المناطق_وكالات

تأهل بروسيا دورتموند الألماني إلى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2013 بعدما تغلب 4-2 على ضيفه أتليتيكو مدريد الإسباني في مباراة مثيرة جمعت الفريقين اليوم الثلاثاء على ملعب سيجنال إيدونا بارك في إياب دور الثمانية.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز أتليتيكو 2-1 على ملعب ميتروبوليتانو، وبذلك يفوز دورتموند بنتيجة 5-4 اجمالا وتأهل للدور قبل النهائي للقاء باريس سان جيرمان الفرنسي الذي بلغ الدور ذاته على حساب برشلونة الإسباني.

أخبار قد تهمك الأخضر يستهل رحلته نحو باريس برباعية في طاجيكستان 17 أبريل 2024 - 12:33 صباحًا ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفيًا من أمير دولة قطر 17 أبريل 2024 - 12:24 صباحًا

وفاز سان جيرمان 4-1 إيابا اليوم في إسبانيا بعد أن انتهت مباراة الذهاب في باريس بفوز برشلونة 3-2.

وأنهى دورتموند الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما جوليان براندت وإيان ماتسن في الدقيقتين 34 و39.

وفي الشوط الثاني، رد أتليتيكو بهدف سجله ماتس هوملز لاعب دورتموند بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 49 ثم أضاف أنخيل كوريا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 64.

لكن دورتموند تقدم مجددا بهدفين سجلهما نيكلاس فولكروج ومارسيل زابيتسر في الدقيقتين 71 و74.

ولم يتمكن أتليتيكو من الرد ليحسم دورتموند تأهله للمربع الذهبي.

بداية مثيرة

وبدأت المباراة برغبة واضحة من كل من الفريقين في التسجيل المبكر لتحمل دقائقها الأولى الكثير من الإثارة.

ففي الدقيقة الأولى، اخترق دورتموند دفاع أتليتيكو ووصلت الكرة إلى زابيتسر المتمركز أمام المرمى والذي كاد أن يسدد لكن سيزار أزبيليكوتا تدخل في اللحظة المناسبة وتصدى للكرة.

وبعدها بلحظات، رد أتليتيكو بهجمة مرتدة سريعة وانطلق ألفارو موراتا حتى انفرد بالحارس ثم سدد كرة ساقطة لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وأتيحت فرصة أخرى أمام أتليتيكو في الدقيقة السادسة، إذ تلقى رودريجو دي بول عرضية وسدد كرة قوية مباغتة من على حدود منطقة الجزاء لكن الحارس جريجور كوبيل تصدى لها بثبات.

وتصدى الحارس يان أوبلاك لتسديدة مباغتة في الدقيقة 16 كما تصدى لتسديدة قوية من كريم أديمي في الدقيقة 18.

واستمرت المحاولات الهجومية بين الفريقين، مع تفوق واضح لدورتموند، لكن كل منهما نجح في كبح جماح الخطر.

وفي الدقيقة 34، نجح دورتموند أخيرا في هز شباك منافسه عبر هدف سددها براندت وسط ارتباك داخل منطقة الجزاء.

وعزز دورتموند تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 39، إذ تلقى إيان ماتسن تمريرة على حدود منطقة الجزاء وتوغل مراوغا مجموعة من المدافعين ببراعة ثم سدد بقوة في الزاوية البعيدة من الشباك معلنا تقدم دورتموند 2-صفر.

وظهر الارتباك على أتليتيكو شيئا ما في الدقائق التالية وهو ما حاول استغلاله دورتموند لتعزيز تقدمه لكنه لم ينجح في هز الشباك مجددا خلال الشوط الأول لينتهي بتقدمه بهدفين.

*صحوة أتليتيكو

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى دييجو سيميوني مدرب أتليتيكو ثلاثة تغييرات في صفوف الفريق إذ أشرك أنخيل كوريا وبابلو باريوس ورودريجو ريكيلمي بدلا من موراتا وأزبيليكوتا وناويل مولينا.

وبدأ أتليتيكو مدريد الشوط الثاني مهاجما، ونجح في تقليص الفارق في الدقيقة 49، والذي جاء بنيران صديقة أثناء محاولة هوملز مدافع دورتموند التصدي للكرة ليوجهها بالخطأ إلى داخل شباك فريقه.

وكاد كوريا أن يضيف الهدف الثاني لأتليتيكو في الدقيقة 57، بعد ان سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وواصل أتليتيكو صحوته ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 64 من هجمة خطيرة، شهدت تصدي الحارس والدفاع لتسديدتين من ريكيلمي وكوريا لكن متابعة أخرى من كوريا اتت بثمارها لتسكن الكرة الشباك معلنا تعادل أتليتيكو.

ورفض دورتموند الاستسلام لخيبة الأمل وقلب موازين المواجهة لصالحه مجددا خلال دقائق قليلة. فقد أرسل زابيتسر تمريرة عرضية قابلها فولكروج بضربة رأس أسكن بها الكرة في الشباك معلنا تقدم دوتموند.

وبعدها بثلاث دقائق فقط، أخفق دفاع أتليتيكو في تشتيت الكرة لتصل إلى زابيتسر على حدود منطقة الجزاء ويسددها بقوة بقدمه اليسرى في الشباك ليحسم أصحاب الأرض الانتصار.

17 أبريل 2024 - 12:35 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 أبريل 2024 - 12:22 صباحًاولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفيًا من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة أبرز المواد17 أبريل 2024 - 12:16 صباحًاخلال 75 عاماً.. الإمارات تشهد أكبر كميات أمطار في تاريخها أبرز المواد16 أبريل 2024 - 11:52 مساءًأمير الجوف يعزي مدير تلفزيون المنطقة في وفاة والدته أبرز المواد16 أبريل 2024 - 11:03 مساءًالأمم المتحدة: مقتل أكثر من عشرة آلاف امرأة في غزة أبرز المواد16 أبريل 2024 - 10:59 مساءً179 مليون عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 11 مليار ريال خلال أسبوع17 أبريل 2024 - 12:22 صباحًاولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفيًا من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة17 أبريل 2024 - 12:16 صباحًاخلال 75 عاماً.. الإمارات تشهد أكبر كميات أمطار في تاريخها16 أبريل 2024 - 11:52 مساءًأمير الجوف يعزي مدير تلفزيون المنطقة في وفاة والدته16 أبريل 2024 - 11:03 مساءًالأمم المتحدة: مقتل أكثر من عشرة آلاف امرأة في غزة16 أبريل 2024 - 10:59 مساءً179 مليون عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 11 مليار ريال خلال أسبوع الأخضر يستهل رحلته نحو باريس برباعية في طاجيكستان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: منطقة الجزاء فی الدقیقة أبریل 2024 صباح ا

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة برشلونة وموناكو اليوم في دوري أبطال أوروبا 2024

موعد مباراة برشلونة وموناكو اليوم في دوري أبطال أوروبا 2024.. يستعد عشاق الساحرة المستديرة لمشاهدة مواجهة نارية تجمع بين عملاقي أوروبا، برشلونة الإسباني وموناكو الفرنسي، في افتتاحية دوري أبطال أوروبا. تأتي هذه المواجهة في وقت حرج لكلا الفريقين، حيث يسعيان لتحقيق بداية قوية في البطولة القارية.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة برشلونة وموناكو في دوري أبطال أوروبا من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

مباراة برشلونة وموناكو اليوم في دوري أبطال أوروبا 2024برشلونة وموناكو: صدام العمالقة في افتتاحية دوري أبطال أوروبا

يعيش برشلونة فترة إحياء بعد سنوات من التذبذب، حيث يقدم الفريق الكتالوني أداءً قويًا في الدوري الإسباني تحت قيادة المدرب الألماني هانسي فليك. يسعى البلاوجرانا إلى استعادة مكانته بين كبار أوروبا، وتحقيق لقب دوري الأبطال الغائب عن خزائنه منذ سنوات.

وأثبت موناكو في السنوات الأخيرة أنه فريق قادر على المنافسة على أعلى المستويات. الفريق الفرنسي، يعتمد على أسلوب لعب هجومي سريع، مما يجعله خصمًا صعبًا لأي فريق. بعد بداية موسم قوية في الدوري الفرنسي، يسعى موناكو لمواصلة تألقه في دوري الأبطال.

المواجهة بين برشلونة وموناكو تعد مواجهة بين أسلوبين مختلفين في اللعب. برشلونة يعتمد على الاستحواذ والكرة الأرضية، بينما موناكو يعتمد على الهجمات المرتدة والضغط العالي. من المتوقع أن تشهد المباراة إثارة كبيرة وحماسًا لا يوصف، حيث يسعى كل فريق لتحقيق الفوز وحصد النقاط الأولى في البطولة.

موعد مباراة برشلونة وموناكو في دوري أبطال أوروبا

يستعد عشاق الساحرة المستديرة لحفل كروي مثير، حيث يلتقي عملاق إسبانيا برشلونة مع المفاجأة الفرنسية موناكو في افتتاحية دوري أبطال أوروبا. وستقام هذه المواجهة النارية اليوم الخميس في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على أرضية ملعب لويس الثاني، حيث سيشهد الصدام بين الفريقين بحثًا عن بداية قوية في البطولة.

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وموناكو في دوري أبطال أوروبا

وستكون شبكة قنوات beIN Sports على موعد لنقل هذه المباراة الحماسية التي تجمع بين عملاق إسبانيا والمفاجأة الفرنسية. وبفضل حقوق النقل الحصرية التي حصلت عليها الشبكة، ستبث المباراة مباشرة عبر قناة beIN Sports HD 1، مما يتيح لعشاق كرة القدم في المنطقة العربية متابعة هذه المواجهة المرتقبة.

تشكيل برشلونة المتوقع أمام موناكو


من المنتظر أن تطرأ العديد من التغيرات على تشكيل برشلونة بقيادة مديره الفني هانسي فليك، حيث يغيب داني أولمو بسبب الإصابة، ولم يتعافى جافي حتى الآن، وكذلك المدافع رونالد أراوخو، لذلك سيكون تشكيل برشلونة المتوقع على النحو التالي:

حراسة المرمىتير شتيجن
خط الدفاعأليخاندرو بالدي - إنييجو مارتينيز - ب أو كوبارسي - جول كوندي
خط الوسطبيدري - مارك كاسادو - رافينيا
خط الهجومفيران توريس - روبرت ليفاندوفسكي - لامين يامال
مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

 فينورد X باير ليفركوزن – 7.45 مساء - beIN Sports HD 1سرفينا زفيزدا X بنفيكا – 7.45 مساء - beIN Sports HD 2أتلتيكو مدريد X لايبزيج – 10 مساء - beIN Sports HD 3موناكو X برشلونة – 10 مساء - beIN Sports HD 1أتالانتا X أرسنال – 10 مساء - beIN Sports HD 2ستاد بريست X شتورم جراتس – 10 مساء - beIN Sports HD 4

 

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة برشلونة وموناكو اليوم في دوري أبطال أوروبا 2024
  • دوري أبطال أوروبا: سان جيرمان يهزم جيرونا ودورتموند يستعرض ضد بروج
  • أهداف مباراة بروسيا دورتموند وكلوب بروج في دوري أبطال أوروبا
  • دوري أبطال أوروبا: قمة السيتي والإنتر تنتهي دون أهداف.. وباريس يهزم جيرونا
  • تشكيل بروسيا دورتموند الرسمي لمواجهة كلوب بروج في دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة بوروسيا دورتموند وكلوب بروج في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • بذكريات نهائي 2022.. موعد مباراة مانشيستر سيتي وإنترميلان والقنوات الناقلة في دوري أبطال أوروبا
  • ريمونتادا مثيرة.. فان دايك يحرز هدف ليفربول الثاني أمام ميلان «فيديو»
  • آبل تطلق تحديث “iOS 18” للآيفون والآيباد
  • ديربي العظماء.. موعد مباراة ميلان وليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا بذكريات نهائي 2005