بوابة الفجر:
2024-07-01@17:23:40 GMT

بعد تصدره التريند.. ما لا تعرفه عن محمد صبحي

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

تصدر اسم الفنان محمد صبحي محركات البحث جوجل خلال الساعات الماضية، بسبب مسرحيته الجديدة، التي اختار لها اسم "فارس يكشف المستور"، يعد صبحي واحدًا من اعظم الفنانين فجميع أعماله ذات هدف ورسالة ظاهرة، يناقش العديد من القضايا المجتمعية، ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية معلومات عن الفنان محمد صبحي..

حياة محمد صبحي الشخصيه

 

ولد محمد صبحي 3 مارس 1948 في العاصمة المصرية القاهرة، وكان قريبًا في طفولته من شارع محمد علي، الذي منحه فرصة للاستمتاع بالمسرح والسينما، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبعد تخرجه عام 1970 عينته إدارة المعهد معيدا، ولكنه لم يرد أن يخنق موهبته بالتدريس، وفي 1975، كوّن محمد صبحي ولينين الرملي فرقة "ستوديو 80"، قدما الاثنان مسرحية "انتهى الدرس يا غبي"، نال صبحي العديد من الجوائز والتكريمات، ففي 1999 حصل على جائزة الأسد الذهبي لأحسن ممثل ومخرج، وفي 2013 نال الدكتوراه الفخرية من الكلية الأمريكية بكاليفورنيا.

حياة محمد صبحي الفنية

 

كان اكتشاف موهبة محمد صبحي الفنية وأسلوبه القليل وجوده في التأدية للمرة الأولى نحوما قام بتأدية شخصية “مهملت” في اختبار البكالوريوس بالمعهد وهي ذات الشخصية التي قدمها مرة ثانية، فقد بدأ في سنة 1968 العمل في أدوار ضئيلة على سبيل المثال كومبارس في العديد من المسرحيات أمام العديد من الفنانين المشاهير كصلاح منصور وكذلك فؤاد المهندس، وغيره.

حياة محمد صبحي الزوجية

 

تزوج محمد صبحي من السيدة نيفين رامز، التي تنتمي لعائلة "رضا المعروف عنها تأسيس فرقة "رضا الاستعراضية"، وقريبة الممثلة شيرين رضا، ورزق محمد صبحي منها بابنه كريم وابنته مريم، لكن توفيت زوجته بعد رحلة زواج طويلة إثر إصابتها بالمرض.

 أعمال محمد صبحي

 

قدّم محمد صبحي 28 عرضا مسرحي، منها "هاللو شلبي"، "هاملت"، "غزل البنات"، "خيبتنا"، وعلى شاشة التلفزيون قدّم 13 مسلسلًا أبرزها "عائلة ونيس"، "سنبل بعد المليون" و"فارس بلا جواد"، شارك محمد صبحي في بطولة 26 فيلما، منها: "الكرنك"، "هنا القاهرة"، "أونكل زيزو"، "العميل رقم 13"، "الشيطانة التي أحبتني" و"علي بيه مظهر".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أعمال محمد صبحي اخبار محمد صبحي محمد صبحي العدید من محمد صبحی

إقرأ أيضاً:

شبانة: كولر ظهر غاضبًا بعد اجتماع لجنة التخطيط بالأهلي.. وهيثم عرابي تصدر "التريند"

 

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن مارسيل كولر المدير الفني للأهلي لم يكن سعيدًا بعد الاجتماع مع لجنة التخطيط بالنادي اليوم، مشيرا إلى أن تم ابلاغه بصعوبة التفاوض مع موكوينا لاعب صنداونز الجنوب إفريقي.

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "الأهلي لم يضم سوى يوسف أيمن لاعب الدحيل المنضم على سبيل الاعارة، ولم يتم ابرام صفقة زين الدين بلعيد، وهناك حالة غضب جماهيري واضحة بسبب ملف الصفقات".

بسبب محمد الحنفي.. المقاولون ينوي التصعيد ضد اتحاد الكرة طاقم حكام مباراة طلائع الجيش والأهلي في الدوري المصري

وأضاف: "الأهلي يحتاج للاعبين أجانب سوبر تقود الفريق بشكل جيد في الموسم القادم، ولن يتحمل الأهلي لاعبين دون المستوى".

وتابع: "جمهور الأهلي عبر السوشيال ميديا تحدثوا عن نجاح فيوتشر في ضم سكالا لاعب فريق زيسكو الزامبي، الذي انضم مقابل 25 ألف دولار، وبدأت المقارنات بين هيثم عرابي مدير التعاقدات السابق بالنادي، وأمير توفيق بالنادي الأهلي، خصوصا وسط أخبار سلبية يتم تصديرها لجمهور القلعة الحمراء والفشل في انجاز لاعبين اجانب مميزين".

وواصل: "هيثم عرابي كان (تريند) في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وسط غضب جمهور الأهلي من عدم ضم صفقات جيدة".

وأتم: "زين الدين بلعيد لديه وكيل جزائري اسمه علي كرماني، لكن اللاعب فوض وكيلين آخرين للانتقال للأهلي، فهناك ورقة ظهرت خلال الساعات الماضية، فهل هناك ناس معينة تتدخل لفرض وكلاء في صفقات الأهلي".

مقالات مشابهة

  • شبانة: رمضان صبحي فى موقف صعب بعد رفض رفع الايقاف عنه
  • «كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • في ذكرى وفاة «أخو البنات».. محطات في حياة عزت أبو عوف الفنية والأسرية
  • شبانة: كولر ظهر غاضبًا بعد اجتماع لجنة التخطيط بالأهلي.. وهيثم عرابي تصدر "التريند"
  • مفاجأة غير متوقعة في عقد محمد صبحي مع الزمالك
  • تعليق مثير من محمد صبحي بعد تجديد عقده مع الزمالك
  • بذكرى ميلاده.. محطات فى حياة المخرج خيري بشارة
  • محمد رمضان يتصدر التريند بسبب موقف محرج في مهرجان موازين
  • فرقة ديروط تقدم "متلازمة الذاكرة الزائفة" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • فرقة «مواهبنا مستقبلنا» تحيي احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في طنطا غدا