لحظات مرعبة عاشها أهالي دبي في دولة الإمارات، خلال الساعات الماضية، نتيجة تأثر المنطقة بمنخفض المطير الجوي، والذي تسبب في غرق المطارات والشوارع والمولات، وتحول لون السماء إلى اللون الداكن ويكون النهار ليلا، نتيجة تكون السحب الركامية بغزارة.

عاصفة دبي بدولة الإمارات 

وتدول مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو أبرزت مدى شدة العاصفة في دبي بدولة الإمارات، والتب وصلت إلى حد السيول وغمرت الشوارع والمطارات، ما أدى إلى تعطل حركة السيارات نظرًا لغرق الشوارع بمياه المطر، وتأثرت حركة الملاحة الجوية، وفقا لما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية».

DUBAİ@rashidalmethen #rain #timelapse pic.twitter.com/YhToVzL29B

— WORLD.STORM (@worldstormm) April 16, 2024

 

موجودين في الخارج و العين على الدولة و أجوائها

لم تمر علينا عاصفة بهالحدة و السرعة من سنين

بلغ تساقط المطر في أول 24 ساعة منذ بداية العاصفة في دبي ما يقارب 160 ميليمتر إجمالا.. مع الأخذ بعين الاعتبار أن الرقم السنوي الذي يتساقط على الدولة هو 80 مم فقط

بدون ذكر أن المطر… pic.twitter.com/bHkui3Yj9G

— حمد (@HamadAlMajidi) April 16, 2024

كشف المركز الوطني للأرصاد في دولة الإمارات في بيان له، عن أنّ البلاد تتعرض لسحب ركامية على المناطق الساحلية، تتحرك باتجاه المناطق الشرقية والشمالية، يُصاحبها سقوط أمطار غزيرة مصاحبة للبرق والرعد، مع احتمال سقوط البَرَد على بعض المناطق، مشيرا إلى أنّ السحب ستتكون في المناطق الغربية باتجاه الداخل حتى صباح الأربعاء.

الشعور بالقلق 

وسيطرت حالة القلق على مستخدمي منصّات التواصل الاجتماعي بعد تداول الفيديوهات، حيث جاءت التعليقات كالتالي: «يا رب سلم واحفظ أهالينا»، وأيضا: «هذه أول مرة أرى البرق لا يتوقف.. يا رب سلم»، و«لم تمر علينا عاصفة بها الحدة والسرعة من سنين».

مطار دبي قبل ساعات

كان احد نتائج السحابة الخارقة هطول كميات كبيرة من الأمطار #دبي_الان pic.twitter.com/nds5sMZdht

— عبدالعزيز الثقفي (@3ez_5) April 16, 2024

و خلال الأسبوع الماضي تعرضت مناطق من دولة الإمارات لأمطار غزيرة وأيضا في ثالث أيام عيد الفطر المبارك، وكانت مصحوبة برياح نشطة وانخفاض في درجات الحرارة، حيث توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غائما بشكلٍ عام، مع فرصة هطول أمطار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عاصفة دبي دولة الإمارات حالة الطقس مطار دبي

إقرأ أيضاً:

4 شروط للقدوم إلى الإمارات براً بالسيارة

حددت حكومة الإمارات الرقمية 4 شروط يتعين على القادم براً عن طريق السيارة الالتزام بها.
وأكدت عبر موقعها الإلكتروني، أنه يتعين إبراز الوثائق التالية عند القدوم براً وهي: رخصة قيادة دولية (ما لم يكن من سكان أو مواطني دول مجلس التعاون)، وإذن الخروج من بلد المنشأ، وتصريح دخول دولة الإمارات/التأشيرات، وتأمين ساري المفعول للمركبة.
وتمتاز الإمارات بشبكة من الطرق الممتازة ما يجعلها وجهة مميزة للاستكشاف بالسيارة، ويمكن للسياح والزوار القدوم إلى دولة الإمارات براً أو بحراً أو جواً.
وأوضحت أنه يمكن القدوم إلى الدولة باستخدام السيارة من الدول المجاورة، مثل سلطنة عمان، والمملكة العربية السعودية، أو عن طريق الحافلات التي تديرها شركات النقل الوطنية، لافتة إلى أن هناك العديد من نقاط الدخول على طول الحدود، وبعضها مخصص لمواطني دول مجلس التعاون.
وحول الوصول بحراً، ذكرت حكومة الإمارات الرقمية، أن أبوظبي ودبي تعتبران محطات توقف مميزة في وجهات الرحلات البحرية الرئيسية، وتوفر موانئ الدولة المرافق الحديثة، والمعالجة السريعة لإجراءات الدخول والخروج، كما توفر الموانئ سهولة النقل إلى المدن، وتتاح لركاب الرحلات البحرية تأشيرة دخول متعددة، ما يسمح لهم بالدخول والخروج من وإلى الدولة عبر المطارات أيضاً.
وأشارت إلى أنه يمكن القدوم إلى الدولة عن طريق الرحلات البحرية من خلال أحد الموانئ التالية: موانئ أبوظبي وميناء زايد، وميناء راشد في دبي، وميناء خالد في الشارقة، وموانئ رأس الخيمة.
وأضافت أن معظم شركات الطيران العالمية تسير رحلات من وإلى دولة الإمارات، وتتميز شركات الطيران الوطنية بشبكة واسعة من الرحلات الجوية المحلية والإقليمية والدولية، حيث تعتبر شركة الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات، وتسير رحلاتها من وإلى أبوظبي، وتشمل شركات الطيران الإماراتية الأخرى: طيران الإمارات، وشريكتها فلاي دبي، والعربية للطيران، وشركة روتانا جت، ورويال جت، لافتة إلى أنه يمكن للمسافرين الدوليين مراجعة دليل شركات الطيران لمزيد من المعلومات عن شركات الطيران التي تسير رحلاتها من وإلى دولة الإمارات.

مقالات مشابهة

  • جناح الإمارات يعلن عن مشاركته في «إكسبو 2025 أوساكا» اليابان
  • 45.6 مليار درهم حجم سوق إدارة الفعاليات في الإمارات خلال 2024
  • الإمارات تعلن مشاركتها في إكسبو 2025 أوساكا اليابان
  • لماذا تسوء الحالة الصحية عند البعض قبل هطول المطر؟
  • بروتوكول تعديل اتفاقية لإنشاء سفارة أوزبكستان في الإمارات
  • رفع أكبر علم لفلسطين في سماء إيران.. فيديو
  • 4 شروط للقدوم إلى الإمارات براً بالسيارة
  • إصابة مجمع تجاري في عكا بصواريخ حزب الله / فيديو
  • إصابات مباشرة وحرائق واسعة.. حزب الله يقصف شمال فلسطين / فيديو
  • البرازيل تكتفي بالتعادل وتضرب موعدا مع أقوى منتخبات "كوبا أمريكا" (فيديو)