النهار أونلاين:
2024-10-05@06:31:06 GMT

عنابة: حجز  أزيد من 2600  قرص مهلوس

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

عنابة: حجز  أزيد من 2600  قرص مهلوس

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات لأمن ولاية عنابة، بحر الأسبوع المنصرم، من حجز 2608 مؤثر عقلي من نوع بريقابالين 300 ملغ ذات منشأ أجنبي.

إضافة إلى سيارة سياحية تستعمل في نقل المؤثرات العقلية، مع توقيف شخص يبلغ من العمر 36 سنة.

بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة، تم تقديم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة، بتاريخ الأمس عن قضية الحيازة، التخزين، الحصول بغرض البيع، الترويج بطريقة غير مشروعة للمؤثرات العقلية .

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

SCLTIS تفشل إدخال 85 ألف قرص مهلوس مُموهة داخل أجهزة كهرومنزلية

تمكنت المصلحة المركزية لمكافحة الإتجار غير المشروع للمخدرات SCLTIS. من تفكيك شبكة إجرامية دولية منظمة عابرة للحدود الوطنية. تتاجر بالمهلوسات.

العملية جاءت على إثر التنسيق العملياتي ما بين شرطة الحدود ومصالح الجمارك. قد أثمر التنسيق العملياتي المحكم ما بين مصالح الجمارك وشرطة الحدود لمطار هواري بومدين الدولي، نهاية الأسبوع المنقضي. عن إفشال مخطط إجرامي لإدخال شحنة من المؤثرات العقلية إلى التراب الوطني. قدرت بأزيد من 85 ألف قرص مهلوس من نوع ريفوتريل (RIVOTRIL).

حيث أن المؤثرات العقلية التي يفوق وزنها 13 كلغ، كانت مموهة داخل الأجزاء الداخلية لأجهزة كهرومنزلية، لأحد المسافرين القادمين على متن رحلة جوية دولية.

ومواصلة لإجراءات التحقيق في هذه القضية، تمكن أفراد المصلحة المركزية لمكافحة الإتجار غير المشروع للمخدرات SCLTIS. تحت إشراف النيابة المختصة، من توقيف المشتبه فيهم الآخرين من عناصر الشبكة الإجرامية، على مستوى ولايات “الجزائر العاصمة، تيزي وزو، بومرداس”. عناصر الشبكة الإجرامية تتراوح أعمارهم بين 27 و 41 سنة.

أسفرت العملية عن ضبط وتوقيف 6 أشخاص وحجز 85156 قرص مهلوس من نوع ريفوتريل (RIVOTRIL). وكذا 5 مركبات سياحية. بالإضافة كذلك إلى مبالغ مالية بالعملة الوطنية والصعبة.

تم تقديم المشتبه فيهم أمام نيابة الجمهورية لدى القطب المتخصص لسيدي أمحمد بالجزائر العاصمة. عن قضية الإستيراد والشحن والنقل عن طريق العبور والتخزين ووضع للبيع المخدرات بطريقة غير مشروعة، التهريب على درجة من الخطورة تهدد الأمن والصحة العموميين، في إطار جماعة إجرامية دولية منظمة عابرة للحدود الوطنية.

مقالات مشابهة

  • تطوان .. حجز واتلاف أزيد من 1470 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك
  • دراسة حديثة تكشف تأثير الهجرة على الشباب وعلاقتها بالصحة العقلية
  • بالصور.. والي عنابة يعاين آخر التحضيرات لمباراة الخضر والطوغو
  • BRI سطيف تفكّك شبكة إجرامية وتحجز 8169 قرص مهلوس
  • بيتكوفيتش يكشف برنامج الخضر تحسبا للمواجهة المزدوجة أمام الطوغو
  • إيران تطلق أزيد من 100 صاروخ باليستي وصاروخ كروز باتجاه إسرائيل
  • SCLTIS تُفشل إدخال 85 ألف قرص مهلوس مُموهة داخل أجهزة كهرومنزلية
  • SCLTIS تفشل إدخال 85 ألف قرص مهلوس مُموهة داخل أجهزة كهرومنزلية
  • SCLTIS تفشل إدخال 85 ألف قرص مهلوس مموهة داخل أجهزة كهرومنزلية