أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن مدد عاما آخر الحظر على دخول السفن الروسية أو المرتبطة بروسيا للموانئ الأمريكية.
ويشار في بيان البيت الأبيض الصادر يوم الثلاثاء، أن بادين قد أبلغ الكونغرس بقراره.


وكانت الولايات المتحدة قد فرضت الحظر المذكور في 21 أبريل 2022 على خلفية انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، والتي اعتبرتها واشنطن "تهديدا" على العلاقات الخارجية للولايات المتحدة.

ويشمل الحظر كافة السفن التي ترفع العلم الروسي أو تمتلكها أو تشغلها جهات روسية، بما فيها الحكومة الروسية والشركات الروسية والمواطنون الروس والمقيمون دائما في روسيا.

ويتضمن الحظر بعض الاستثناءات، بما في ذلك السفن التي تنقل المواد النووية والحالات الطارئة، حيث تضطر السفن للرسو في الموانئ الأمريكية لأسباب إنسانية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الحكومة الروسية الرئيس الأمريكي طلاق الشركات الروسية البيت الأبيض أوكرانيا الحكومة المواطن

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: سنقف إلى جانب إسرائيل ونواصل تزويدها بالأسلحة.. "لن نرد على نتنياهو"

ذكر بيان للبيت الأبيض الأمريكي، أن الولايات المتحدة لا تريد رؤية جبهة حرب جديدة بين لبنان ودولة الاحتلال كما أنها لا تعتقد أن ذلك يصب في مصلحة أي طرف.

 

وقال البيان، إن واشنطن تعمل جاهدة من أجل تهدئة الوضع على الحدود الشمالية للأراضي المحتلة عبر السبل الدبلوماسية.

 

وأكد البيت الأبيض وقوف الولايات المتحدة إلى جانب الاحتلال مشددا على أن إدارة بايدن ستعمل على تزويد الاحتلال بما يحتاجه "للدفاع عن النفس".

 

وأوضح أن المساعدات العسكرية الأمريكية مستمرة بالوصول إلى الاحتلال.

 

وتابع، "لن نرد على كل تصريحات نتنياهو ونركز على تزويد إسرائيل بما تحتاجه".

 

وأردف البيان، "نواصل تقديم المساعدات الإنسانية لغزة والعمل من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار"، مشيرا إلى مواصلة العمل من أجل التوصل لوقف إطلاق النار حتى نتمكن من إنهاء الصراع.

 

والأحد، كشف رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، عن تأخر في إمدادات السلاح الأمريكي منذ أربعة أشهر مضت، واعدا بحل المشكلة "في المستقبل القريب".

 

وقال نتنياهو خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية: "أقدر كثيرا دعم الرئيس الأمريكي جو بايدن والإدارة الأمريكية لإسرائيل، معنويا وماديا، بوسائل الدفاع ووسائل الهجوم".

 

واستدرك: "لكن منذ حوالي أربعة أشهر، كان هناك انخفاض كبير في إمدادات الأسلحة القادمة من الولايات المتحدة إلى إسرائيل، وعلى مدى أسابيع عديدة ناشدنا أصدقاءنا الأمريكيين لتسريع الشحنات، وقد فعلنا ذلك مرارا"، وفق "يديعوت أحرونوت".

 

وأشار إلى أن "تل أبيب" حصلت على بعض الأسلحة، لكن كمية أخرى كبيرة لم تصل.

 

وأضاف نتنياهو: "قررت التعبير عن الأمر علنا بناء على سنوات من الخبرة، ومعرفة أن هذه الخطوة ضرورية لحل الأزمة".

 

وختم حديثه بالقول: "في ضوء ما سمعته في اليوم الأخير، آمل وأعتقد أن هذه القضية سيتم حلها في المستقبل القريب"، دون مزيد من التوضيح.

 

والأسبوع الماضي، قال نتنياهو، في مقطع فيديو نُشر على منصة إكس، إنه "من غير المعقول أن تقوم الإدارة الأمريكية في الأشهر القليلة الماضية بحجب أسلحة وذخائر عن إسرائيل".

 

وتعليقا على ذلك، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، في مؤتمر صحفي الخميس، إن "مزاعم نتنياهو مخيبة للآمال بشدة ومزعجة لنا بالتأكيد، بالنظر إلى حجم الدعم الذي قدمناه وسنواصل تقديمه له".

 

وأضاف: "كان الأمر مزعجا ومخيبا للآمال بالنسبة لنا، بقدر ما كان غير صحيح أيضا، ومن الصعب جدا معرفة ما كان يدور في ذهنه بالضبط".

 

وأرسلت الولايات المتحدة إلى دولة الاحتلال كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات، منذ بداية العدوان على غزة قبل تسعة أشهر، بحسب بيانات إسرائيلية وأمريكية.

 

وسبق للرئيس الأمريكي تعليق صفقة أسلحة لـ"إسرائيل" بسبب "عدم تقيدها بحماية المدنيين"، الذين يدعي بايدن بأنه "حريص عليهم".


مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: زيارة وزير الدفاع الاحتلال لأمريكا محاولة لصياغة العلاقة بشكل جديد
  • بايدن وترامب يتحضران لمناظرة رئاسية تاريخية
  • البيت الأبيض: سنقف إلى جانب إسرائيل ونواصل تزويدها بالأسلحة.. "لن نرد على نتنياهو"
  • طموح استمرار «بايدن» يصطدم برغبة «ترامب» في العودة لرئاسة أمريكا.. الطريق إلى البيت الأبيض (ملف خاص)
  • البيت الأبيض: قيود بايدن تؤدي إلى تراجع أعداد المهاجرين
  • البيت الأبيض: كينيا حليف مهم من خارج الناتو
  • ما تفاصيل الصفقة التي أبرامها مؤسس ويكيليكس مع إدارة بايدن لتجنب دخول السجن؟
  • الطريق إلى البيت الأبيض!
  • "لا أحد يعرف ماذا سيقول".. البيت الأبيض قلق من خطاب نتنياهو أمام الكونغرس
  • فرص بايدن لوقف حرب غزة تتضاءل قبل الانتخابات الأمريكية