الثقافة والفن، بمشاركة 26 دولة الإيسيسكو تختتم المهرجان الدولي لأطفال السلام،استضافت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة إيسيسكو ، اليوم .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بمشاركة 26 دولة.. الإيسيسكو تختتم المهرجان الدولي لأطفال السلام، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بمشاركة 26 دولة.. الإيسيسكو تختتم المهرجان الدولي...

استضافت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، اليوم السبت، الحفل الختامي للدورة 15 للمهرجان الدولي لأطفال السلام، التي جرت بالعاصمة المغربية الرباط على مدى أسبوع، بمشاركة أكثر من 400 طفل ينتمون إلى 26 دولة.

ودعا المدير العام للإيسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك ، في كلمته خلال الحفل، إلى إيلاء الأطفال الأهمية الكبرى، فهم بناة المجد والأمل، وحثهم على طلب العلم، وتبني القيم الإسلامية النبيلة، وبناء مستقبل مزدهر لهم.

عروض تراثية موسيقية

قدم الأطفال الذين شاركوا في الحفل، عروضًا موسيقية من تراث بلدانهم، وكلمات تبرز أهمية الثقافة والرياضة في توحيد وتقوية الأخوة بين الدول، والسعي إلى تحقيق السلام؛ فضلا عن تبادل الدروع التذكارية بين ممثلي الوفود المشاركة في الدورة الحالية.

"اللجنة الوطنية السعودية" تكشف ملامح الاستراتيجية العامة لعضوية #المملكة في "#الإيسيسكو"#اليوم@ICESCO_Ar pic.twitter.com/2vMaxtHeVL

— صحيفة اليوم (@alyaum) December 24, 2022

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بمشاركة 26 دولة.. الإيسيسكو تختتم المهرجان الدولي لأطفال السلام وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كلمة وزير الثقافة ومحافظ اسكندرية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته 40

قال أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية: "يسعدني تواجدي اليوم في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية بدورته الأربعين، والذي يُعد أحد أبرز المهرجانات السينمائية وأرحب بضيوف المهرجان من جميع الدول الحاضرة اليوم".

وأكد أن الإسكندرية مدينة متعددة الثقافات، وقد أصبحت ملتقى لمختلف الحضارات، وهذه المدينة شكّلت وجدان الفنان السكندري الذي ترك بصمة في عالم الفن. على مر السنين، كان للثقافة والفن دور هام في نشر الوعي ومحاربة الإرهاب، مشيرًا إلى ضرورة  الاستفادة من هذه المهرجانات لتعزيز وعي الجمهور قائلًا حضوري اليوم يأتي للاحتفاء بالمبدعين الذين أثروا السينما بأعمالهم الخلاقة.

وهنأ وزير الثقافة أحمد فؤاد هنو الحضور، وألقى كلمة قال فيها "الإسكندرية هي حاضنة الفنون ومنارة الثقافة وهذا المهرجان يضيء مجددًا ليؤكد دوره القوي كمنصة دولية للسينما المصرية في العالم ونحتفي اليوم بالسينما والأفلام والمبدعين، ويظل المهرجان صوتًا يؤكد أن السينما قادرة على تغيير العالم. أوجه تحية لوزير السياحة شريف فتحي ولكل من ساهم في هذا الحدث".

كما أعرب عن فخره بأنه من أبناء الإسكندرية قائلًا: "هذه هي أرض أجدادي وأنا فخور بوجودي هنا".
 

IMG-20241001-WA0481 IMG-20241001-WA0480 IMG-20241001-WA0477 IMG-20241001-WA0476 IMG-20241001-WA0475 IMG-20241001-WA0472 IMG-20241001-WA0471

مقالات مشابهة

  • «قصور الثقافة»: مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية أكبر من فكرة رقص
  • افتتاح مبهر لمهرجان الاسماعيلية الدولي الرابع والعشرين للفنون الشعبية
  • افتتاح مهرجان ظفار الدولي للمسرح بمشاركة 350 فنانًا من 50 دولة
  • انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة
  • أوبريت «على أرض مصر» في افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • مدير «الإسماعيلية الدولي للفنون»: مشاركة فرق أجنبية في المهرجان الشعبي
  • افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما.. صور
  • "على أرض مصر" في افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية 24 الليلة
  • الاعلان عن موسم أصيلة الثقافي الدولي 45 بمشاركة 300 من رجال السياسة والفكر والادب والاعلام والفن
  • كلمة وزير الثقافة ومحافظ اسكندرية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته 40