أخبارنا المغربية- الرباط

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، زوال يومه الاثنين 15 أبريل الجاري، وذلك لتحديد ظروف وملابسات تورط موظف شرطة برتبة حارس أمن، يعمل بالأمن الإقليمي بمدينة سلا ويستفيد حاليا من عطلته السنوية، في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف موظف الشرطة المشتبه فيه خلال عملية أمنية جرى تنفيذها بمدينة القنيطرة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث تم ضبطه متلبسا بحيازة 151 غراما من مخدر الكوكايين ومجموعة من علب اللصاق المستعمل في التخدير، فضلا عن مبلغ مالي بالعملتين الوطنية والأوروبية يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

ويأتي توقيف موظف الشرطة المذكور في سياق تطورات البحث المنجز على ضوء ضبط ثلاثة أشخاص بمحطة القطار بمدينة القنيطرة، خلال شهر فبراير المنصرم، وهم في حالة تلبس بحيازة 203 غرام من مخدر الكوكايين، حيث خلصت التحريات المنجزة وقتها إلى الاشتباه في ارتباط موظف الشرطة الموقوف بهذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

وقد أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق الشرطي المشتبه فيه، وذلك في انتظار انتهاء مجريات البحث القضائي ليتسنى تحديد التدابير الإدارية اللازمة في حقه.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ضبط عامل في مكتبة بتهمة تزوير كارنيهات عضوية نادي رياضي بالقاهرة

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة مدينة نصر ثان بالقاهرة، بشكوى داخل أحد الأندية الرياضية بدائرة القسم.

بالانتقال والتقابل مع الشاكي، رئيس قسم الأمن بالنادى الرياضى المُشار إليه، قرر بتضرره من 3 أشخاص، مقيمون بمحافظة القاهرة، لدخولهم النادي وبصحبتهم اثنين آخرين، انصرفا قبل وصول القوات، بإستخدام كارنيهات «مزورة»، وبمواجهتهم اعترف أحدهم باصطناع الكارنيهات بإحدى المكتبات «نافيا علم الآخران بتزوير الكارنيهات».

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد وضبط مُصطنع الكارنيهات، وتبين أنه عامل بمكتبة كائنة بدائرة قسم شرطة عين شمس، وبمواجهته اعترف بقيامه بتقليد الكارنيهات نظير مبلغ مالي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس شخصين بتهمة سرقة مواطنين بالإكراه في عين شمس
  • جهاز البحث الجنائي يضبط تاجر ممنوعات متلبساً في بنغازي
  • حبس نقاش بتهمة ذبح سايس في دار السلام
  • رصاص الأمن ينهي مغامرة شخص خطير بمدينة سلا
  • ضبط عامل في مكتبة بتهمة تزوير كارنيهات عضوية نادي رياضي بالقاهرة
  • اعتقال ضابط شرطة بتطوان بعد وقوعه في المحظور
  • سجن مواطن مغربي بإسبانيا نشر محتوى “داعشي” على تيك توك
  • جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميا في التصنيف الأمريكي US News Best Global Universities لعام 2024-2025م
  • إيقاف ضابط شرطة مرور بتطوان متلبسا بتسلم رشوة
  • مصرع موظف في حادث تصادم 3 سيارات أعلى كوبري 15 مايو