الرياض

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” ممثلة بأكاديميتها اليوم، عن فتح باب التسجيل في المرحلة الرابعة من “معسكرات LLM” ابتداءً من اليوم وحتى 20 أبريل الجاري.

ويهدف المعسكر إلى تدريب 240 مواطنًا ومواطنة من الكوادر الوطنية في التخصصات التقنية في مجال النماذج اللغوية الكبيرة، ويبدأ التدريب في المرحلة الرابعة في 28 أبريل 2024م افتراضياً ويستمر لمدة 4 أسابيع، يتعرف خلالها المتدربون على عدد من الموضوعات منها: الشبكات العصبية، والتعلم العميق، وتقنيات التحسين لنماذج اللغة، مع استعراض أشهر النماذج اللغوية الكبيرة.

ويشترط للالتحاق بالمعسكرات أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وملمّاً بلغة برمجة البايثون ولديه معرفة بالإحصاء والرياضيات، بالإضافة إلى إجادة اللغة الإنجليزية.

ودعت أكاديمية سدايا الراغبين بالالتحاق بهذه المعسكرات إلى زيارة الرابط التالي: هنا، ويأتي إطلاق هذه المعسكرات في إطار جهود “سدايا” الرامية إلى بناء القدرات الوطنية في الذكاء الاصطناعي بما يسهم بالارتقاء بالمملكة إلى مصاف الدول الرائدة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي، وتقوم سدايا بهذا الدور بوصفها المرجع الوطني للبيانات، والذكاء الاصطناعي في كل ما يتعلق بهما من تنظيم وتطوير وتعامل في المملكة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا معسكرات LLM

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: 200 ألف طفل بغزة تم تطعيمهم ضد شلل الأطفال في المرحلة الأولى

الثورة نت/
أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس، عن اختتام المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة بنجاح وتلقي نحو 200 ألف طفل من وسط القطاع الجرعة الأولى.

وفي هذا السياق، عبّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس عن امتنانه لجميع الأطباء ومن يعمل في القطاع الصحي الذين جعلوا هذه المرحلة من الحملة ناجحة على الرغم من الظروف السيئة في قطاع غزة.

وجدد دعوته إلى مواصلة احترام الهدنة الإنسانية، ووقف إطلاق النار.

وفي وقت سابق، لفتت وكالةُ غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” للتقدم الجيد الذي يتحقق في حملة التّطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة.. مشددة على أن وقف إطلاق النار الدائم مُهم جداً لتخفيف المعاناة الإنسانية.

في حين، قالَ المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني عبر منصة “إكس”: إن إنتهاء حملة التطعيم تقدم كبير.

وشارك في حملة التلقيح أكثر من 500 فريق تضمّ مجتمعة ما يقرب من 2200 من المهنيين الصحيين والاختصاصيين الاجتماعيين، وتم اعطاء اللقاح للأطفال في 143 موقعاً.

مقالات مشابهة

  • التجارة والصناعة تبدأ المرحلة الأولى من تقييم مصانع الإنتاج الذكي
  • “سدايا” تنظم مؤتمرًا صحفيًا تستعرض فيه أبعاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي المحلية والإقليمية والدولية
  • حضور 100 دولة.. "سدايا" تستعرض أبعاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • وزارة الداخلية تطلق ختماً خاصاً بالقمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الـ (3) بالتعاون مع “سدايا”
  • اختتام فعاليات “المؤتمر السعودي الثاني عشر للحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي” بجامعة الملك خالد
  • نتنياهو يناقش 3 ملفات مهمة بشأن غزة
  • الصحة العالمية: 200 ألف طفل بغزة تم تطعيمهم ضد شلل الأطفال في المرحلة الأولى
  • كاتبة إسرائيلية: صفقة الرهائن قد لا تصل إلى مرحلة ثانية
  • أسايش السليمانية يطلب من المجموعات الإيرانية المعارضة الانتقال إلى معسكرات جديدة
  • جندي يقدم على ذبح شقيقته الكبيرة في السن وسط اليمن