ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة مأرب في اجتماعه الدوري المنعقد، اليوم، برئاسة وكيل المحافظة علي الفاطمي، عدداً من القضايا والمواضيع والمستجدات في الجوانب الخدمية والتنموية والأمنية في المحافظة. 

 

واستعرض الاجتماع، بحضور وكيلا المحافظة عبدالله الباكري ومحمد المعوضي، تقارير المؤسسة المحلية للكهرباء، والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، ومكتب الخدمة المدنية والتأمينات، كما استعرض محضر الاجتماع السابق وأقره.

 

 

وقدم مدير عام فرع مؤسسة الكهرباء عبدالهادي الشبواني، تقريراً موجزاً عن وضع خدمة الكهرباء والمشاكل الطارئة الناجمة عن زيادة نسبة الاستهلاك مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، وتطرق إلى معالجات المؤسسة المؤقتة لمواجهة العجز الكبير في الطاقة، وأهم المقترحات والحلول لتغطية الاحتياجات المتزايدة ومعالجة هذا العجز بشكل دائم. 

 

وفي هذا الصدد، وجه المكتب التنفيذي، مكتب الأوقاف وإذاعة مأرب للقيام بدورهم في التوعية بأهمية ترشيد استخدام الكهرباء وعدم الربط العشوائي للشبكة، والتأكد من سلامة التمديدات حفاظاً على الأرواح من الحرائق الناجمة عن ذلك. 

 

كما قدم مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة سيف مثنى، التقرير السنوي للوحدة خلال 2023..مستعرضا أهم المشاريع و الأنشطة التي نفذتها الوحدة التنفيذية خلال العام المنصرم .

 

وقدم مدير مكتب الخدمة المدنية والتأمينات سعود اليوسفي، تقريره اليومي عن مستوى الانضباط الوظيفي ونسبة حضور الموظفين في جميع المكاتب الحكومية بالمحافظة بعد إجازة عيد الفطر المبارك .. مشيرا في هذا السياق إلى أن نسبة الانضباط الوظيفي في كل المكاتب والمؤسسات الحكومية بمحافظة مأرب بلغت 87 في المائة في ثاني أيام الدوام الرسمي عقب انتهاء إجازة العيد. 

 

وفي الاجتماع أهاب الوكيل الفاطمي، بجميع المكاتب التنفيذية والمؤسسات الخدمية والوحدات العامة في المحافظة بضرورة مضاعفة الجهود ورفع وتيرة العمل، وتعزيز آليات التواصل والتنسيق فيما بينها بما يسهم في تطوير الأداء الحكومي، ويحقق التعاون والتكامل في كل ما يهم المواطنين ويمس مصالحهم. 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي الـ19

المناطق_واس

رأس صاحب السموّ الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في الإمارة اليوم، اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التّنموي بالمنطقة الـ19، بحضور جميع أعضاء اللجنة.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يرعى احتفال جامعة القصيم باليوم الوطني الـ94 29 سبتمبر 2024 - 4:47 مساءً أمير منطقة القصيم يستقبل المدير العام للقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن” 29 سبتمبر 2024 - 4:12 مساءً

 

ونوّه سموّه في بداية الاجتماع بما توليه القيادة الرشيدة من رعاية واهتمام بكل ما يوفّر الراحة والرفاهية والاستقرار للأسر، ورفع جودة حياة أفرادها ، في مجال الإسكان ، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

 

واطّلع الأمير فيصل بن مشعل بن سعود , على ملخص تنفيذي لأعمال وأنشطة الإسكان التنموي التي تستهدف توفير السكن الملائم للأسر الأشد حاجة ، ومتابعة سير الأعمال ومستوى الإنجاز في مشاريع الإسكان التنموي التي بلغ عددها 21 مشروعاً بالمنطقة الموفر منها 11 وتحت التنفيذ 9 ومشروعاً واحداً تحت إجراء التعاقد ، إذ بلغ عدد الوحدات السكنية التابعة لتلك المشاريع 4594 وحدة.

 

 

وشهد الاجتماع مناقشة مستوى التقدم في تحقيق المستهدفات بتأسيس الجمعيات الأهلية الإسكانية والتعاونية وفي مجال التطوّع الإسكاني , التي بلغت 8 جمعيات أهلية وجمعية تعاونية واحدة بمنطقة القصيم ، ووصل عدد المتطوعين من خلالها 50729 متطوعاً ، وتقديم البرامج التنموية لمستفيدي الإسكان التنموي.

 

 

كما تطرّق الاجتماع إلى مشاريع الإسكان التنموي بعدة مسارات منها مسار البناء على الأراضي التابعة لوزارة الإسكان ، ومسار البناء على أراضي الأمانات ، ومسار برنامج وافي من حيث المستهدفات وحالة المشاريع والدعم اللازم ، والبرامج التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها.

مقالات مشابهة

  • “الخدمة المدنية” تبحث اعتماد الهيكل الوظيفي لجهاز الطب العسكري
  • الشعيلي يناقش خطط وتوجهات "الإسكان والتخطيط العمراني" في جنوب الباطنة
  • محافظ الإسماعيلية يناقش القضايا المجتمعية بالمحافظة
  • أمير منطقة القصيم يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي الـ19
  • نادي السد الرياضي يتوج بطلاً لاندية الدرجة الثالثة بمأرب والوطن وصيفا
  • محافظ الشرقية يترأس إجتماع المجلس التنفيذي
  • نادي سد مأرب يحرز كأس 26 سبتمبر بعد مباراة احتفالية امام سيئون حضرموت
  • مدير عام الشئون التنفيذية بالقاهرة تتابع انتظام سير العملية التعليمية بحدائق القبة
  • سد مأرب يحرز كأس 26 سبتمبر بعد مباراة احتفالية امام سيئون حضرموت
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي وجهود الحشد والتعبئة