بهذا الفوز، تأهل دورتموند إلى نصف نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2012-2013.

تمكن بوروسيا دورتموند الألماني من إزاحة أتلتيكو مدريد الإسباني من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه عليه بنتيجة 4-2 في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب سيجنال إيدونا بارك مساء الثلاثاء. واستفاد دورتموند من فوزه في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1.

اقرأ أيضاً : باريس يعبر لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بريمونتادا أمام برشلونة

سجل أهداف بوروسيا دورتموند في هذه المباراة جوليان براندت في الدقيقة 34، وإيان ماتسين في الدقيقة 39، ونيكلاس فولكروج في الدقيقة 71، ومارسيل سابيتزر في الدقيقة 74. أما أهداف أتلتيكو فسجلها ماتس هوميلز بالخطأ في مرماه في الدقيقة 49، وأنخيل كوريا في الدقيقة 64.

بهذا الفوز، تأهل دورتموند إلى نصف نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2012-2013.

في بداية المباراة، أضاع دورتموند فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة الثانية، ولكن تسديدة سابيتزر اصطدمت بدفاع أتلتيكو. كما كان هناك انفراد لموراتا من أتلتيكو في الدقيقة الخامسة، لكن تسديدته مرت بجوار القائم.

وبعد ذلك، كان هناك محاولات من جانب كل فريق، ولكن التسجيل الأول جاء لصالح دورتموند في الدقيقة 34 عن طريق براندت، والهدف الثاني في الدقيقة 39 عبر ماتسين، لينتهي الشوط الأول بتقدم دورتموند 2-0.

وفي الشوط الثاني، نجح أتلتيكو في تقليص الفارق بسرعة في الدقيقة 49، لكن دورتموند رد بقوة وأضاف هدفين آخرين في الدقائق 71 و74.

رغم محاولات أتلتيكو للعودة في اللقاء، إلا أن دورتموند تمكن من الفوز النهائي بنتيجة 4-2 والتأهل للدور نصف النهائي من البطولة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: بوروسيا دورتموند اتلتيكو مدريد فی الدقیقة نهائی دوری

إقرأ أيضاً:

التعادل الإيجابي يحسم ديربي مدريد بين أتلتيكو والريال في الدوري الإسباني

في إطار الجولة الثامنة من الدوري الإسباني لموسم 2024-2025، انتهى لقاء القمة بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد بالتعادل الإيجابي 1-1، في المباراة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، معقل أتلتيكو.

إقرأ أيضًا..

حسين لبيب: نتمنى مواجة ريال مدريد في السعودية  ميليتاو يفتتح التسجيل للريال

شهد اللقاء منافسة قوية بين الفريقين، ونجح ريال مدريد في التقدم عن طريق المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو، الذي سجل هدفًا في الدقيقة 64، إثر ركلة ركنية نفذها الألماني توني كروس بإتقان.

 توقف المباراة بسبب شغب الجماهير

في الدقيقة 68، قرر حكم المباراة إيقاف اللعب لمدة 10 دقائق، بعد أن ألقت جماهير أتلتيكو مدريد بعض المقذوفات على تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد. القرار جاء في إطار الحفاظ على سلامة اللاعبين، قبل استئناف المباراة بعد هدوء الأوضاع.

 هدف قاتل وكارت أحمر في اللحظات الأخيرة

في اللحظات الأخيرة من اللقاء، تمكن البديل الأرجنتيني أنخل كوريا من تسجيل هدف التعادل لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 90+6، ليشعل الأجواء في الملعب. وفي الدقيقة 90+9، تلقى لاعب أتلتيكو مدريد ماركوس يورينتي بطاقة حمراء بعد تدخل عنيف، ليزيد من تعقيد الموقف لفريقه.

 ترتيب الفرق بعد المباراة

بهذا التعادل، رفع ريال مدريد رصيده إلى 18 نقطة من 9 مباريات، ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني خلف برشلونة. في المقابل، أصبح رصيد أتلتيكو مدريد 16 نقطة، ليحتل المركز الثالث بعد 8 مباريات.

كانت المباراة مليئة بالأحداث الدرامية واللحظات المثيرة، ما يعكس الصراع القوي بين الفريقين العريقين في سباق المنافسة على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم.

مقالات مشابهة

  • بيان غاضب.. أتلتيكو مدريد يعلق على أحداث مباراة الديربي أمام الريال
  • قائمة ريال مدريد أمام ليل في دوري أبطال أوروبا
  • قائمة ريال مدريد لمباراة ليل في دوري أبطال أوروبا.. موقف مبابي
  • التعادل الإيجابي يحسم ديربي أتلتيكو مدريد وجاره ريال مدريد
  • التعادل الإيجابي يحسم ديربي أتلتيكو مدريد وجاره الريال مدريد
  • التعادل الإيجابي يحسم ديربي مدريد بين أتلتيكو والريال في الدوري الإسباني
  • رجال يد الأهلي يتأهلون لنصف نهائي كأس العالم للأندية رغم الخسارة من برشلونة
  • كين يثير رعب بايرن ميونخ قبل دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • أنشيلوتي يعلق على شكوى أتلتيكو مدريد