شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الآلاف من السكان والسياح فى جزيرة صقلية بدون كهرباء بسبب موجة الحر، ترك مئات الآلاف من السكان والسياح فى جزيرة صقلية، بدون كهرباء لعدة أيام، فضلا عن اندلاع حرائق غابات فى الجزيرة ذاتية الحكم، بسبب ارتفاع درجات .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الآلاف من السكان والسياح فى جزيرة صقلية بدون كهرباء بسبب موجة الحر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الآلاف من السكان والسياح فى جزيرة صقلية بدون كهرباء...

ترك مئات الآلاف من السكان والسياح فى جزيرة صقلية، بدون كهرباء لعدة أيام، فضلا عن اندلاع حرائق غابات فى الجزيرة ذاتية الحكم، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وتواجه أجزاء من الجزيرة، بما فى ذلك مدن مثل سيراكيوز وكاتانيا وإتنا، انقطاع التيار الكهربائى المتداول، الذى أثر بدوره على إمدادات المياه الخاصة بهم، كما أفاد مسؤول محلى بالجزيرة، بأن المنطقة كانت تخبز تحت حرارة شديدة لعدة أيام متتالية، دون راحة فى الأفق.

ويؤثر انقطاع التيار الكهربائى على قدرة رجال الإطفاء على أداء وظائفهم، مما يجعل السكان المسنين والمرضى أكثر عرضة للخطر.

وقال ماسيميليانو روسو، مسؤول فى كاتانيا، لـ"ميل أونلاين": "الوضع صعب للغاية وكبار السن يعانون كثيرا، حتى المطاعم أجبرت على الإغلاق بسبب نقص الكهرباء، وفى الوقت الحاضر، لم يتم اتخاذ أى إجراء كبير لمساعدة المدينة.

وتسببت الحرارة فى ارتفاع درجة حرارة الأسفلت إلى 122 درجة فهرنهايت فى بعض الأماكن، مما أدى إلى ذوبان كابلات الطاقة تحت الأرض.

وقال رئيس بلدية سيراكيوز، فرانشيسكو إيطاليا، لصحيفة "لا صقلية" إن مئات الفنيين يعملون على إصلاح المشكلة وتركيب كابلات جديدة بعد أن اعتقدوا أن انقطاع التيار الكهربائى نتج عن "الحمل الكهربائى المفرط"، وطلبت إيطاليا من «القوات المتطوعة أن تكون قادرة على دعم المواطنين الهشين فى حالة الحاجة".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الآلاف من السكان والسياح فى جزيرة صقلية بدون كهرباء بسبب موجة الحر وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المغرب العربي .. ارقام قياسية لدرجات الحرارة وال50 مئوية سيطرت على العديد من المناطق

#سواليف

تعرضت دول #المغرب_العربي وبخاصة تونس والجزائر مع نهايات يونيو وبدايات يوليو لموجة حارة شديدة ارتفعت خلالها درجات #الحرارة لمُستويات قياسية تجاوزت ال50 مئوية، وسادت أجواء لاهبة الحرارة في مُختلف المناطق، وقد سجلت محطات الرصد الجوي في مُختلف المواقع درجات حرارة مُرتفعة جداً خلال ذروة تأثير #الموجة_الحارة وحُطم خلالها ارقام قياسية لدرجات الحرارة.

المغرب العربي : بعد موجة الحر القياسية .. تعافي الأجواء وانحسار الموجة الحارة ونسمات عليلة تزور البلاد الأربعاء

ارقام قياسية لدرجات الحرارة في الجزائر (قبل عام 2024، لم تتجاوز أبدًا بها الحرارة 50 درجة مئوية في شهر جوان-يونيو (أو 1 جويلية-يوليو) في الجزائر بحسب علماء المُناخ.

مقالات ذات صلة مغامر مصري يوثق نزوله إلى باطن بركان في آيسلندا 2024/07/03

50.4 في حاسي مسعود
50.3 في حاسي مسعود
50.2 في تقرت
50.1 في ورقلة
50.3 في ورقلة و50.1 في حاسي مسعود وهو رقم قياسي وطني لشهر جوان-يونيو

موجة الحر في تونس :

49.2 بالقيروان : رقم قياسي شهري لشهر يوليو
46.9 بسليانة : رقم قياسي مطلق

موجة الحر في المغرب :

43.0 بالرشيدية (يوم الأحد 31/6/2024) : رقم قياسي شهري

موجات الحر تتفاقم بفعل التغير المُناخي وزيادة نسب الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي

ومن جهتهم قال المُختصون الجويون في القسم المُناخي داخل مركز طقس العرب أن الموجات الحارة تشهد تفاقماً واضحاً خلال الفترة الأخيرة بفعل التغير المُناخي وزيادة نسب الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي مثل غاز الميثان وثاني اوكسيد الكربون، مما يعزز من تفاقم ظاهرة الإحتباس الحراري التي تعود بأثر سلبي على شدة موجات الحر عالمياً، ولايَكمن الخطر في الشدة فقط بل في عدد تكرار هذه الموجات الحارة، وقد رجح العلماء أن يكون صيف 2024 من أكثر فصول الصيف حرارة عالمياً.

مقالات مشابهة

  • اضطراب حركة الطيران في إيطاليا بسبب بركان إتنا
  • باكستان: الحر يقتل 50 شخصاً في كراتشي
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • أكثر من 50 وفاة بسبب الحر الشديد في باكستان
  • باكستان.. موجة حر شديدة تودي بحياة أكثر من 50 قتيلا في كراتشي
  • موجة طقس حارة تضرب العراق والجزائر بداية من اليوم الخميس.. تقترب من 50 درجة
  • مهددة للحياة.. موجة حر تضرب كاليفورنيا مع حرائق الغابات
  • شقيانين في الحر.. قصص كفاح وعزيمة لبائعين تحت شمس الصيف
  • موجة حر لم تشهدها موسكو منذ أكثر من قرن
  • المغرب العربي .. ارقام قياسية لدرجات الحرارة وال50 مئوية سيطرت على العديد من المناطق