أخبارنا المغربية - محمد اسليم

عبرت اللجنة الإقليمية للأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان التابعة للجامعة الوطنية للصحة بخريبكة عن استنكارها لعدم رد الاعتبار للطبيبة الشرعية ببني ملال بتصحيح الاختلالات وتحسين ظروف العمل ووقف المضايقات التي تتعرض لها العديد من الطبيبات بعدد من المصالح الصحية بالإقليم.

سكرتارية اللجنة وفي بيان توصلت أخبارنا بنسخة منه، تحدثت عما تتعرض له الطبيبة المذكورة من عراقيل إدارية ومهنية مفتعلة وتصرفات وصفها البيان بالصبيانية وغير المسؤولة، وكذلك الأمر بالنسبة لبعض الطبيبات المنتميات للاتحاد المغربي للشغل بالمستشفى الجهوي لبني ملال واللواتي تتعرضن - حسب البيان - لأنواع من الاستفزازات والتمييز السلبي والتعسفات في ظل عجز الإدارة الإقليمية والجهوية عن إنصافهن رغم الوقوف على حجم التجاوزات ووضوحها.

  اللجنة دعت الإدارة الصحية وكافة الجهات المسؤولة والمعنية إقليميا، جهويا ومركزيا إلى تحمل مسؤوليتها بالتدخل العاجل لوضع حد للممارسات العدائية التي يتم بها تدبير المرفق العمومي ووضع حد للتعسفات الإدارية والمراسلات الكيدية والإستفزازات والتمييز الذي تتعرض له عدد من الطبيبات، معلنة استعدادها للانخراط في الصيغ النضالية المقترحة للجنة الجهوية لأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان لبني ملال- خنيفرة والمكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) والمكتب الإقليمي لبني ملال المزمع تنفيذها.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أمن تارجيست يوقف 5 أشخاص كانوا متوجهين إلى الفنيدق من أجل الهجرة السرية

أخبارنا المغربية - فكري ولدعلي

أكد مصدر مطلع لـ"أخبارنا" أن عناصر الشرطة بتارجيست أوقفت زوال اليوم الخميس، خمسة أشخاص، من ضمنهم قاصرين، ينحدرون من جماعة بني أحمد إمكزن التابعة ترابيا لإقليم الحسيمة. وكانوا يعتزمون التوجه إلى مدينة الفنيدق انطلاقا من محطة تارجيست بهدف الهجرة السرية.

وحسب إفاداتهم حينما تم الاستماع إليهم في مفوضية الأمن، فقد أكدوا للعناصر الأمنية أن الترويج للهجرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي يوم 15 شتنبر الجاري هو ما دفعهم للاستعداد لهذا اليوم.

وكشف المصدر نفسه أن الإجراءات الأمنية المتخذة جد صارمة لمواجهة هذه الظاهرة التي تم الإعلان عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي فتحت شهية الشباب والقاصرين خصوصًا للهجرة نحو مستقبل مظلم ومجهول.

مقالات مشابهة

  • انخفاضات مرتقبة في أسعار الكازوال والبنزين الممتاز بدءاً من هذا التاريخ
  • الشرعية تدين أجبار المليشيات للأطباء والموظفين للزحف على بطونهم والخضوع لتدريبات عسكرية ”شاهد”
  • مسؤولة أممية: النساء والفتيات في السودان جردن من ضرورياتهن الأساسية
  • المملكة تتضامن مع بلغاريا في حادثة تحطم الطائرة
  • أمن تارجيست يوقف 5 أشخاص كانوا متوجهين إلى الفنيدق من أجل الهجرة السرية
  • مصرع عون سلطة بالحسيمة في حادثة سير خطيرة
  • ملكة جمال تركيا تتعرض لحملة تنمر بسبب شكلها .. صور
  • برج الجدي.. حظك اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024: احذر التصرفات غير المسؤولة
  • توقيف عون سلطة في بني ملال يشتبه في تورطه بتجارة المخدرات باستخدام دراجة الدولة
  • نقيب الأطباء يتواصل مع أمين عام الزمالة لاعتماد المستشفيات الجامعية بسوهاج