صحافة العرب:
2024-09-19@17:40:02 GMT

مسيرات عاشورائية واسعة في أرجاء لبنان

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

مسيرات عاشورائية واسعة في أرجاء لبنان

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مسيرات عاشورائية واسعة في أرجاء لبنان، مسيرات عاشورائية واسعة في أرجاء لبنانفي يوليو 29, 2023 12يمني برس لبنان متابعات انطلقت المسيرات العاشورائية التي .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسيرات عاشورائية واسعة في أرجاء لبنان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسيرات عاشورائية واسعة في أرجاء لبنان

مسيرات عاشورائية واسعة في أرجاء لبنان

في يوليو 29, 2023 12

يمني برس- لبنان- متابعات

 انطلقت المسيرات العاشورائية التي يقيمها حزب الله، بمشاركة شعبية حاشدة، في العاصمة اللبنانية بيروت ومدينة صور جنوب لبنان ومدينة بعلبك والهرمل.

كما شهدت مختلف المناطق مسيرات حاشدة ورفع المشاركون شعار “الدفاع عن الثقلين”، ردا على كل المتطاولين على المقدسات الاسلامية لا سيما القرآن الكريم وعترة الرسول محمد بن عبد الله(ص) وآل بيته الكرام(ع)، بالاضافة لمواساة النبي الاعظم باستشهاد حفيده الامام الحسين(ع) وأل بيته وأصحابه في واقعة الطف في عام 61 للهجرة.

وعلى عهدهم مع الحسين (ع)، شارك الموالون لأهل البيت (عليهم السلام) في مسيرة اليوم العاشر من محرم الحرام في الضاحية الجنوبية لبيروت، بشعار الدفاع عن الثقلين، وتعبيراً علن تمسكهم بقيم الثورة الحسينية، ومواساتهم لأهل بيت النبّوة، بشهادة سبط الرسول الأكرم، الامام الحسين وأهل بيته، وأصحابه الكرام.

على وقع الشعارات الحسينية، انطلقت المسيرة العاشورائية، من أمام باحة مجمع سيّد الشهداء باتجاه ساحة الإمام الحسين (ع)، في دوّار الكفاءات، بعد أن تليت السيرة الحسينية، بمشاركة علماء دين، وشخصيات سياسية، ومئات آلاف المعزين، الذين ضاقت بهم شوارع الضاحية.

الفرق الكشفية، وحملة صورة القادة والشهداء، تقدّمت المسيرة العاشورائية، التي تميزت بمشاركة مواكب اللطم، ومواكب أبناء الشهداء، حزنا على شهادة الإمام الحسين وابنائه وصحبه في كربلاء المقدسة.

نداءات التلبية للإمام الحسين (ع)، واقواله الخالدة في كربلاء، صدحت من حناجر المحبين والموالين، الذي جددوا العهد على التمسك بالمقاومة، التي استلهمت قيم التضحية والفداء، من عاشوراء الإمام الحسين (ع).

نداءات التلبية للقرآن الكريم، حضرت بدورها في المسيرة العاشورئية، تأكيداً على التمسك بتعاليم القرآن التي ضحّى لأجلها الامام الحسين (ع)، وتنديداً بالاساءات المتكررة للمصحف الشريف.

اختتمت المسيرات بكلمة للأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله، تتطرق فيها الى آخر التطورات في لبنان والمنطقة

12

شارك

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مسيرات عاشورائية واسعة في أرجاء لبنان وتم نقلها من يمني برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شباب الأهلي يكسب الحسين الأردني بثلاثية في «أبطال آسيا 2»


معتصم عبدالله (دبي)

 

أخبار ذات صلة الوصل يستعد لـ«ديربي دبي» بمعنويات «الآسيوية» توحيد ونياشمتش أهم مكاسب الشارقة في طاجيكستان


أكمل شباب الأهلي سلسلة النتائج الإيجابية لممثلي الإمارات، في «الجولة الأولى» من مباريات «دوري أبطال آسيا للنخبة»، و«دوري أبطال آسيا 2»، بتفوقه على ضيفه الحسين الأردني 3-1، مساء اليوم على استاد راشد، في انطلاق مشوار «المجموعة الرابعة» التي تضم أيضاً الكويت الكويتي، وناساف الأوزبكي.
سجل أهداف «الفرسان» سعيد عزت الله في الدقيقة 20، وسردار أزمون في الدقيقة 45، و«البديل» ماتيوس ليما في الدقيقة 87، فيما أحرز عبدالله نصيب هدف الحسين الأردني الوحيد في الدقيقة 95، ليتصدر شباب الأهلي ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، مقابل نقطة لفريقي الكويت الكويتي وناساف الأوزبكي بعد التعادل السلبي ضمن الجولة ذاتها، وبقى الحسين في المركز الأخير من دون رصيد.
وأكد فوز «الفرسان» المريح، الانطلاقة الإيجابية لممثلي الإمارات في المشوار القاري، بفوز الوصل على مضيفه باختاكور الأوزبكي 1-0، وتعادل العين «حامل اللقب» أمام ضيفه السد القطري 1-1، في «النخبة»، فيما عاد الشارقة الممثل الثاني بجانب شباب الأهلي في «أبطال آسيا 2»، بالنقاط الثلاث من ملعب مضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي بهدف فراس بالعربي.
وفرض شباب الأهلي أفضليته أمام ضيفه الحسين بطل الدوري الأردني للمحترفين لأول مرة في الموسم الماضي، منذ البداية وينجح في تسجيل هدف التقدم من كرة من ركلة ركنية نفذها جاستون سواريز وتابعها سعيد عزت الله داخل الشباك في الدقيقة 20.
وكاد مؤنس دبور أن يضيف الهدف الثاني للفرسان من كرة رأسية في الدقيقة 28، ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى الدولي يزيد أبو ليلى حارس الحسين الأردني، الذي نجح أيضاً في التصدي لتسديدة كارتابيا الأرضية في الدقيقة 31.
ونجح المتألق سردار أزمون في تعويض الفرص المهدرة أمام مرمى المتألق أبوليلى، بتسجيله الهدف الثاني بطريقة ذكية بكعب القدم في الدقيقة 45.
واستمرت أفضلية «الفرسان» الهجومية في الشوط الثاني ليعزز البديل ماتيوس ليما تقدم فريقه بالهدف الثالث في الدقيقة 87، بعد تمريرة بينية ذكية للبديل الآخر حارب عبدالله وضعته في مواجهة المرمى، قبل أن يمنح عبدالله نصيب الضيوف هدفاً من كرة رأسية في الدقيقة 95 من عمر المباراة التي انتهت بفوز شباب الأهلي 3-1.
ويلتقي شباب الأهلي في الجولة الثانية المقررة 23 أكتوبر المقبل، ضيفه الكويت الكويتي، ويلعب في الجولة ذاتها الحسين الأردني وناساف الأوزبكي على ملعب الأول.

مقالات مشابهة

  • هل يدشن هجوم البيجر حرباً إقليمية واسعة؟
  • إسرائيل تشن غارات واسعة على جنوب لبنان
  • حصيلة جديدة لشهداء لبنان.. والاحتلال يشن هجمات واسعة في الجنوب
  • الحسين اربد يستهل مشواره بدوري أبطال آسيا 2 بالخسارة
  • بثلاثية.. شباب الأهلي يهزم الحسين إربد
  • شباب الأهلي يكسب الحسين الأردني بثلاثية في «أبطال آسيا 2»
  • اليونان تستعد لشراء مسيرات Switchblade من الولايات المتحدة
  • دوي صافرات إنذار ببلدات إسرائيلية عقب الاشتباه في تسلل مسيرات من لبنان
  • بعد أن أثارت ضجة واسعة بتصريحاتها الأخيرة بشأن الشقة التي كانت تسكن فيها وتمت زيادة الإيجار لها.. الممثلة المصرية مروة عبد المنعم: “ما قولتش أنه هيأجرها للسودانيين”
  • الدفاع الروسية: إسقاط 9 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك