أكد سعيد صالح مستشار وزير الزراعة والمشرف العام على المعارض والمنافذ بالوزارة على أن استعدادا لاحتفال مصر بأعياد شم النسيم سيتم ضخ كميات كبيرة من الرنجة والفسيخ والأسماك وبيض المائدة بأسعار مخفضة.

هدايا وزارة الزراعة

وقال صالح إن المفاجأت وهدايا وزارة الزراعة للمواطنين مازالت مستمرة بتقديم عرض ( خمسه بخمسة ) طماطم وجزر وبطاطس وخيار وبرتقال بسعر 5 جنيه لكل صنف واحد مشيرا إلى أن أسعار  اللحوم البلدي مستقرة  عند 280 لكيلو اللحوم البلدي والكفته 260 والكبده 250  والدقيق 24 ج والأرز من 27 وحتي 30 للكيلو وكرتونة البيض الأحمر والأبيض ب 140 دعما مباشرا للمواطنين 

وأضاف صالح، أن هناك ارتياحا كبيرا  من المواطنين بقرار وزير الزراعة باستمرار عمل المعرض حتى شم النسيم .

الزراعة تنشر حصاد أنشطة قطاعاتها خلال إجازة عيد الفطر المبارك

 

 خير مزارعنا لأهالينا

تجدر الإشارة إلى أن وزير الزراعة كان قد افتتح معرض خير مزارعنا لاهالينا قبل بداية شهر رمضان ثم قرر استمراره إلى عيد الفطر ونظرا للاقبال الكبير من المواطنين قرر وزير الزراعة مرة أخرى استمرار المعرض حتى شم النسيم 

كما قام وزير الزراعة بتفقد المعرض عدة مرات للاطمئنان على ضخ السلع والالتزام بتخفيضات الاسعار مع جودة المنتجات  والمعرض مقام بموقع الإدارة العامة للزراعات المحمية بالدقي خلف المركزى الرئيسي للبنك الزراعي.

وزير الزراعة: نمتلك معامل لفحص الأغذية أصبحت مرجعية للاتحاد الإفريقي والشرق الأوسط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سعيد صالح شم النسيم وزارة الزراعة الأسماك خير مزارعنا لأهالينا وزير الزراعة وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث مع شركات هولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس

عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لقاء مع شركة جاب اجرو، إحدى الشركات الاستثمارية في القطاع الزراعي، وهي شركة هولندية متخصصة في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس وتزويد الشركاء التجاريين بالتقاوي المطلوبة.

جاء ذلك على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي والذي يقام حاليا بالقاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح، السيسى رئيس الجمهورية وأورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية.

كما أكد وزير الزراعة على أن شركات القطاع الخاص المصرية وكذلك المؤسسات البحثية والعلمية لديها بعض التجارب التطبيقية الملموسة لانتاج تقاوى البطاطس وتطوير معامل زراعة الأنسجة.

وأشار وزير الزراعة إلى أهمية أن يكون هناك تعاون بين أجهزة وزارة الزراعة وبين الشركة في مجال إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس بما يمتلكه الطرفين من خبرات كبيرة في مجالات فحص واعتماد التقاوي وإنتاج تقاوي المحاصيل وغيرها، وبما يعود بالنفع على منظومة انتاج التقاوي في مصر استهدافاً لتقليل فاتورة الاستيراد.

وزير الزراعة يبحث مع شركات هولندية للتعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطسوزير الزراعة يبحث مع شركات هولندية للتعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطسوزير الزراعة يبحث مع شركات هولندية للتعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطسوزير الزراعة يبحث مع شركات هولندية للتعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس

كما أشار القصير إلى إمكانية التعاون في عدة مجالات من أهمها التعاون مع الشركة على تسجيل الأصناف المتميزة التي تنتجها الشركة سواء الأصناف المتداولة في مصر أو الأصناف الجديدة وخاصة الأصناف التصنيعية لما لها من أهمية اقتصادية كبيرة فيما يخص توجه الدولة نحو زيادة القيمة المضافة للمنتجات الزراعية وتشجيع قطاع التصنيع الزراعي.

 

وفي نهاية الاجتماع أكد وزير الزراعة علي ان هناك فرصة جيدة اذا ماكانت هناك رغبة فى الانضمام الى التحالف الذى تم تكوينه لانتاج تقاوى البطاطس فى الدوله المصرية بمشاركه القطاع الخاص وكل الجهات ذات الصله.

 

وقد حضر اللقاء بعض من قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يبحث مع شركات هولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس
  • تعزيز فيتامين د عبر تعريض الفطر للشمس
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة
  • وزير الري يلتقي مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية
  • وزير الري يلتقى مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الأمنية
  • وزير الري يختتم زيارته لجنوب السودان بلقاء مستشار رئيس الجمهورية للشئون الامنية
  • وزير الزراعة: نسعى لزيادة كميات الصادرات المصرية إلى الجانب الروسي
  • العراق يعلن عن خطة لإنشاء 16 مستشفى جديدة في عموم المحافظات