نفذ عادل عبد العزيز وكيل الوزارة- مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة الغربية ويرافقه الدكتورة ايناس سيف مدير عام الوقايه بتفقد أعمال القافله البيطرية المجانيه والتي أقيمت بقرية كفر كلا الباب - وعزبة الخطيب مركز السنطه تنسيقا 
بالتعاون بين المديريه وقطاع شئون خدمه المجتمع وتنميه البيئه جامعة طنطا برئاسة الدكتور محمود سليم نائب رئيس جامعة طنطا لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والهيئه العامة للخدمات البيطريه.


وبمشاركة العديد من الأطباء البيطريين المتخصصين بجميع التخصصات من ديوان عام المديريه ( إداره الرعاية والعلاج وادارتي التلقيح الإصطناعي والتناسليات ) و أطباء الإدارة البيطرية بمركز السنطه برئاسة الدكتور عماد عواجه مدير اداره السنطه البيطرية
وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير معالي وزير الزراعه وإستصلاح الأراضي  و بمتابعة الدكتور طارق راشد رحمي معالي محافظ الغربيه واللواء الدكتور إيهاب صابر  رئيس مجلس إداره الهيئه العامة للخدمات البيطريه 
ومن المعروف ان الخدمات المقدمة في القافله منها  خدمات الكشف والعلاج   ، الفحص التناسلي لإناث الحيوانات الوارده  بإستخدام أجهزه السونار إلي جانب التوعيه والإرشاد للمربين وأعمال الترقيم والتسجيل وتحصين الحيوانات ضد أمراض الحمي القلاعيه وحمي الوادي المتصدع 
و بلغ إجمالي ما تم فحصه من  الحيوانات في القافله عدد  ١١٥ حيوان و ٨٩٠ طائر.
كما تفقد الدكتور عادل عبد العزيز وكيل الوزارة - مدير المديريه ويرافقة الدكتورة مدير عام الوقايه أعمال لجنة التحصين ضد مرضي الحمى القلاعيه وحمى الوادي المتصدع بقرية عزبه الخطيب مركز السنطة والتي قد بدأت الحمله أعمالها من ١٩/ ٣  ومن المقرر استمرارها لمدة شهر أو لحين استكمال تحصين تعداد الحيوانات بالمحافظة واطمأن علي حسن سير العمل وانتظامه .
و تناشد المديريه المربين و اصحاب الثروه الحيوانيه  التعاون مع لجان التحصين  لتحصين حيواناتهم لوقايه الثروه الحيوانيه من الأمراض

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حمى الغربية طب بيطري

إقرأ أيضاً:

نصائح للوقاية من الجمرة الخبيثة.. اتبعها

تتطلب الوقاية من الجمرة الخبيثة اتباع نهج متعدد الأوجه يشمل الأفراد والمجتمعات على السواء، وأحد الجوانب الحاسمة هو التطعيم، وخاصة بالنسبة لأولئك المعرضين لخطر كبير للتعرض مثل الأطباء البيطريين ومربي الماشية والعاملين في المختبرات، كما يوفر لقاح الجمرة الخبيثة حماية فعالة ضد المرض وهو إجراء وقائي أساسي.

وهناك استراتيجية رئيسية أخرى تتمثل في تجنب الاتصال بالمنتجات الحيوانية التي يحتمل أن تكون ملوثة. 

ويشمل ذلك الامتناع عن التعامل مع أو استهلاك اللحوم أو الصوف أو الجلود من الحيوانات المشتبه في موتها بسبب الجمرة الخبيثة. 

يعد الفحص والمعالجة المناسبة للمنتجات الحيوانية أمرًا بالغ الأهمية للتأكد من خلوها من التلوث، ومن المهم أيضًا استخدام معدات الحماية الشخصية المناسبة عند التعامل مع الحيوانات أو المواد التي قد تكون ملوثة بجراثيم الجمرة الخبيثة. 

ويشمل ذلك ارتداء القفازات والأقنعة وغيرها من أدوات الحماية لمنع ملامسة الجلد واستنشاق الجراثيم.

وينبغي للمجتمعات المحلية أن تنفذ تدابير صارمة للرقابة البيئية، مثل تطعيم الماشية، والتخلص السليم من الجثث، والتطهير المنتظم لمرافق الماشية. 

ويعد الاكتشاف المبكر من خلال أنظمة المراقبة أمرًا حيويًا لتحديد حالات تفشي الجمرة الخبيثة على الفور وبدء تدابير المكافحة.

يلعب التعليم والتوعية دورًا مهمًا في جهود الوقاية، ويمكن لحملات التثقيف العام أن ترفع مستوى الوعي حول علامات وأعراض الجمرة الخبيثة، وممارسات التعامل الآمن مع المنتجات الحيوانية، وأهمية التماس الرعاية الطبية في حالة الاشتباه في التعرض. 

ومن خلال الجمع بين هذه الاستراتيجيات، يمكن للأفراد والمجتمعات الحد بشكل فعال من خطر الإصابة بالجمرة الخبيثة والتخفيف من تأثيرها المحتمل على الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • وفد الإدارة العامة للقاعدة الشعبية يتابع تنفيذ مشروعات الرياضة بالمنيا
  • "نوعية الزقازيق" تنظم الملتقى العلمي الثالث للتغذية حول "التغذية وصحة العظام"
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية
  • نصائح للوقاية من الجمرة الخبيثة.. اتبعها
  • شعاع للخدمات العامة: «واتساب» لتلقي بلاغات سرقة التيار الكهربائي
  • «خريجي الأزهر» بالغربية تبحث خطة العمل الدعوي ومواجهة الظواهر السلبية بالمجتمع
  • حملات مكثفة لتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية بالغربية
  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية
  • القبض على المتهمة بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص بالغربية
  • بكاء وعويل طلاب الثانوية العامة لصعوبة امتحان الفيزياء بالغربية