اكد وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني علي عون، خلال زيارة عمل قادته إلى ولاية وهران، بحضور السفير الايطالي بالجزائر والمدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، المدير العام لمجمع ستيلانتيس للشرق الاوسط وشمال افريقيا ورئيس المجلس الاقتصادي الجزائرب ونحو تسعين مناولا محليين واجانب،ابرام عقد شراكة بين مجمع ستيلانتيس ومتعاملين محليين لاطلاق صناعة سيارات تعتمد علي مناولين محليين في مجال المكونات وقطع الغيار لتوفير انتاج بمعايير دولية.

وهي الشراكة التي تدخل ضمن استراتيجية الدولة لبعث تطوير الصناعة الميكانيكية لاسيما ما تعلق بصناعة المركبات من خلال ربط شراكات مع متعاملين ذوب خبرة واسعة في المجال.

وزير الصناعة علي عون كشف ان هذا التوجه يهدف الي تعزيز نسيج من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال المناولة لضمان الادماج المحلي من خلال تثمين الموارد الاولية وتعزيز التطور التكنولوجي والعلمي إلى جانب ضمان تنويع الصادرات خارج المحروقات وتخفيض فاتورة الواردات من المكونات وقطع الغيار التي تعتبر سوقا هاما لتطوير المناولة المحلية.

واكد الوزير ايضا ان قانون الاستثمار الجديد والقانون المتعلق بالعقار الاقتصادي منح عديد المزايا للمستثمرين مشيرا ان هذا اللقاء سيساهم في تجسيد مشاريع مناولة في مجال صناعة المكونات وقطع الغيار بالشراكة مع مجمع ستيلانتيس.

وهو ما نطمح من خلاله للوصول الي خلق شراكة رابح – رابح في مجالات عدة خاصة بالمناولة لتلبية الاحتياجات الوطنية او الموجهة للتصدير.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: فی مجال

إقرأ أيضاً:

مجلة إسبانية: المغرب يفرض نفسه كوجهة رائدة لشركة “ستيلانتيس” لصناعة السيارات

أفادت مجلة “إيبريدوس إي إلكتريكوس” الإسبانية المتخصصة في صناعة السيارات، اليوم الاثنين، بأن المغرب يفرض نفسه كوجهة رائدة لشركة “ستيلانتيس” لصناعة السيارات.

ولمواجهة المنافسة، اختارت شركة “ستيلانتيس” المغرب، وهو الوجهة ” التي تتمتع بأكبر إمكانات لاستثماراتها”، حسبما ذكرت المجلة الإسبانية المتخصصة.

وبحسب المصدر، فإن الرئيس التنفيذي لشركة “ستيلانتيس”، كارلوس تافاريس، كان قد أكد خلال الإعلان عن استثمار 300 مليون يورو لتوسيع مصنع المجموعة بالقنيطرة، أن المغرب يجب أن يصبح “المحرك الثالث لشركة ستيلانتيس”.

وبالنسبة لرئيس الشركة متعددة الجنسيات، التي تأسست في العام 2021 بعد اندماج مجموعتي “PSA وFiat Chrysler Automobiles”، فإن المغرب “بلد يتمتع بظروف رائعة للاستثمار”.

ويعد مصنع القنيطرة، الذي تم افتتاحه في العام 2019، مشروعا رائدا لشركة السيارات العالمية العملاقة، وهو جزء من خطة “ستيلانتيس” الواسعة “Dare Forward 2030”.

والهدف هو تحويل القنيطرة إلى “مركز أساسي” لتلبية الاحتياجات المحددة للأسواق المحلية والأوروبية.

مقالات مشابهة

  • مجلة إسبانية: المغرب يفرض نفسه كوجهة رائدة لشركة “ستيلانتيس” لصناعة السيارات
  • رئيس الشعبة: نستورد 98% من قطع غيار السيارات.. وتوقعات بانخفاض الأسعار
  • وزير الصناعة القبرصي: سنعزز شراكتنا مع مصر في مجال الطاقة والاستثمار
  • وزير الصناعة يعلن وضع حجر الأساس لمشروع كبريتات الصوديوم بالأنبار
  • هيفن سنتس تستهدف توقيع شراكة استراتيجية مع شركة فندي العالمية الرائدة في مجال العطور
  • وزير الصناعة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023
  • وزير خارجية اليمن: توجد أطراف دولية عديدة لا تقيم الأزمة في بلادنا بشكل صحيح
  • وزير الصناعة: الاتحاد الأوروبي شريك تجاري أول لمصر خلال سنوات
  • وزير الصناعة: 32.6 مليار يورو حجم التبادل التجاري مع الاتحاد الأوروبي خلال 2023
  • طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.. مش هيفرق عن الجاهز