شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن هجوم على بلدة في غرب دارفور يخلف قتلى وجرحى وفرار المئات لتشاد، الجنينة 29 يوليو 2023 8211; قال فارون من بلدة 8220;سربا 8221; شمال الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور السبت، إن قوات الدعم السريع مسنودة .،بحسب ما نشر سودان تربيون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هجوم على بلدة في غرب دارفور يخلف قتلى وجرحى وفرار المئات لتشاد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هجوم على بلدة في غرب دارفور يخلف قتلى وجرحى وفرار...

الجنينة 29 يوليو 2023– قال فارون من بلدة “سربا” شمال الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور السبت، إن قوات الدعم السريع مسنودة بمليشيات القبائل العربية، استباحت المنطقة بشكل كامل وشردت الاف المدنيين. وبدأت منذ 23 أبريل المنصرم، أعمال عنف ذات طابع عرقي في ولاية غرب دارفور، على خلفية معارك بين الجيش والدعم السريع؛ قبل أن تخضع حاضرة الولاية الجنينة لسيطرة مليشيات مسلحة. وفي 14 يونيو قتل والي غرب دارفور خميس عبد الله أبكر بطريقة بشعة، بعد وقت وجيز من اعتقاله بواسطة قوات الدعم السريع، واثارت الحادثة حينها ردود أفعال غاضبة وسط دعوات بتقديم الجناة للعدالة. وأفاد عثمان أبكر وهو قيادي أهلي في بلدة “سربا” سودان تربيون بعد وصوله بلدة أدري التشادية أن “قوات الدعم السريع والجنجويد، هاجمت رئاسة المحلية بعدد كبير من المركبات العسكرية والدراجات النارية ونهبت كل المرافق الخدمية، ومباني المحلية والسوق الكبير علاوة على منازل المواطنين”. وأشار إلى أن الهجوم خلف عدداً من القتلى لم يتم حصرهم لفرار معظم سكان البلدة نحو دولة تشاد وتركهم عشرات الجثامين في العراء، كاشفا عن اعتقال رموز المجتمع بينهم قيادات أهلية لقبيلة “الإرنقا” وإخفائهم قسريا. واعتبر ما جرى في سربا أشبه بما حدث في الجنينة ، متهما قوات الدعم السريع بقتل السكان على أساس عرقي. وأضاف “ما ظل يحدث في سربا منذ نحو …

هجوم على بلدة في غرب دارفور يخلف قتلى وجرحى وفرار المئات لتشاد سودان تربيون.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هجوم على بلدة في غرب دارفور يخلف قتلى وجرحى وفرار المئات لتشاد وتم نقلها من سودان تربيون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قوات الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

معارك بين الجيش السوداني والدعم السريع بشمال الخرطوم

تواصلت المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في منطقة الجَيلي شمالي الخرطوم، في حين أفادت تقارير بأن الجيش عزز سيطرته على مواقع وسط العاصمة.

وتشير تقارير إلى أن الجيش السوداني عزز سيطرته على مواقع وسط العاصمة الخرطوم، مع تجدد الاشتباكات بين قواته والدعم السريع منذ فجر أمس السبت 28 سبتمبر/أيلول.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية -للجزيرة نت- إن الجيش السوداني واصل تقدمه وسط العاصمة الخرطوم مع تعزيزات عسكرية للجيش عبر جسر النيل الأبيض.

وتسيطر قوات من الجيش السوداني على منطقة المقرن السياحية مع تقدمها شرقًا باتجاه قاعة الصداقة، وجنوبًا باتجاه المناطق الإستراتيجية الواقعة جنوب شرقي نفق الإستاد وسط العاصمة.

كذلك شن الجيش السوداني غارات جوية كثيفة على مواقع للدعم السريع جنوبي الخرطوم.

معركة الخرطوم

وفجر الخميس 26 سبتمبر/أيلول الجاري، شن الجيش السوداني هجوما واسعا للسيطرة على العاصمة الخرطوم.

وأجمع مراقبون في السودان على أن الهجوم توفرت له عوامل نجاح تم التخطيط لها باقتدار -بحسب خبراء- بهدف السيطرة على العاصمة بمدنها الثلاث.

وقد تمركزت قوات الجيش في المواقع التي حُددت لها، في حين أخفقت محاولات الدعم السريع في صدّها إلى خلف الجسور الثلاثة في أم درمان، وتعرضت لخسائر بشرية ومادية كبيرة.

وقال مراسل الجزيرة إن الجيش السوداني نجح في قطع الدعم عن قوات الدعم السريع عبر التحليق الكثيف لطيرانه في أجواء المدن الثلاث للعاصمة، فجعل أي مغامرة للإمداد -عبر ما يسمى بقوات الفزع- شبه مستحيلة.

مقالات مشابهة

  • الجيش يقصف مواقع الدعم السريع بالخرطوم ويخوض معارك بالجنينة والفاشر
  • قتلى وجرحى في هجوم بالسكين داخل متجر وسط الصين (شاهد)
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على دمشق
  • القوات المسلحة والقوة المشتركة تصد هجومًا لمليشيا الدعم السريع على مدينة كلبس بغرب دارفور وتكبدها خسائر فادحة
  • كيف تحصل الدعم السريع على الإمداد العسكري من الخارج؟
  • حاكم إقليم دارفور: جهات دولية دفعت الدعم السريع للسعي لامتلاك السودان بالقوة
  • غارات إسرائيلية تستهدف محافظة يمنية وتخلف قتلى وجرحى
  • لجان مقاومة: الدعم السريع ينهب ويروع المدنيين في حجر العسل
  • معارك بين الجيش السوداني والدعم السريع بشمال الخرطوم
  • «فيسبوك» يصنف الدعم السريع «منظمة خطرة»