أعلن حزب الله في لبنان، اليوم الثلاثاء، أنه استهداف موقع البغدادي الإسرائيلي بقذائف المدفعية، وذلك دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة.

وقال حزب الله عبر قناته على تليجرام، إنه ردًا على ‏اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل المدنية وخصوصًا الاعتداء على ‏بلدتي عين بعال والشهابية في لبنان وإصابة المدنيين، تم قصف ‏مقر قيادة الفرقة 146 في جعتون بصواريخ ‏الكاتيوشا.

وأضاف حزب الله أنه قصف أيضا مقر وحدة المراقبة الجوية الإسرائيلية في ميرون بالأسلحة ‏الصاروخية والمدفعية.

كما قصف حزب الله أيضا مقر قيادة اللواء الشرقي 769 الإسرائيلي في كريات شمونة ‏بصواريخ الكاتيوشا، وقاعدة بيت هلل بصواريخ الكاتيوشا.‏

جيش الاحتلال يعلن مصرع إسماعيل يوسف باز القيادي في حزب الله إسرائيل تعلن اغتيال قائد جديد في حزب الله.. تفاصيل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الله موقع البغدادي لبنان غزة مقر قيادة اللواء الشرقي 769 الإسرائيلي في كريات شمونة قاعدة بيت هلل حزب الله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف عدة مواقع جنوب لبنان

 

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مواقع في جنوبي لبنان من بينها بلدة ميس الجبل وأطراف بلدة حولا والخيام وبليدا، بحسب ما أفادت الوكالة الرسمية اللبنانية.

الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف قرى وبلدات بجنوب لبنان وزير الدفاع الأمريكي: الدبلوماسية أفضل طريق لتفادي التصعيد بين لبنان وإسرائيل

وكشف شهود عيان، أن قوات الاحتلال استهدفت بقصف مدفعي، أطراف بلدة راميا وأطلقت قنابل إنارة فوق عيتا الشعب، بينما استهدف قصف مماثل بلدة شبعا، وفقا للقاهرة الاخبارية .

 

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي تصعيده على بلدات وقرى جنوبي لبنان، بالتزامن مع عدوانه الغاشم والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وأجبر مئات العائلات على النزوح من ديارها.

 

الهلال الأحمر يحذر من مواجهة الآلاف من سكان غزة لخطر المجاعة

مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومواصلة قوات الاحتلال اعمالها الوحشية في حق الشعب الفلسطيني، واستهداف المساعدات، أفادت جميعة الهلال الأحمر، بأن الآلاف من سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، طالب الهلال الأحمر بضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى مناطق شمال القطاع، وفك الحصار، موضحة أن المساعدات الإنسانية الجوية لم تلب الاحتياجات اللازمة، لخفض نسب الجوع.

كما دعت الجمعية إلى فتح المعابر، وإدخال المساعدات إلى جميع مناطق قطاع غزة، مؤكدة أن الاحتلال يستهدف طواقم الإغاثة بشكل متعمد ومتواصل.

 

يذكر أن هناك تقرير دولي، تم نشره يوم أمس الثلاثاء، يوضح استمرار المخاطر العالية لحدوث مجاعة بأنحاء قطاع غزة، في ظل استمرار الحرب والقيود المفروضة على الوصول الإنساني، مشيرا إلى أن نحو 96% من سكان غزة (2.1 مليون شخص) يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد، متوقعا استمرار هذا الوضع حتى سبتمبر 2024.

وذكر تقرير التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي، أن كل قطاع غزة يُصنف بأنه في حالة طوارئ وهي المرحلة الرابعة من التصنيف التي تسبق المجاعة (المرحلة الخامسة).

 

إنعدام الأمن الغذائي الحاد لأكثر من 22%سكان غزة

 

وأوضح أن أكثر من 495 ألف شخص (22% من السكان) يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد في المرحلة الخامسة، التي تواجه فيها الأسر نقصا شديدا للغذاء والتضور جوعا واستنفاد القدرة على المواجهة.

يشار إلى أن صباح اليوم شهد استشهاد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون بجروح، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، جراء لقصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، بحسب مصادر طبية، إلى 37.658 شهيدا، و86.237 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • غالانت في ختام زيارته إلى واشنطن: لا نريد حرباً ضد حزب الله ولكن نستعدّ لكلّ السيناريوهات
  • طريقة جديدة لخداع جيش الاحتلال على حدود مصر
  • طريقة جديدة لخداع الجيش الإسرائيلي على حدود مصر
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف عدة مواقع جنوب لبنان
  • سفينة عسكرية إسرائيلية رست بميناء طنجة.. سخط وغضب في المغرب
  • "تفاصيل مؤلمة".. الفلسطيني الذي رُبط بسيارة إسرائيلية يتحدث
  • "حزب الله" يعلن استهدافه مواقع عسكرية إسرائيلية
  • واشنطن تعلق على تقييد فلسطيني بمقدمة سيارة عسكرية إسرائيلية
  • حشود عسكرية إسرائيلية متوجهة لجنوب لبنان إنذارًا بالحرب .. فيديو
  • أميركا تعلّق على تقييد فلسطيني بمقدمة سيارة عسكرية إسرائيلية