الرؤية- الوكالات

قال مسؤول أمريكي إن الولايات المتحدة الأمريكية لا يمكنها الدفاع عن إسرائيل مجددًا، بعد مشاركتها في التصدي للهجوم الإيراني في الثالث عشر من أبريل الجاري.

وأوضح المسؤول الأمريكي لموقع "أكسيوس": "سيكون من الصعب للغاية تكرار النجاح الذي حققناه في إحباط هجوم إيران، وإسرائيل تعرف ذلك". وتابع قائلا: "تقييم واشنطن هو أن طهران سترد على أي ضربة إسرائيلية على إيران بجولة جديدة من الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة".

من جهته، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن "التصعيد مع إيران ليس في مصلحة الولايات المتحدة أو إسرائيل"، بحسب "أكسيوس" الذي نقل عن مصادر قولها إن "بلينكن أبلغ زعماء يهودا أمريكيين أن مزيدا من التصعيد مع إيران لن يصب في مصلحة إسرائيل وأمريكا".

وحول إصرار إسرائيل على الرد على الهجمات الإيرانية، وجه بلينكين رسالة إلى قيادات حكومة الاحتلال قائلا: "كن ذكيا واستراتيجيا ومحدودا قدر الإمكان"

وقال البيت الأبيض إنَّ الرد على إيران من عدمه هو قرار إسرائيلي، لافتًا إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يريد توسُّع نطاق الصراع أو تعميقه.

من جهتها، قالت المندوبة الأمريكية لدى مجلس الأمن، ليندا توماس غرينفيلد، لقناة "إم إس إن بي سي"، إن واشنطن أوضحت لإسرائيل أن حربها في غزة يجب ألا تتصاعد بعد ضربات إيران.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر مسؤول بأن إسرائيل تواجه ضغوطًا دولية كبيرة من أجل منعها من الرد على إيران، لافتة إلى أن وزراء طالبوا بنيامين نتنياهو بالتمهل في الرد على إيران وانتظار تشكيل حلف بالمنطقة ضدها. كما نقلت عن مسؤول إسرائيلي أن "توجيه ضربة انتقائية كبيرة لإيران يتضاءل مع مرور الوقت".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024| مارتينيز ينقذ ميسي مجددًا.. ومنتخب الأرجنتين يتأهل لنصف النهائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تأهل منتخب الأرجنتين إلى الدور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024، بالفوز على الإكوادور بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

فاز منتخب الأرجنتين بقيادة نجمه ليونيل ميسي على الإكوادور بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة على ملعب إن آر جي ستاديوم، في إطار منافسات دور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024.

تقام بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 21 يونيو حتى 15 يوليو الجاري.

مباراة الأرجنتين ضد الإكوادور

شارك ميسي في المباراة أساسيًا، وخاض اللقاء كاملًا حتى نهايته، ولم يسجل أو يصنع أي هدف، كما أنه أهدر ركلة جزاء ضمن ركلات ترجيح المنتخب الأرجنتيني.

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب الأرجنتين بهدف للا شئ، سجله المدافع ليساندرو مارتينيز في الدقيقة 35، بعدما استثمر ركلة ركنية، لمسها زميله أليكسيس ماك أليستر برأسه، ما أتاح لمدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي الكرة أمام حارس الإكوادور بمفرده على القائم البعيد.

وفي الشوط الثاني، دخل منتخب الإكوادور باحثًا عن هدف التعادل، حتى احتسب الحكم أندريس ماتونتي ركلة جزاء في الدقيقة 62، ولكن أهدرها فالينسيا بعدما ارتطمت الكرة في القائم الأيمن للحارس الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز، ليضيع هداف منتخب الإكوادور التاريخي فرصة التعادل أمام بطل العالم 2022.

وجاء هدف التعادل لصالح منتخب الإكوادور في الوقت القاتل من المباراة، حيث سجل البديل كيفين رودريجيز هدفًا في الدقيقة 90+1 من كرة رأسية بتمريرة عرضية من زميله جون يبواه، قبل أن يطلق حكم اللقاء صافرته بتعادل منتخب الأرجنتين أمام الإكوادور بهدف لمثله، ليحتكم المنتخبين إلى ركلات الترجيح مباشرة من نقطة الجزاء.

وفي ركلات الترجيح، بدأ منتخب الأرجنتين التسديد أولًا، حيث سدد ميسي أول كرة، لكنه أهدرها حيث اصطدمت الكرة في العارضة.

ويأتي ذلك، قبل أن ينقذ حارس التانجو إيميليانو مارتينيز، ميسي ويتصدى لأول ركلتين من منتخب الإكوادور، ليعيد إنقاذ ليونيل ميسي مجددًا، بعدما كان سببًا في حصول منتخب الأرجنتين على بطولة كأس العالم قطر 2022.

ونفذ كل من، جوليان ألفاريز، أليكسيس ماك أليستر، جونزالو مونتييل، ونيكولاس أوتاميندي ركلات المنتخب الأرجنتيني بنجاح، ليفوز بنتيجة 4-2 بعد التعادل مع الإكوادور 1-1 في الوقت الأصلي.

وبذلك، تأهل منتخب الأرجنتين إلى الدور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024، لينتظر الفائز من مواجهة فنزويلا وكندا.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة
  • كوبا أمريكا 2024| مارتينيز ينقذ ميسي مجددًا.. ومنتخب الأرجنتين يتأهل لنصف النهائي
  • مسؤول أمريكي رفيع: وفد إسرائيلي يصل الدوحة غدا لاستئناف مفاوضات صفقة التبادل
  • مسؤول إسرائيلي: تقدم مهم للغاية في رد حماس وفرصة حقيقية للتوصل لاتفاق
  • الذهب يواصل الصعود مجددًا خلال الفترة المقبلة
  • مسؤول إسرائيلي: تلقينا ردا من حماس دون المطالبة بالالتزام بوقف الحرب في المرحلة الأولى
  • مسؤول أمني إسرائيلي: حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من القتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة
  • إسرائيل تعترف باغتصاب وتعذيب الأسرى الفلسطينيين
  • مكتب نتنياهو: تلقينا اليوم رد حماس من الوسطاء وسندرسه ونرد عليه
  • مسؤول إسرائيلي: حماس تواصل إصرارها على بند أساسي في مقترح الصفقة