تلقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً من معالي الدكتور محمد سالم ولد مرزوق، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والموريتانيين في الخارج.
وجرى خلال الاتصال الهاتفي بحث العلاقات الثنائية بين البلدين ومسارات التعاون المشترك، كما استعرض سموه مع معالي الدكتور محمد سالم ولد مرزوق التطورات الخطيرة في منطقة الشرق الأوسط.

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد يبحث هاتفياً مع وزير خارجية المجر التداعيات الخطيرة لتوتر الأوضاع في المنطقة عبدالله بن زايد يبحث هاتفياً مع وزير خارجية بريطانيا التطورات الراهنة في المنطقة المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عبدالله بن زايد موريتانيا عبدالله بن زاید

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية لبنان يدعو للاستعاضة عن بيانات التحذير من السفر إلى بلاده بمواقف متضامنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عبد الله بو حبيب، إلى أن يستعاض عن بيانات التحذير من السفر إلى لبنان الصادرة عن بعض الدول الشقيقة والصديقة، نتيجة ما يتعرض له لبنان من تهديدات إسرائيلية متواصلة، والتي تزرع القلق بين المواطنين والزائرين، بمواقف تضامن مع لبنان تعبر عن الوقوف إلى جانبه في وجه تلك الحملة الممنهجة من الضغط النفسي، والسعي الدؤوب من خلال تكثيف الجهود والضغوط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها العسكرية والحرص على أمن لبنان واستقراره وسلامة أراضيه.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، اليوم الجمعة، أن "بو حبيب" تلقى اتصالًا من نظيره البحريني الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزيان، لا سيما أن "مملكة البحرين الشقيقة ترأس القمة العربية"، معربا عن "تأييد ملك البحرين لسيادة لبنان واستقراره وتضامنه معه".

كما تلقى "بو حبيب" اتصالا هاتفيا من نائب رئيس الحكومة وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، استعرضا فيه التطورات الأخيرة، لا سيما التهديدات الإسرائيلية المتلاحقة بشن حرب على لبنان.

وجرى التداول في "مضمون البيان الصادر عن وزارة الخارجية الأردنية الخاص بدعوة الرعايا الأردنيين إلى تجنب السفر إلى لبنان. وعبر بو حبيب لنظيره الأردني عن "تعويل لبنان على ما عهده من الأردن الشقيق من مواقف داعمة تعزز الموقف اللبناني وترفع من معنويات مواطنيه في هذا الظرف الدقيق".

مقالات مشابهة

  • عبد الله بن زايد ووزير خارجية مالي يبحثان العلاقات الثنائية
  • عقدا الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يستقبل نظيره البنغلاديشي
  • “تكالة” يستقبل سفير الجمهورية التركية لدى ليبيا
  • ذياب بن محمد بن زايد يعتمد تكليف سلطان النيادي نائبا لرئيس مركز الشباب العربي
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني
  • وزير الخارجية ونظيره الصومالي يبحثان الوضع الإقليمي في القرن الإفريقي
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • معالي عبدالسلام المرشدي يكتب عبر “أثير”: كان سيدًا بأخلاقه قبل نسبه
  • وزير خارجية لبنان يدعو للاستعاضة عن بيانات التحذير من السفر إلى بلاده بمواقف متضامنة
  • فيدان يلتقي رئيس مكتب زيلينسكي ووزير دفاع نظام كييف عمروف بأنقرة