أظهرت دراسة أجراها باحثون في الجامعة العبرية في القدس، أن غالبية الجمهور في إسرائيل يعارضون الهجوم على إيران كرد على هجوم طهران الذي وقع ليلة السبت/الأحد الماضي.

اعلان

كشف استطلاع الرأي الذي نُشرت نتائجه يوم الثلاثاء، أن 74% من الإسرائيليين يعارضون تنفيذ تل أبيب هجوما على إيران ردًا على الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية التي تم إطلاقها باتجاه الدولة العبرية.

 

ووجد 52% أن الرد على الهجوم الإيراني ليس مجدياً لإنهاء الصراع الحالي، بينما اعتبر 48% أنه يجب على إسرائيل الرد حتى لو تسبب ذلك في تمديد الصراع بين الطرفين.

وبالنسبة للهجوم المتوقع على إيران من قبل إسرائيل، أشار ربع المؤيدين إلى أنه يجب أن يكون داخل الأراضي الإيرانية، بينما وافق أكثر من ثلث المستطلعين على ضرورة "هجوم استراتيجي للقضاء على التهديد النووي الإيراني".

غالانت: لا خيار لإسرائيل سوى الرد على إيران شاهد: إسرائيل تعرض مخلفات الصواريخ الإيرانية التي تم إسقاطها فجر الأحدالإيرانية والإسرائيلية أيضا.. وزير الخارجية الأردني يؤكد "سنسقط أي مسيرات تمر في مجالنا الجوي"

وأفاد 46% بأن إسرائيل تعتبر قوية بالمقارنة مع إيران، بينما أشار 27% إلى أن إسرائيل هي الضعيفة في هذه المقارنة. وقد أبلغ 27% الباقين بأن إسرائيل ليست قوية ولا ضعيفة بالمقارنة مع إيران.

وأظهر أكثر من نصف الأشخاص الذين شاركوا في الاستطلاع أهمية استجابة إسرائيل لمطالب أمنية تقدمها حلفاؤها، بينما عارض 12% ذلك.

ورأى نحو 60% ، أن المساعدة الأمريكية لصد الهجوم الإيراني تلزم إسرائيل على التنسيق الأمني مع الولايات المتحدة.

43% من الأشخاص أعتقدوا أنه يجب الاعتماد على حلفاء إسرائيل في "تسوية" الحرب على غزة، بينما عارض ربعهم هذا الرأي، وامتنع ثلثهم عن الرد على السؤال.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بلينكن: التصعيد مع إيران ليس في مصلحة الولايات المتحدة أو إسرائيل الكرملين: كييف تسعى لوقف إطلاق النار خلال الألعاب الأولمبية لـ"إعادة تنظيم صفوفها" رئيسة وزراء بريطانيا السابقة: العالم كان أكثر أمانا في عهد ترامب إسرائيل إيران طائرة مسيرة عن بعد هجوم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في غزة| قصف متواصل على القطاع واقتحامات في الضفة وترقّب لردّ إسرائيلي على هجوم إيران يعرض الآن Next الكرملين: كييف تسعى لوقف إطلاق النار خلال الألعاب الأولمبية لـ"إعادة تنظيم صفوفها" يعرض الآن Next الإيرانية والإسرائيلية أيضا.. وزير الخارجية الأردني يؤكد "سنسقط أي مسيرات تمر في مجالنا الجوي" يعرض الآن Next رئيسة وزراء بريطانيا السابقة: العالم كان أكثر أمانا في عهد ترامب يعرض الآن Next ناجٍ من الهجوم على حفل نوفا في 7 أكتوبر يكشف أمام الكنيست: 50 حالة انتحار بين الناجين وتقاعس حكومي اعلانالاكثر قراءة وزير الخارجية البريطاني: الهجوم الإيراني على إسرائيل فاشل ونحث إسرائيل على عدم الرد حرب غزة| قصف مستمر على القطاع وسط استمرار هجمات المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة وزير إسرائيلي يقر بأن حماس "العدو الأضعف" عرضهم "للضرر الأسوأ" إيران تضرب إسرائيل بمئات الصواريخ والمسيرات والأردن يؤكد إسقاط العشرات منها شارك في صدّ هجوم إيران.. تعرّف على التحالف العسكري الإقليمي الجديد لحماية إسرائيل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل إيران غزة الشرق الأوسط فيضانات - سيول أوروبا روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب حركة حماس السياسة الإسرائيلية Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل إيران غزة الشرق الأوسط فيضانات - سيول أوروبا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية إسرائيل إيران طائرة مسيرة عن بعد هجوم إسرائيل إيران غزة الشرق الأوسط فيضانات سيول أوروبا روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب حركة حماس السياسة الإسرائيلية السياسة الأوروبية إسرائيل إيران غزة الشرق الأوسط فيضانات سيول أوروبا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next على إیران

إقرأ أيضاً:

19 طالبا من جامعة ملبورن يواجهون التهديد بالفصل بعد مشاركتهم في اعتصام داعم لفلسطين

أعلنت مجموعة "يونيملب من أجل فلسطين" يوم الجمعة، أن 19 طالبًا في جامعة ملبورن الأسترالية مهددون بالطرد بسبب مشاركتهم في مظاهرة داعمة لفلسطين.

اعلان

وأفادت المجموعة في تغريدة نشرتها عبر منصة "إكس"، أن الطلاب تلقوا بريدا إلكترونيا يفيد بمشاركتهم في الاحتجاجات التي وصفتها إدارة الجامعة بأنها "تصرفات غير لائقة".

وأوضحت مجموعة "Unimelb for Palestine"، أن الجامعة قد قامت بتقديم بيانات تستند إلى لقطات من كاميرات المراقبة وتتبع المواقع عبر الإنترنت كدليل، وحظرت الاحتجاجات في الحرم الجامعي وهو أمر غير قانوني.

وأضافت: " استخدمت جامعة ملبورن تقنية تتبع ومراقبة متطورة لتعقب الطلاب وتحديد هويتهم وهو انتهاك صارخ لحرية التعبير والحق في التجمع".

 

مياه الصرف الصحي والقمامة تحاصران الفلسطينيين في غزة وتتسبب بمخاطر صحية كبيرةألمانيا: ألفا أكاديمي يطالبون بإقالة وزيرة البحث العلمي.. والسبب نيتها معاقبتهم لموقفهم من حرب غزةفلسطينيون ينتقدون طريقة الإغاثة عبر الإنزال جوا في غزة: "مساعداتكم بهذ الطريقة تقتلنا"

وكان الطلاب قد نظموا اعتصاما مناهضا للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 18 أبريل/ نيسان، وطالبوا بوقف التعاون الأكاديمي مع إسرائيل وسحب الاستثمارات التي تدعم الجيش الإسرائيلي.

 

 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: لإعادة الدفء إلى العلاقات بين البلدين.. الصين تُعير دبّي باندا عملاقين لأستراليا "كفى!".. مظاهرات في أستراليا تطالب بإنهاء العنف ضد المرأة ورئيس الوزراء ينضم للمحتجين نفوق 26 حوتا على الساحل الغربي لأستراليا احتجاجات جامعة إسرائيل قطاع غزة أستراليا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وإدارة بايدن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل كانت ضمن شحنة إلى إسرائيل يعرض الآن Next مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة" يعرض الآن Next إيران تنتخب رئيسها: فتح صناديق الاقتراع لاختيار خلفا للرئيس الراحل ابراهيم رئيسي يعرض الآن Next قادة فرنسيون يشاركون في مناظرة تلفزيونية قبل الانتخابات المفاجئة يعرض الآن Next قادة الاتحاد الأوروبي يختارون فون دير لاين وكوستا وكالاس لشغل المناصب العليا في التكتل اعلانالاكثر قراءة اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان شاهد: تجدد الاحتجاجات في نيروبي والشرطة تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع مدرعات عسكرية تقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا والرئيس يطالب بانسحاب الجيش من الشوارع المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا الاتحاد الأوروبي حادث فلسطين انتخابات دونالد ترامب إسرائيل إيران جو بايدن طوفان الأقصى حركة حماس Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • إيران بين إصلاحي ومحافظ من الصقور.. توقع جولة إعادة للانتخابات الرئاسية وتسجيل نسبة مشاركة منخفضة
  • حرب غزة: قصف إسرائيلي على مناطق جنوب القطاع وإيران تهدد بخيارات شاملة إذا شنت تل أبيب حربا على لبنان
  • استطلاع: ثلثا الإسرائيليين يؤيدون اعتزال نتنياهو للسياسة
  • إيران: الهجوم الإسرائيلي على لبنان سيعني "حرب إبادة"
  • %66 من الإسرائيليين مع اعتزال نتنياهو للحياة السياسية و غانتس يواصل تقدمه
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم في انتخابات بلادهم الرئاسية
  • 19 طالبا من جامعة ملبورن يواجهون التهديد بالفصل بعد مشاركتهم في اعتصام داعم لفلسطين
  • إيران تنتخب رئيسها: فتح صناديق الاقتراع لاختيار خلفا للرئيس الراحل ابراهيم رئيسي