بوابة الفجر:
2024-07-01@18:19:22 GMT

تحذير عاجل من "الأرصاد" بشأن حالة الطقس غدا

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

أعلن الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة لمدة يوم واحد بمعدل 5 إلى 6 درجات مئوية، مشيرا إلى ان القاهرة سجلت اليوم 30 درجة مئوية ومتوقع لها غدا درجة حرارة عظمى 36 درجة مئوية، وسواحلنا الشمالية تصل ما بين 35 إلى 35 درجة مئوية في بعض المحافظات.

برشلونة ضد باريس سان جيرمان.. بث مباشر مشاهدة مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان يلا شوت في دوري أبطال أوروبا رئيس مجلس الشوري يعقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيس مجلس النواب الأردني  منخفض جوي في الصحراء الغربية

وقال "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة "الحياة"، اليوم الإثنين، إن الارتفاع ناتج عن الرياح الجنوبية الغربية نتيجة منخفض جوي في الصحراء الغربية، وهو صحراوي حراري يعمل على ارتفاع درجات الحرارة في كافة محافظات الجمهورية سواء شمال أو جنوب الصعيد، بدرجات ما بين 37 إلى 38 درجة مئوية في فترات النهار، مشيرا إلى نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة على السواحل الغربية ومحافظات شمال البلاد بما فيها القاهرة ومحافظات شمال الصعيد، تؤثر على الرؤية الأفقية في الطرق الصحراوية.

 انخفاض في درجات الحرارة بداية من يوم الخميس

وأضاف مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، أنه سنشهد انخفاض في درجات الحرارة بداية من يوم الخميس دون سقوط أمطار على أي منطقة من مناطق الجمهورية، مشيرا إلى استمرار الارتفاعات المتفرقة في درجات الحرارة خلال فصل الربيع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور محمود شاهين هيئة الأرصاد الجوية الأرصاد درجات الحرارة القاهره برنامج الحياة اليوم قناة الحياة فی درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية

أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم هي 45.0 درجة مئوية في كل من بورتسودان شرق البلاد، ووادي حلفا ودنقلا وعطبرة شمال البلاد.

الخرطوم: التغيير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالسودان أن توالي درجات الحرارة العظمى إنخفاضها الطفيف مع إرتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى في معظم أنحاء البلاد.

وعليه من المتوقع أن يكون الطقس حار نهاراً شرق وأواسط وجنوب وغرب البلاد، إلى حار جداً في الولاية الشمالية، وولايتي نهر النيل والبحر الاحمر ودافئ إلى معتدل  ليلاً في معظم أنحاء البلاد.

وبحسب نشرة الهيئة الصادرة اليوم السبت، من المتوقع نشاط رياح جنوبية وجنوبية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة مثيرة للغباروالأتربة في شرق البلاد، وجنوب ولاية نهر النيل، وولايات الجزيرة  والنيل الازرق والنيل الابيض والخرطوم وشمال كردفان وجنوب ولاية البحر الاحمر.

أما على ساحل البحر الاحمر يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة العظمى، فيما تحافظ درجات الحرارة الصغرى على قيمها مع طقس حار جداً نهاراً و دافئ ليلاً.

كذلك من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات القضارف والجزيرة، وجنوب ولاية الخرطوم، وشمال شرق ولاية سنار، وولايات النيل الابيض والنيل الأزرق، وكردفان الكبرى ودارفور الكبرى.

أهم معالم الطقس خلال الـ 24 ساعة المقبلة تتمثل في وجود منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد، بجانب الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال كسلا وعطبرة وجنوب أبو حمد وشمال الأبيض والفاشر والجنينة.

أعلى درجة حرارة سُجلت يوم أمس كانت 46.0 درجة مئوية في مدينة عطبرة شمال البلاد، وأدناها سُجلت في مدينة أم بنين جنوب شرقي البلاد وكانت 21.0 درجة مئوية.

أما أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم هي 45.0 درجة مئوية في كل من بورتسودان شرق البلاد، ووادي حلفا ودنقلا وعطبرة شمال البلاد، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 21.0 درجة مئوية في كل من أبو نعامة جنوب شرقي البلاد، رشاد وزالنجي غرب البلاد.

الوسومأحوال الطقس توقعات الطقس طقس السودان

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • ارتفاع جديد في الحرارة.. بيان مهم من «الأرصاد» بشأن طقس اليوم
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم
  • ارتفاع بالحرارة.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس مطلع يوليو
  • تحذير للمصطافين.. الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم
  • عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية
  • تغير مفاجئ في حالة الطقس الأيام المقبلة.. والأرصاد تحذر من هبوب رياح وأتربة
  • حالة الطقس اليوم السبت.. انخفاض درجات الحرارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة