أكد عبدالله القبانى مدير عام إدارة قوص التعليمية ، أن العالم يقف إنبهارأ أمام ماتقوم به القيادة السياسية لدعم البنية التحتية بقرى ونجوع ، مشيدا بالدور الناجز للمبادرة الرئاسية " حياة كريمة " التى حولت قرى محافظة قنا إلى عواصم متميزة تحوى كافة الخدمات الصحية والتعليمية التى تلبى كافة المتطلبات التى يحتاجها المواطن .

 

 جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقى عقده مدير تعليم قوص بمكتبة بتوجيهات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، والذى دشن خلاله مبادرة بعنوان رد الجميل بحضور كنانة فنجرى ابوجبل وكيل اداره قوص التعليمية وأحمد عطا مسؤول أمن الإدارة وعزت الشريف مدير العلاقات العامة وهانى انيس المسؤول الاعلامي لتعليم قوص . 

 وأشار عبدالله القبانى مدير عام تعليم قوص إلى أن مبادرة " رد الجميل " التى انطلقت اليوم تدعمها عدة جهات تابعة للإدارة بالتنسيق مع توجية التربية الاجتماعية واتحاد الطلاب والمشاركة المجتمعية و مجلس أمناء الاداره والصحافة المدرسة والعلاقات العامة والإعلام وآمن الإدارة .  

وعن آلية عمل المبادرة يشير " القبانى " إلى أن جميع مدارس الإدارة ستشارك بعدة فعاليات تثقيفية للطلاب من خلال عقد الندوات التوعوية للطلاب من خلال متخصصين لتنمية روح الولاء والانتماء داخل الجيل الجديد بالإضافة إلى زيارات ميدانية  للمكتب التنفيذى لاتحاد الطلاب والمعلمين وأعضاء مجالس أمناء المدارس والإدارة على أن تشمل هذه الزيارات التعريف بحجم الإنجاز التى طرأ على البنية التحتية وخصوصا ما تم بملف التعليم إداريا ومهنيا .  

هذا ووجه مدير تعليم قوص فى نهاية الاجتماع الشكر القيادة السياسية ممثله فى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم واللواء أشرف الداودى محافظ قنا والدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم على الدعم الكبير الذى قدموه بملف التعليم بمركز ومدينة قوص حيث وصل عدد المدارس التى تم خلالها وتجديدها من خلال مبادرة حياة كريمة أكثر من 80 مدرسة ما بين إحلال وتجديد وصيانة واستحداث أجنحة .   

وكان اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، قد استقبل نيافة الأنبا بيمن مطران نقادة وقوص، لتقديم التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك. 

 وقال مطران قوص ونقاده، أن محافظة قنا تتأصل فيها أرقى معاني التماسك والتآلف بين جميع أبنائها وهو الذى يظهر جلياً في الأعياد الدينية والوطنية كما يجسده روح التماسك والترابط عند مواجهة التحديات.  

ومن جانبه أعرب محافظ قنا عن اعتزازه وتقديره للروابط القوية والمشاعر الأخوية والسماحة الدينية التي تميز الشعب المصري عن غيره من الشعوب، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الغالية وأن يحفظ شعبها وجيشها وقيادتها السياسية وأن ينعم على شعبها بمزيد من الأمن والاستقرار والرخاء. 

 وأكد الداودي علي أهمية دور الكنيسة في دعم خطط التنمية بالمحافظة وحرصها على تحقيق التنمية المستدامة، فضلًا عن دورها في توعية المواطنين، وهذا الأمر "ليس بجديد على أبناء الوطن الواحد تبادل المشاركة في كافة المناسبات والأعياد"، مشيداً بالتماسك والتلاحم الكبير الذي يجمع بين نسيج الأمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة الرئاسية حياة كريمة مدير تعليم قوص إدارة قوص مدير عام تعليم قوص محافظة قنا وكيل وزارة التربية والتعليم وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا الندوات التوعوية قوص محافظ قنا قنا ندوات التوعوية قرى محافظة قنا تعلیم قوص

إقرأ أيضاً:

موظفة بـ«الداخلية الأمريكية» تستقيل من منصبها لدعم إدارة بايدن للإبادة في غزة

استقالت موظفة مسلمة أمريكية في وزارة الداخلية الأمريكية احتجاجًا على دعم إدارة بايدن لإسرائيل في حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت مريم حسنين، البالغة من العمر 24 عامًا، والتي انضمت إلى إدارة بايدن كمساعد خاص لمساعد الوزير لإدارة الأراضي والمعادن في فبراير الماضي في رسالة استقالتها المفتوحة: «لا أستطيع الاستمرار في العمل مع إدارة تتجاهل أصوات موظفيها المتنوعين من خلال الاستمرار في تمويل وتمكين حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين».

الإبادة الجماعية في غزة

وأضافت: «لقد انضممت إلى إدارة بايدن-هاريس معتقدة أن صوتي ومنظوري المتنوع من شأنهما أن يساعدا في السعي لتحقيق هذه العدالة ومع ذلك، على مدى الأشهر التسعة الماضية من الإبادة الجماعية التي ارتكبتها إسرائيل في غزة، اختارت هذه الإدارة الحفاظ على الوضع الراهن بدلاً من الاستماع إلى الأصوات المتنوعة للموظفين الذين يطالبون بإلحاح بالحرية والعدالة للفلسطينيين».

وبحسب موقع صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» الناطق باللغة الإنجليزية فإن ما يقرب من 12 مسؤولاً حكومياً استقالوا احتجاجاً على سياسة الإدارة، وكانت الاستقالات في معظمها من جانب موظفين من المستوى الأدنى ليس لهم أي تأثير على سياسة الإدارة تجاه إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • فنانة تشكيلية فلسطينية تطلق مبادرة تعليم الرسم لتخفيف وطأة الحرب في غزة
  • محافظ البحيرة الجديد: القيادة السياسية تثق في قدرة المرأة على تولي مناصب مهمة
  • الاستثمار في رأس المال البشري أولى تكليفات القيادة السياسية لوزير الصحة
  • وزير المالية الجديد: ثقة القيادة السياسية تدفعنا جميعًا لمضاعفة الجهود لتحقيق الاستقرار الاقتصادي
  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن
  • شرطة رأس الخيمة تطلق مُبادرة اختبار اليوم الواحد للحصول على رخصة القيادة لمجندي الخدمة الوطنية
  • موظفة بـ«الداخلية الأمريكية» تستقيل من منصبها لدعم إدارة بايدن للإبادة في غزة
  • تعليم المنشأة يشارك في مسابقة المجال الرياضي بمؤسسة ماونتن فيو
  • تعاون بين الجامعة القاسمية و”الشارقة الخيرية” لدعم برامج تعليم اللغة العربية
  • بلدية العين تطلق مبادرة السلامة في الحر