أرت كامب" بأندورا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

عزيزية تشارك في "أرت كامب" بأندورا

السوسنةـ شاركت الفنانة التشكيلية الأردنية المقيمة في تركيا أسيل عزيزية ضمن فعاليات مخيم الفن في أندورا الذي تنظمه اللجنة الوطنية الأندورية لليونسكو .ومخيم الفن، هو لقاء للفنانين والرسامين، يعقد في مدينة أوردينو، كل عامين ، وفي هذا العام يشارك أربعة وعشرون فنانة وفنانا من عشرين دولة من خمس قارات.الفنانة عزيزية أعربت عن سعادتها بالمشاركة في هذا التجمع الفني العالمي، لافتة إلى أن اختيارها يمثل تقديرا للفن الأردني ولتجربتها الفنية.وأشارت إلى أن الموضوع الذي تم اختياره في الملتقى الذي يتواصل منحتى العاشر من الشهر الجاري حمل عنوان : "الوان الكوكب"، لافتة إلى مشاركتها في الدورة السابقة التي أقيمت في جامعة عجمان في الفترة من 14 إلى 21 مارس الجاري، بكلية العمارة والفنون والتصميم وعمادة الكلية بعنوان "ألوان للكوكب"، وكذلك مشاركتها ضمن متحف بو تيماو في البرتغال من بين أربع فنانات متميزات في العالم اختارهن المعرض للتعبير عن قضايا المرأة العالمية.وبينت أنها تناولت في الورشة التي تتواصل على مدار عشرة أيام عددا من اللوحات بأسلوب تجريدي رمزي، يعبر عن سطح الأرض بوصفها أمنا، مستفيدة من تدرجات البني والأسود والبرتقالي وتكوينات وتضاريس الأرض في تلك المنطقة التي تقع بين فرنسا وإسبانيا وتمتاز بتربتها المتأكسدة التي تميل ألوانها للبني والبني المحروق أو الداكن.وشرحت أن اللوحات تمزج بين المكان والإنسان بكيفية تتداخل فيها جسم المكان والإنسان، بأسلوب الإضافة والمحو والتحزيز، والتذويب والكشط الذي يمنح اللوحة ملمسا خشنا يضارع الواقع.إلى ذلك قدمت الفنانة محاضرة عن جماليات المكان الأردني،بحضور ممثلة اليونسكو في أندورا، مخصصة مدينة الأنباط "البتراء"، نموذجا، ملقية الضوء على تاريخها وجماليات ألوانها الوردية وعمارتها الصخرية، واختيارها ضمن عجائب الدنيا السبع.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عزيزية تشارك في "أرت كامب" بأندورا وتم نقلها من صحيفة السوسنة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مكتبة محمد بن راشد تشارك في ملتقى الشارقة الدولي للراوي

دبي (الاتحاد)
تشارك مكتبة محمد بن راشد في الدورة الرابعة والعشرين لملتقى الشارقة الدولي للراوي، والذي يُقام في معهد الشارقة للتراث في الفترة من 19 إلى 22 سبتمبر الجاري تحت شعار «حكايات الطيور»، بمجموعة متفردة من الأنشطة التعليمية والترفيهية للأطفال واليافعين.
وقال الدكتور محمد سالم المزروعي، عضو مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد، «نسعى من خلال هذه المشاركة إلى تسليط الضوء على التراث السردي والثقافي، وتعزيز الحوار الثقافي بين الأجيال، بالإضافة إلى تحفيز الخيال وتطوير مهارات السرد والكتابة لدى المشاركين».
وتابع، «نحرص على أن نكون جزءاً من هذا الحدث المهم الذي يُسهم في نشر المعرفة الثقافية والتواصل مع أفراد المجتمع وتعزيز الروابط الثقافية بين الأجيال المختلفة، بما يدعم رؤية وتطلعات القيادة للنهضة المعرفية على مدار الخمسين عاماً المقبلة، والاستراتيجية الوطنية للصناعات الثقافية والإبداعية، والتي تهدف إلى تعزيز مكانة الدولة على خريطة الإبداع الثقافي العالمي، وأن تكون دولة الإمارات الوجهة الجاذبة للمبدعين في المجال الثقافي من مختلف أنحاء العالم».
من جهته، قال علي جمعة التميمي، مدير إدارة المكتبات في مكتبة محمد بن راشد، «مشاركتنا في الملتقى تهدف إلى تقديم أنشطة تثري تجربة الأطفال واليافعين، وتساعدهم في اكتساب مهارات جديدة في السرد والكتابة، إلى جانب تعزيز حب القراءة والإبداع لديهم، والمساهمة في ربطهم بالتراث الثقافي الإماراتي والعربي بطريقة تفاعلية وممتعة».
وتقدم مكتبة محمد بن راشد، على مدار أربعة أيام، العديد من الأنشطة والورش لتحفيز الأطفال واليافعين على الاهتمام بالتراث والتعلم من القصص الشعبية، حيث تبدأ الفعاليات مع جلسة قراءة قصة بعنوان «بعض الطيور»، تليها ورشة فنية تتيح للأطفال فرصة تصميم طائر بصفات مميزة.
وفي 20 سبتمبر، يستمتع الأطفال واليافعون مع فريق من مكتبة محمد بن راشد بقراءة قصة «البطريق الصغير يريد أن يطير»، ثم المشاركة في ورشة فنية لصنع عش الطيور، والتي تهدف إلى تطوير مهاراتهم الفنية والتعبيرية. وتستمر الفعاليات يوم 21 سبتمبر، مع ورشة لليافعين حول «الصقر في الإمارات»، بالإضافة إلى مسابقات حول أنواع الصقور ورسائل الحمام الزاجل، وقراءة قصة «لا تدعوا الحمامة تقود الباص» لتشجيعهم على التفاعل والمشاركة في الأنشطة التراثية.
وستقدم المكتبة يوم 22 سبتمبر، جلسة قراءة قصة «الشاهين والعصفور» للأطفال، مع تنظيم ورشة فنية بعنوان «الطيور الملونة»، بالإضافة إلى مسابقات شيّقة، يليها الإعلان عن نتائج ورشة «رسائل الحمام الزاجل». 

أخبار ذات صلة مكتبة محمد بن راشد تحتفي بإرث الشاعر علي بن بخيت العميمي سينما العالم في مكتبة محمد بن راشد

مقالات مشابهة

  • مسلسلات رمضان 2025.. لوسي تشارك في «فهد البطل» مع أحمد العوضي
  • مكتبة محمد بن راشد تشارك في ملتقى الشارقة الدولي للراوي
  • مفاجأة.. 6 كليات فنون جميلة وتطبيقية في تنسيق الجامعات للدبلومات الفنية
  • حريق الزعفرانية.. 40 سيارة إطفاء تشارك بعمليات الاخماد والتبريد
  • اختبارات القدرات.. 39 ألف طالب يتنافسون على 6 كليات بجامعة حلوان
  • أمير منطقة القصيم يزور فعاليات كرنفال بريدة للتمور
  • ورش فنية ودورات تدريبية ضمن احتفالات مركز طنطا الثقافي بالمولد النبوي
  • سلطنة عمان تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بمسرحية "الروع"
  • كليات ومعاهد تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية 2024 للدور الأول والثاني
  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد