الرياض – هاني البشر
شدد الفارس السويدي هنريك فون إيكيرمان المصنف الأول عالمياً في قفز الحواجز، على أن المشاركة في بطولة لقفز الحواجز داخل صالة مغلقة؛ تعد المنافسات الأجمل في روزنامة الاتحاد الدولي للفروسية، وقال: ” العروض في الصالات المغلقة تكون عرضا حقيقيا للخيول”. ويحتضن مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض اعتباراً من يوم الغد الأربعاء بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض لعام 2024 في نسختها الـ 45، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط على بمشاركة 51 فارسا وفارسة يمثلون 24 دولة.

وأكد الفارس السويدي (43 عاماً) أن بطولات كأس العالم تحمل مكانة خاصاً في حياته وكبيرة لدى كل رياضيي هذه الرياضة، وقال: “منذ أن نشأت وأنا أشاهد وأتابع قفز الحواجز، أثار حبي لهذه الرياضة، بدأ كل شيء بالنسبة لي في جوتنبرج، أتذكر المرة الأولى التي قضيتها هناك، عندما شاهدت فوز الفارس لودجر بيرباوم مع الفرس راتينا، هذه هي أول ذكرى لي من سلسلة مباريات كأس العالم، مشاهدتهم يتنافسون في جوتنبرج جعلتني أرغب في أن أكون هناك يومًا ما”. وقدم الفارس السويدي موسماً كبيراً رغم ضمانه المشاركة في كأس العالم تلقائياً لكوه حاملاً للقب، حيث أستعد وشارك في الموسم الجاري بستة خيول مختلفة وحصل فيها على المراكز الأولى معهم جميعًا. وأضاف: ” تأهلت مسبقاً بالفعل لأنني فزت بالنهائي الموسم الماضي، لكنني شاركت في العديد من التصفيات على أي حال، ركبت خيولا مختلفة، كل الخيول التي أملكها، سعيد جدًا بذلك، واخترت الجوادين الملك إدوارد وإليانا للمشاركة بهم في الرياض”. وعن المنافسة في البطولة الحالية ومن يرشح للمنافسة على اللقب، قال إيكيرمان “سأبذل قصارى جهدي ومن الصعب دائمًا التغلب في بطولة على الفارس الفرنسي جوليان إبايلارد، لكني سأذهب إلى الرياض بهدف الفوز بالنهائي مرة أخرى”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض السعودية كأس العالم لقفز الحواجز والترويض کأس العالم

إقرأ أيضاً:

"مكسرة الدنيا".. تركي آل الشيخ يعبر عن سعادته بنجاح مسرحية "ملك والشاطر"

كشف المستشار تركي آل الشيخ، عن سعادته بنجاح مسرحية «ملك والشاطر» بطولة النجمة يسرا والفنان أحمد عز، والتي تُعرض حاليًا في المملكة العربية السعودية في الرياض على خشبة مسرح بكر الشدي، وتستمر العروض حتى 6 يوليو المقبل.

 

نشر تركي آل الشيخ، مقطع فيديو من المسرحية عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، معلقًا: «المسرحية مكسرة الدنيا في الرياض».

 

تفاصيل مسرحية "ملك والشاطر"


مسرحية" ملك والشاطر" تضم نخبة من ألمع نجوم الفن فهي بطولة كلًا من النجم عز، في المسرحية عدد كبير من النجوم وهم، يسرا، شيماء سيف، سيد رجب، مصطفى غريب، وهى من إنتاج آلاء الغزالي، وتأليف وإخراج محمد المحمدي.

 

تدور أحداث مسرحية “ملك والشاطر” قصة الشاطر حسن، الذي يؤدي دوره الفنان أحمد عز، ويسعى للحصول على «السعسع الأسود» الذي طلبته الملكة مهرا ليتزوج من شقيقتها، ويشفيها من اللعنة التي أصابتها منذ سنوات طويلة.

مقالات مشابهة

  • 10 دقائق من الرياضة في اليوم تقوي دماغ الطفل بشكل أفضل
  • بلجيكا تحسم مصير ديدييه ديشان مع المنتخب الفرنسي
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • وزير الرياضة يشكر رئيس جامعة الإسكندرية لتوفير الرعاية الصحية الكاملة للكابتن شحته الاسكندراني
  • شحتة الإسكندراني في قلب وزير الرياضة.. وعكة صحية تعيده للأضواء
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • "مكسرة الدنيا".. تركي آل الشيخ يعبر عن سعادته بنجاح مسرحية "ملك والشاطر"
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد