أشارت وزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء بمناسبة الذكرى التاسعة لمقتل الصحافي أوليس بوزينا، إلى أن وضع حرية التعبير في أوكرانيا بعد انقلاب عام 2014 تدهور إلى مستوى حرج.

حرية الصحافة و"ديمقراطية" كييف

وقالت الوزارة عبر حسابها على "تلغرام": "بعد مرور ما يقرب من عقد من الزمن، من الواضح أن الوضع في ما يتعلق بحرية التعبير في أوكرانيا قد تدهور إلى مستوى حرج، حيث يتم حظر جميع وسائل الإعلام المعارضة لنظام كييف، ويتم قمع أي مظاهر معارضة بوحشية ومحوها من الفضاء الإعلامي".

وأكدت الوزارة أنه تم الإعلان عن "مطاردة حقيقية باستخدام جميع الأسلحة الممكنة" في أوكرانيا لاعتقال الصحافيين غير المرغوب فيهم، وخاصة الروس".

وأضافت الخارجية الروسية: "يتم استخدام الأساليب الإرهابية لتنفيذ هذه الخطط الإجرامية، في حين يواصل رعاة أوكرانيا الغربيون وهيئات حقوق الإنسان المشاركة في غض الطرف عن هذه الفظائع".

وشددت الوزارة على أن بوزينا أصبح واحدة من الضحايا العديدة لنظام كييف الإجرامي، لأنه كان يشكل تهديدا له إذ "انتقد علنا وكشف الجوهر الحقيقي لقوى النازيين الجدد التي استولت على السلطة نتيجة الانقلاب الدموي في أوكرانيا".

وقد قتل الصحافي أوليس بوزينا برصاص شخص مجهول بعد ظهر الخميس 16 أبريل 2015 قرب منزله في كييف، وترى السلطات الأوكرانية أن عمليتي اغتيال بوزينا والنائب السابق أوليغ كالاشنيكوف الذي لقي مصرعه قبل يوم من مقتل بوزينا جراء اعتداء مماثل، تمتا لأسباب سياسية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا النازية حرية الصحافة فلاديمير زيلينسكي كييف متطرفون أوكرانيون موسكو فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

بكين: على واشنطن التوقف عن التدخل في شؤوننا الداخلية

بكين-سانا

حثت وزارة الخارجية الصينية الولايات المتحدة على احترام الحقائق، وتصحيح أخطائها، والتوقف عن استخدام ما يسمى القضايا الدينية للتدخل في الشؤون الداخلية للصين.

ونددت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ في مؤتمرها الصحفي الدوري اليوم بالتقرير الصادر عن نظيرتها الأمريكي حول منطقة شينجيانغ الصينية ووصفته بأنه “لا يستند إلى أي أساس واقعي ومليء بالأكاذيب والمعلومات المضللة وينضح بالتحيز الأيديولوجي، ويشكل تشويها للسياسة الدينية الصينية”، مؤكدة معارضة بلادها الشديدة لمضمون هذا التقرير الأمريكي.

وشددت المتحدثة باسم الخارجية الصينية على أن الحكومة الصينية تحمي حرية المواطنين في الاعتقاد الديني وفقاً للقانون، حيث يتمتع أبناء جميع المجموعات العرقية في الصين بالحق الكامل في حرية المعتقد الديني على النحو المنصوص عليه في القانون.

مقالات مشابهة

  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • بكين: على واشنطن التوقف عن التدخل في شؤوننا الداخلية
  • كوزنيتسوفا: الدوما والخارجية الروسية اتفقا على تعميم تقرير حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • على اعتبار أن الفن رسالة بلغة إبداعية صامتة ..آراء متفقة للفنانين العمانيين حول حرية التعبير والقيود
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 شخصًا جراء قصف روسي على دونيتسك آخر 24 ساعة
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • هذا هو الهدف من حرية التعبير .. ماسك يرد على ناشط داعم لأوكرانيا
  • تنفيسة| حرية التعبير عن الرأي.. حق مكفول أم ذنب غير مغفور؟!
  • منابر الفكر والنقاش: الجامعات العراقية في مواجهة التحديات السياسية