صحيفة صدى:
2024-06-29@23:47:25 GMT

الأخضر يتغلب على طاجيكستان برباعية.. صور

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

الأخضر يتغلب على طاجيكستان برباعية.. صور

نواف السالم

انتهت مباراة المنتخب السعودي الأولمبي أمام نظيره طاجيكستان التي أقيمت بينهما مساء اليوم ضمن منافسات كأس آسيا تحت 23 عام بنتيجة 4-2.

وسجل أهداف المنتخب السعودي اللاعب ريان حامد، وهيثم عسيري، وأيمن يحيى “هدفين”.

وانطلقت فعاليات بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما، والمقامة في قطر، في الـ 15 من أبريل الجاري، وتستمر حتى الثالث من مايو المقبل بمشاركة 16 منتخبا آسيويًا.

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المركز الثلاثة الأولى في البطولة، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المنتخب السعودي الأولمبي طاجيكستان كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

مواعيد مباريات الأخضر السعودي في تصفيات مونديال 2026

البلاد- جدة
أسفرت قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، عن تواجد المنتخب السعودي في مجموعة نارية إلى جوار منتخبي أستراليا واليابان، في الطريق نحو حجز بطاقة العبور المعتاد إلى الموعد الكبير المقرر في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. وقد شهدت العاصمة الماليزية كوالالمبور، اليوم الخميس، مراسم قرعة الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026، في مهمة محفوفة بالكثير من المخاطر بين كبار القوم في القارة الصفراء، بعدما كشف الدور الثاني عن تأهل 18 منتخبًا إلى المحطة الختامية يتقدمها الأخضر السعودي. ويشهد الدور الثالث منافسة من العيار الثقيل بين 18 منتخبًا آسيويًا على حجز 8 بطاقات في المونديال الموسع، بعد زيادة مقاعد القارة الصفراء في المونديال، يمكن أن تصل إلى تسعة تاريخية في حال عبور آخر المرشحين عبر الملحق العالمي. وحلّ الأخضر في المجموعة الثالثة، بجانب أستراليا واليابان والبحرين وإندونيسيا والصين، فيما ضمت المجموعة الأولى؛ منتخبات إيران وقطر «بطل آسيا» وأوزبكستان والإمارات وقرجيكستان وكوريا الشمالية، وجاءت «الثانية» عربية خالصة باستثناء رأس المجموعة كوريا الجنوبية، حيث شهدت تواجد منتخبات، العراق والأردن وعمان وفلسطين والكويت.
مواعيد مباريات الأخضر في تصفيات مونديال 2026 وتقام التصفيات الآسيوية في الفترة من سبتمبر 2024 إلى يونيو 2025، حيث يتم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026 لتحجز ستة من المقاعد الثمانية المتاحة للقارة الصفراء، في حين سيتم التنافس على المقعدين المتبقيين من خلال ملحق التصفيات الآسيوية، علماً بأن هناك فرصة للحصول على مقعد إضافي من خلال الملحق العالمي. ويقص رجال المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني شريط الدور الثالث من التصفيات، يوم 5 سبتمبر 2024 أمام إندونيسيا، في السعودية، على أن يسدل الستار على المعترك القاري يوم 10 يونيو 2025 أمام أستراليا في المملكة أيضًا.

مقالات مشابهة

  • المنتخب العراقي يعسكر في قطر استعداداً لتصفيات آسيا
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • منتخب السيدات تحت سن 17 يخسر من لبنان برباعية
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”
  • الإسباني ميشيل سلغادو مدرباً للمنتخب تحت 15 عامًا
  • المنتخب اليمني يتغلب على نظيره العماني بثلاثية في بطولة الديار العربية لغرب آسيا
  • شباب اليمن يتغلب على نظيره العماني في بطولة غرب آسيا
  • مواعيد مباريات الأخضر السعودي في تصفيات مونديال 2026
  • الأخضر في المجموعة الـ 3 بتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026
  • نتيجة قرعة تصفيات آسيا النهائية لـ كأس العالم 2026