أعلنت مصادر طبية فلسطينية، وصول 16 شهيدا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة خلال الساعات القليلة الماضية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

8 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف سيارة شرطة وسط غزة وزير الخارجية الأردني: الأولوية الحالية وقف الحرب الإسرائيلية ووضع حد للمجاعة في غزة (فيديو) استهداف الاحتلال المواطنين بمخيم المغازي

ومن ناحية أخرى، كشف إعلام فلسطيني بارتقاء 11 شهيدا معظمهم أطفال في استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين بمخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وفي السياق ذاته قال الدكتور عماد البشتاوي، أستاذ العلوم السياسية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يسخن الجبهات أكثر من الوقوع في حرب حقيقية مع إيران، وهو يدرك تماما أنه ليس لديه القدرة الآن أن يفتح جبهة مع إيران في الوقت الذي يفتح فيه جبهة حقيقية في قطاع غزة وثانوية مع حزب الله في لبنان، فهل يستطيع أن يفتح جبهة بهذه القوة والاتساع مع إيران؟ من المؤكد لا.

هل تضرب إسرائيل إيران أم لا

وأضاف "البشتاوي" في اتصال هاتفي ببرنامج "منتصف النهار"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن "نتنياهو" يريد هذا الجو الذي يعيش عليه، حالة من الخوف والحذر والترقب لدى الشارع الإسرائيلي لكي لا يفكر المواطن الإسرائيلي حاليا إلا بهذه الأزمات.

وتابع "المواطن الإسرائيلي يسأل الآن هل تضرب إيران أم لا تضرب؟ ونسي موضوع من بدأ بالتحرش بإيران واستفزازها، ولماذا هذا الاغتيال في قنصلية بدولة أخرى مجاورة، هذه اللعبة التي يتقنها نتنياهو يقودنا إلى ردات الأفعال دون أن نتحدث عن جذر المشكلة، وما هو الداعي لهذا التحرك الذي قام به نتنياهو، وهو يدرك أن هناك ردود أفعال ستكون قوية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء حزب الله لبنان ايران اسرائيل قطاع غزة رئيس الوزراء الإسرائيلي الاحتلال وسط قطاع غزة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حزب الله في لبنان

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و834 شهيدا منذ بدء الحرب

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية إلى 37 ألفا و834 شهيدا و86 ألفا و858 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في بيان: « ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37.834 شهيدا و86.858 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي ».

وأضافت: « الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و224 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية ».

وأشارت إلى وجود « عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم ».

وبدعم أمريكي، تواصل إسرائيل حربها على غزة متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

كما تتحدى تل أبيب طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها يوآف غالانت؛ لمسؤوليتهما عن « جرائم حرب » و »جرائم ضد الإنسانية » في غزة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة
  • بعد تسعة شهور من طوفان الأقصى.. هذه هي صورة الكيان من الداخل
  • "كتائب شهداء الأقصى" تستهدف جنودا إسرائيليين بعملية مركبة عند محوري صلاح الدين وحاجز "نتساريم"
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37 ألفا و877 شهيدا
  • وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال للأهالي في منطقة الشعف بغزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و834 شهيدا منذ بدء الحرب
  • وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمنطقة الشعف شرق غزة
  • 13 شهيدا في قصف إسرائيلي على غزة
  • 3 شهداء في قصف إسرائيلي شمال غرب مدينة رفح
  • إطلاق نار مكثف صوب خيام النازحين بالمواصي شمال رفح