أعلنت «طيران الإمارات»، عبر حسابها على منصة «إكس»، أن العديد من الرحلات الجوية من وإلى دبي تشهد تأخيرات بسبب الظروف الجوية.
وأكدت العمل على إيصال جميع الركاب المتأثرين إلى وجهاتهم النهائية بأمان، لافتة إلى أنها ستعلن عن التحديثات في أقرب وقت ممكن.
وكانت مطارات دبي أفادت قبل ساعات عدة أن مطار دبي الدولي يقوم مؤقتاً بتحويل الرحلات القادمة والتي من المقرر وصولها هذا المساء حتى تتحسن الظروف الجوية، علماً بأن الرحلات المغادرة مستمرة كالمعتاد.


‏وأكدت، عبر حسابها على موقع «إكس»، أن إدارة المطار تعمل بشكل وثيق مع فرق الاستجابة وشركاء الخدمة لاستعادة العمليات الطبيعية والحد من أي تأخير محتمل.

أخبار ذات صلة «طيران الإمارات» صديقة لذوي التوحد في مرافق إجراءات السفر بدبي طيران الإمارات صديقة لذوي التوحد في مرافق إجراءات السفر بدبي المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: طيران الإمارات طیران الإمارات

إقرأ أيضاً:

ثوران بركان صقلية يعطل الرحلات الجوية.. والسلطات ترفع مستوى التأهب

تسببت ثوران بركان جبل إتنا في إيطاليا وبركان سترومبولي الأصغر في قذف الرماد الساخن والحمم البركانية، ما رفع مستويات التأهب في جزيرة صقلية في البحر الأبيض المتوسط، ​​وأجبر السلطات على إغلاق مطار كاتانيا بشكل مؤقت.

وقال وزير الحماية المدنية نيلو موسوميسي، إن سترومبولي تحت المراقبة، مضيفا أن السلطات تعمل على التأكد من أن خطط الإخلاء جاهزة في حالة الطوارئ.

ثوران بركان إتنا.. من أكثر البراكين نشاطًا

وبحسب موقع صحيفة «يو إس إيه توداي» فإنّ ثوران بركان إتنا، والذي يعتبر واحدا من أكثر البراكين نشاطاً في العالم، وشهد نشاطاً مكثفاً في الأيام الأخيرة، حيث أضاء السماء بالقرب من مدينة كاتانيا، في حين تسبب بركان سترومبولي قبالة ساحل صقلية الشمالي في انسكاب الحمم البركانية في البحر المتوسط ولا يؤثر الثوران إلا على صقلية والجزر المجاورة لها.

اضطراب مواعيد الرحلات الجوية 

يواجه المسافرون المتجهون إلى صقلية وسترومبولي في جنوب إيطاليا اضطرابات في مواعيد الرحلات الجوية بسبب ثوران بركان الجزيرة، في الوقت الذي أصدرت فيه وكالة الحماية المدنية الإيطالية تحذيرا شديدا بشأن سترومبولي، محذرة من أن الوضع قد يتدهور.

تعد جزيرة سترومبولي التي تعتبر موقع تراث عالمي لليونسكو وتوجد في الساحل الشمالي لصقلية، من ضمن أماكن جذب السياح بسبب براكينها وشواطئها، وكانت الجزيرة تكافح لزيادة أعداد السائحين على مدى السنوات القليلة الماضية، حيث يصل في المتوسط ​​2000 زائر بالقارب إلى الرصيف الوحيد في الجزيرة.

مقالات مشابهة

  • ثوران بركان صقلية يعطل الرحلات الجوية.. والسلطات ترفع مستوى التأهب
  • بعد توقف 10 سنوات.. الجوية العراقية تعلن بدء تسيير رحلات بغداد وبكين
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في مناطق الشمال
  • «الشكاوى الحكومية»: إنهاء إجراءات 2400 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم
  • تحالف العدوان يوقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء .. مسبباً كارثة إنسانية
  • بالورود والهدايا.. مطار العلمين يستقبل أولى رحلات شركة طيران «فلاي ناس»
  • دعوات للإصلاح.. رشاوى السماسرة تُسيطر على إجراءات الحصول على جوازات السفر
  • وزير النقل: العدوان يستخدم طيران اليمنية للابتزاز السياسي وحصار الشعب
  • الشايف : وقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء يسبب كارثة إنسانية
  • عبد الله التقى الحوت مطلعا على اوضاع شركة طيران الشرق الأوسط