شهدت جبهات محافظة الضالع، خلال الساعات الماضية، مواجهات عنيفة وتبادلاً للقصف المدفعي بين القوات الجنوبية ومليشيا الحوثي الإرهابية، وذلك في ظل اشتباكات متواصلة على جبهات متعددة.

مصدر عسكري؛ ذكر أن الاشتباكات اندلعت عقب قصف مدفعي شنته مليشيا الحوثي على قطاع الفاخر، حيث ردت القوات الجنوبية بقصف مدفعي ثقيل استهدف مواقع حوثية في المنطقة.

في موازاة ذلك، تمكنت القوات الجنوبية من صد عملية تسلل حوثية على قطاع الجب، حيث واجهت العناصر المتسللة مقاومة قوية أجبرتها على التراجع.

وتواصلت الاشتباكات في جبهات أخرى من محافظة الضالع، وسط تبادل للقصف المدفعي ونيران الأسلحة الرشاشة.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: القوات الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تجدد استهداف مواقع في تعز

جددت مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، السبت 29 يونيو/حزيران 2024، استهداف مواقع تحت سيطرة القوات الحكومية بمحافظة تعز.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية، بأن مليشيا الحوثي استهدفت بقذائف المدفعية مواقع القوات الحكومية في منطقة الضباب غربي مدينة تعز.

والأسبوع الماضي شهدت مختلف جبهات محافظة تعز تصعيداً لمليشيا الحوثي بالتزامن مع فتح طريق جولة القصر الكمب حوض الأشرف.

وتركز التصعيد في الجبهات المحيطة بالمدينة حيث نفذت مليشيا الحوثي أعمالاً هجومية وقصفا مدفعيا ومحاولات تسلل تصدت لها القوات الحكومية.

دارت الخميس، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي في جبهة الكريفات شرقي مدينة تعز عقب قصف مدفعي للمليشيا على مواقع القوات الحكومية.

كما أحبطت القوات الحكومية محاولة تسلل لمليشيا الحوثي في جبهة عصيفرة شمال المدينة، ودارت على إثرها اشتباكات مسحلة أسفرت عن مقتل عنصرين حوثيين وجرح أربعة آخرين.

وكانت القوات الحكومية أحبطت أربع محاولات تسلل للمليشيا في جبهات عصيفرة وكلابة شمال وشمال شرق المدينة وجبهة الأحطوب في مديرية جبل حبشي بالريف الغربي للمحافظة.

والأربعاء الماضي، ردت القوات الحكومية على قصف مدفعي طال مناطق سكنية في منطقتي الصياحي والضباب ومواقع القوات الحكومية بالمطار القديم وجبهة الصياحي غربي تعز.

كما ردت القوات الحكومية في جبهتي وادي صالة والكريفات شرقي المدينة على مصادر نيران لمليشيا الحوثي استهدفت مواقع القوات الحكومية بقذائف ار. بي.جي وأسلحة أخرى متوسطة وخفيفة.

مقالات مشابهة

  • مقتل 4 من مسلحي الحوثي بينهم قياديين بمواجهات في تعز
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين في مواجهات شمالي غزة
  • مليشيا الحوثي تجدد استهداف مواقع في تعز
  • بعثة إيران بالأمم المتحدة تحذر من حرب طاحنة حال هجوم إسرائيل على لبنان
  • مقتل قيادي وتسللات فاشلة.. الحوثي يصعِّد هجماته في مختلف جبهات تعز
  • بسياسة فرق تسد .. جماعة الحوثي تشعل وقود مواجهات قبلية مسلحة شمال العاصمة صنعاء
  • الدفاع التركية: “بي كي كي” الإرهابي يحرق غابات في شمالي العراق
  • فعالية خطابية في الضالع بالذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • محافظة الضالع تُحيي الذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • "الدحة".. موروث شمالي ارتبط بحياة أهالي محافظة طريف وأفراحهم