أكد الإعلامي أسامة كمال، أن الضربات الإيرانية أفادت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جدًا الذي قتل 34  ألف إنسان معظمهم نساء وأطفال ويتحدث الآن عن السلام العالمي وهو بفضل الهجمات الإيرانية، مشددًا على أن هذه الهجمات أفادت الرئيس الأمريكي بايدن وحفظوا ماء وجهه أمام الناخب الأمريكي لدعمه للجانب الإسرائيلي في هذه العملية.

أشار "كمال"،  خلال تقديم برنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، إلى أنه يشك في قدرة إسرائيل على رد الهجوم على إيران بدون دعم ومساندة ووقفة قوية من قبل الجانب الأمريكي معها، منوهًا بأن أمريكا ستكون مع إسرائيل في رد هذا الهجوم إما لوجستيًا أو نفسيًا أو استخبارتيًا أو بالموافقة على الهجوم نفسه أو بالإشارة.

أوضح أنه من الواضح للجميع أن إسرائيل تستعد لهجوم قريب على إيران، ولكن إيران ليست على نفس الاستعداد لمقابلة هذا الهجوم، مؤكدًا أن هجمة إيران وضعت غزة في المرتبة الثانية، مؤكدا أن إيران قدمت خدمة لإسرائيل وأضرت بالقضية الفلسطينية بسبب هذا الهجوم وأضرت بالصورة في عيون العالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسامة كمال نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي بايدن ايران

إقرأ أيضاً:

جهاد البناء.. المرصد يكشف تفاصيل ضربة إسرائيلية في ريف دمشق

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 3 أشخاص بغارة إسرائيلية، ليل الأربعاء الخميس، استهدفت مقرا لمؤسسة "جهاد البناء" في ريف دمشق.

وقال المرصد "فارق الحياة 3 أشخاص بينهم سيدة مسنة، وأصيب 11 آخرين، نتيجة الاستهداف الإسرائيلي لمركز خدمات مؤسسة جهاد البناء التابعة لحزب الله اللبناني وميليشيات إيران".

وأضاف أنه نتيجة الغارة "دمرت آليات بالموقع، في محيط منطقة السيدة زينب بمحافظة ريف دمشق والتي تبعد نحو 700 متر عن مقام السيدة زينب".

وتصاعدت أعمدة الدخان من الموقع المستهدف، وتزامنا مع الهجوم الإسرائيلي تصدت أنظمة دفاع جوي تابعة للنظام السوري للصواريخ الإسرائيلية في سماء المنطقة.

صور الـضربة الإسرائـيلية التي استـهدفت قبل قليل مبـنى تابـع لمؤسسـة جـهاد الـبناء الإيرانـي فـي منطـقة حجـيرة بريـف دمشـق. دون وقـوع أي ضـحايا . pic.twitter.com/8HRgpPG7Ow

— Ayman Abdel Nour (@aabnour) June 26, 2024

وتابع المرصد "أصيب عدد من المواطنين نتيجة شظايا صواريخ دفاع جوي سوري" سقطت في المنطقة المستهدفة.

وفي وقت سابق ذكرت وسائل إعلام رسمية سورية في ساعة مبكرة من صباح الخميس أن إسرائيل شنت هجوما استهدف عددا من النقاط في المنطقة الجنوبية بسوريا، مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة عسكري.

وقال مصدر عسكري لوكالة "سانا" التابعة للنظام إنه حوالي الساعة 23:40، مساء الأربعاء، شنت إسرائيل هجوما جويا من اتجاه الجولان السوري استهدف "عددا من النقاط في المنطقة الجنوبية".

وأضاف أن وسائط الدفاع الجوي تصدت لصواريخ إسرائيلية وأسقطت بعضها، وأن الهجوم أدى إلى مقتل شخصين وإصابة عسكري  بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على هذه الضربة، حتى تاريخ نشر هذا الخبر.

وتنفذ إسرائيل ضربات ضد أهداف مرتبطة بإيران وحزب الله والنظام في سوريا منذ سنوات، لكنها كثفت غاراتها منذ الهجوم الذي قادته حركة حماس في أكتوبر وما تلاه من حرب إسرائيلية على غزة.

مقالات مشابهة

  • “الطريق لم ينتهِ بعد”.. قاليباف يعلن دعمه جليلي في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • رئاسيات إيران.. قاليباف يعلن دعمه لجليلي
  • بسبب وزيرة التخطيط| السيسي لـ أسامة كمال: "على مهلك"
  • رئاسيات إيران.. بعد انتقالهما للجولة الثانية.. من هما بزشكيان وجليلي؟
  • إيران تحذر إسرائيل من حرب إبادة حال مهاجمة لبنان
  • إيران: الهجوم الإسرائيلي على لبنان سيعني "حرب إبادة"
  • اقرأ غدًا بالوفد.. مصر أكبر دولة معنية بالقضية الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لـ37765 شهيدا
  • جهاد البناء.. المرصد يكشف تفاصيل ضربة إسرائيلية في ريف دمشق
  • قوات الاحتلال تنسف مباني غربي مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة