تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح مساء اليوم بجاليري آزاد بالزمالك، معرض الفن التشكيلي الجماعي "وجوه التعبير"، لمجموعة من الفنانين التشكيليين وهم، إسماعيل الرفاعي، نوار شرتوح، شوقي يوسف، إلياس أيوب، ويسلط معرض "وجوه التعبير"، الضوء على التعبير التصويري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويقدّم المعرض الجماعي الذي يستمر إلى 7 مايو المقبل، أعمال مجموعة متنوعة من الفنانين الذين يستخدمون تجاربهم وخلفياتهم الثقافية لسرد قصص شخصية من خلال الفن، ويتضمن المعرض تقديم إثنى عشر لوحة فنية.

ويسعى المعرض إلى دمج المشاهد في الروايات الشخصية التي يشاركها كل فنان من خلال تقديم لمحات عن حياة الفنانين، وهي شهادات على قدرة الفن الدائمة على تجاوز الحدود وربط المتلقي من خلال موضوعات عالمية، لذا يعتبر المعرض بمثابة احتفال بعمق الروح الإنسانية ومرونتها، حيث تحتوي كل قطعة فنية على قصة فريدة تنتظر من يكتشفها. 

ويستخدم الفنانون مجموعة متنوعة من التقنيات، بدءًا من التفاصيل المعقدة إلى اللوحات الجريئة والشاملة، لتسلط أعمالهم الضوء على التنوع والإبداع في المجتمع الفني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتكرم الرواد والفنانين الناشئين.

لذا يعد هذا المعرض أكثر من مجرد مجموعة من اللوحات، فهو بمثابة منتدى للمناقشة والفهم والتأمل ويقدم لمحة عن اللوحة الإنسانية التي تربطنا جميعًا وتتجاوز الحدود الجغرافية والثقافية.

٢٠٢٤٠٤١٦_١٩٤٩١١ ٢٠٢٤٠٤١٦_١٨٣٢٣٨ ٢٠٢٤٠٤١٦_١٨٣٠٤٧ ٢٠٢٤٠٤١٦_١٨٣٠٢٨ ٢٠٢٤٠٤١٦_١٨٣٠١٩ ٢٠٢٤٠٤١٦_١٨٣٠١٦

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: معرض فن تشكيلي فنون جاليري أزاد فنون جميلة

إقرأ أيضاً:

أستراليا.. ابتكار عدسات للرؤية الليلية يمكن تركيبها على النظارات

وجد العلماء الأستراليون طريقة مبتكرة رخيصة لجعل النظارة العادية فعالة في الظلام، وذلك باستخدام عدسات للرؤية الليلية خفيفة الوزن.

يتطلع الباحثون في أستراليا إلى جعل الرؤية الليلية متاحة أكثر من خلال التخلص من ملحقات العدسات الضخمة والغالية. ويمكن الاستمرار في تطوير هذه التقنية، حسب العلماء، على شكل غشاء رؤية ليلية يزن أقل من غرام واحد، ويمكن وضعه فوق النظارات العادية ذات العدسات.

إقرأ المزيد روسيا.. ابتكار "أنبوب هوائي" يحاكي ظروف الانفجارات والحرائق

يذكر أن تقنية الرؤية الليلية التقليدية تعتمد على آلية معقدة تتضمن تمرير الفوتونات عبر عدسة وتوجيهها إلى أنبوب إلكتروني مكثف للصورة، يتكون من مكونين رئيسيين. وبالدرجة الأولى هناك الكاثود الضوئي الذي يحول أولا الفوتونات إلى الإلكترونات التي يتم توجيهها بعد ذلك إلى لوحة قناة صغيرة (تتكون من ملايين الثقوب الصغيرة) لزيادة عدد الإلكترونات المتولدة. وتمر هذه الإلكترونات عبر شاشة فسفورية حيث يتم تحويلها مرة أخرى إلى فوتونات. وعند ملامستها للشاشة، فإنها تنبعث منها على شكل وهج أخضر، مما يضيء مشهد يمكن رؤيته من خلال جهاز الرؤية الليلية.

واستعان الباحثون الأستراليون بتقنية تجعل الفوتونات تمر عبر سطح رنين، حيث يتم مزجها مع شعاع المضخة. ويزيد السطح المصنوع من (نيوبات الليثيوم) من طاقة الفوتونات وُيدخلها إلى طيف الضوء المرئي. ولا يتطلب ذلك التبريد الموجود في أجهزة الرؤية الليلية الكلاسيكية.

تقوم التكنولوجيا أيضا بدمج الضوء المرئي مع الضوء غير المرئي (الأشعة تحت الحمراء) في صورة واحدة عندما تنظر من خلال العدسة، مما يشكل صورة أفضل لما يحدث في الظلام. وهكذا يمكن حتى القراءة في الظلام باستخدام تلك العدسات.

المصدر: new-science.ru

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بالصور: افتتاح مخيم " بسمة أمل" للأشخاص ذوي الإعاثة في دير البلح
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • في جامعة أسيوط.. افتتاح معرض فني يتناول التقنيات الحديثة في التصميم والاستفادة منها
  • تعرف على إيرادات فيلم "أهل الكهف" أمس
  • سفير نيبال يفتتح «المنحنيات والأسلاك» ويحتفي بتصوير المصريين للوجوه النيبالية
  • عزلة أكثر إيجابية لنزلاء «عقابية رأس الخيمة»
  • مراكش تحتضن الندوة الصينية المغربية حول التبادلات الثقافية والسياحية وكذا افتتاح المعرض الثقافي لمدينة جينهوا الصينية
  • سفارة نيبال بالقاهرة تستضيف معرض تصوير الفنانين المصريين للوجوه النيبالية
  • بـ 228 ألف فيلم "أهل الكهف" يحتل المركز الأخير في شباك التذاكر
  • أستراليا.. ابتكار عدسات للرؤية الليلية يمكن تركيبها على النظارات