تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقصى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، نظيره برشلونة الإسباني من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد الانتصار عليه برباعية مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب مونتجويك، ضمن منافسات إياب دور ربع النهائي من كأس ذات الأذنين.

شهدت أحداث شوط اللقاء الأول إثارة كبيرة منذ البداية، بعد هجمات متبادلة من الجانبين، واستحواذ على فترات على الكرة، لينتهي بالتعادل الإيجابي 1-1.

افتتح رافينيا التهديف مبكرًا لصالح الفريق الكتالوني، وذلك في الدقيقة 12 بعدما وجه تمريرة زميله لامين يامال في شباك الحارس دوناروما.

وشهد اللقاء حالة طرد مبكرة، وذلك في صفوف البلوجرانا، حيث أشهر الحكم استيفان كوفاكس البطاقة الحمراء في وجه المدافع الأوروجوياني رونالد أراوخو في الدقيقة 29، بعد تدخله على برادلي باركولا لاعب البي إس جي أثناء انفراده بالمرمى.

وبعد حالة الطرد، اضطر تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، بالدفع بالمدافع إينيجو مارتينيز بدلًا من لامين يامال، ليعوض النقص العددي.

استطاع عثمان ديمبلي أن يدرك التعادل للفريق الباريسي في الدقيقة 40 من صناعة باركولا، قبل أن يبدأ فريق العاصمة الفرنسية في تحقيق الريمونتادا في الشوط الثاني.

وضع فيتور فيريرا سان جيرمان في المقدمة في الدقيقة 54 من تمريرة أشرف حكيمي، قبل أن يأتي دور نجم الفريق كيليان مبابي، الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 61 من ركلة جزاء، ثم اختتم اللاعب ذاته الرباعية في الدقيقة 89 من زمن اللقاء.

بذلك، تأهل باريس سان جيرمان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب برشلونة بعد الفوز عليه في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 6-4، وكذا بعدما رد اعتباره أمام نفس الفريق، الذي أقصاه من البطولة موسم 2016-2017 بنتيجة 6-1 في ثمن النهائي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: باريس سان جيرمان برشلونة دورى أبطال اوروبا مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان فی الدقیقة سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

مارتينيز: الخسارة أمام جورجيا خير إعداد للبرتغال

 
برلين (د ب أ)


أكد روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب البرتغال، أنه واثق من أن الخسارة المفاجئة لفريقه أمام جورجيا بمثابة إعداد جيد للأدوار الإقصائية لكأس أمم أوروبا.

أخبار ذات صلة ساوثجيت: أنا السبب! «ثلاثي دورينا» يودع «يورو 2024» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

وحقق المنتخب الجورجي فوزاً تاريخياً على نظيره البرتغالي 2 - صفر،، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة السادسة بكأس أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حالياً في ألمانيا.
ورفع منتخب جورجيا رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث، ليتأهل رفقة منتخب البرتغال، المتصدر بست نقاط والمتفوق بالمواجهات المباشرة على منتخب تركيا صاحب المركز الثاني بالرصيد نفسه، إلى دور الستة عشر من المسابقة.
وسجل كفيتشا كفاراتسيخليا هدف التقدم للمنتخب الجورجي في الدقيقة الثانية، قبل أن يضيف جيورجيس ميكاوتادزي الهدف الثاني في الدقيقة 55 من ضربة جزاء.
وقال مارتينيز في المؤتمر الصحفي للمباراة: «لقد أجرينا الكثير من التغييرات، التركيز كان منصباً على تجهيز جميع اللاعبين، نحن الآن أكثر استعداداً».
وأضاف «كان لدينا لاعبون على مقاعد البدلاء لم نرغب في الدفع بهم، لأننا في صدارة المجموعة، وحققنا هدفنا».
وأشار «من الصعب الاستعداد للمباراة التالية، لأننا لا نحب الخسارة، هي أول مباراة رسمية نخسرها، لكننا مستعدون الآن».

مقالات مشابهة

  • نتيجة وملخص أهداف مباراة ألمانيا ضد الدنمارك في كأس أمم أوروبا 2024
  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • برشلونة يحبط تحركات باريس سان جيرمان لضم لامين يامال
  • باريس سان جيرمان يستعد لتقديم مبلغ فلكي للتعاقد مع نجم برشلونة
  • باريس سان جيرمان يقدم ربع مليار يورو لضم نجم برشلونة
  • سان جيرمان يُغري برشلونة بـ 250 مليون يورو لخطف «الجوهرة»!
  • باريس سان جيرمان يرصد 250 مليون يورو لخطف لامين يامال نجم برشلونة
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • جناح برشلونة ينجح في «المرحلة الثانوية»
  • مارتينيز: الخسارة أمام جورجيا خير إعداد للبرتغال